شارع الفن

"صخب بلا حدود" يتصدر إيرادات الأفلام بأميركا الشمالية

لوس انجليس- تصدر الفيلم الكوميدي الجديد"صخب بلا حدود" إيرادات الأفلام بأميركا الشمالية محققا 2ر31 مليون دولار.

اضافة اعلان

وتدور قصة الفيلم حول شابين ملتزمين متفوقين دراسيا بالمرحلة الثانوية تربطهما صداقة قوية لكنهما يضطران لاستكمال الدراسة في جامعتين مختلفتين فيقرران ترتيب حفل وداع صاخب ليفعلا معا كل ما لم يعتادا عمله من احتساء للخمر ولهو مع الفتيات.

وتراجع من المركز الأول إلى الثاني الجزء الجديد من سلسلة أفلام الحركة"ساعة الذروة" لجاكي شان بإيرادات 8ر21 مليون دولار.

وتدور قصة الجزء الثالث من فيلم"ساعة الذروة" حول قيام الشرطي السري جيمس كارتر(كريس توكر) والمفتش لي(جاكي شان) بمطاردة عصابة حاولت قتل صديق المفتش لي السفير تزي ما وابنته.

وتراجع أيضا من المركز الثاني إلى الثالث فيلم الحركة والمغامرة(إنذار بورن) وهو من سلسلة أفلام الجاسوسية التي يقوم ببطولتها مات ديمون مسجلا 19 مليون دولار.

وتدور قصة الفيلم حول جيسون بورن الذي يسعى للعثور على عدوه القديم جاكال الذي يحاول قتله ومع تقدم جاكال في السن وتبدد شهرته يقرر أن ينفذ أمرين قبل وفاته وهما قتل بورن وتدمير منشأة تابعة لجهاز المخابرات بالاتحاد السوفيتي السابق "كيه.جي.بي".

كما تراجع من المركز الثالث إلى المركز الرابع فيلم الرسوم المتحركة الكوميدي "سيمسونز" بمبيعات تذاكر 7ر6 مليون دولار.

والفيلم مأخوذ عن مسلسل الرسوم المتحركة سيمسونز.

وجاء في المركز الخامس فيلم الحركة الجديد"الغزو" بإيرادات ستة ملايين دولار.

وتدور قصة الفيلم الذي تقوم ببطولته نيكول كيدمان حول وباء غامض يجتاح العالم وتكشف طبيبة نفسية من واشنطن أن المرض نشأ خارج حدود الأرض وعندما يصاب ابنها بالعدوى تسارع هي وزميلها للبحث عن علاج للمرض قبل أن يفنى العالم أجمع.

(رويترز)

إصابة11 شخصا أثناء تصوير فيلم توم كروز عن هتلر في ألمانيا

برلين- أصيب11 شخصا مساء أول من أمس في حادث اقتحام شاحنة لموقع تصوير فيلم "فالكيري" في ألمانيا والذي يلعب بطولته النجم الأميركي توم كروز ويدور حول المحاولة الفاشلة لاغتيال الزعيم النازي.

وصرحت مصادر الشرطة الألمانية أمس بأن الشاحنة انحرفت وأطاحت بالأشخاص الموجودين في موقع التصوير في منطقة برلين ميتي بوسط العاصمة الألمانية وأصابت11 شخصا أحدهم إصابته خطيرة.

وأضافت الشرطة أنها تحفظت على الشاحنة تمهيدا لإجراء فحوص فنية لاكتشاف الأعطال المحتملة للمكابح وغيرها من العيوب الفنية.

وعلى الأثر اضطر فريق عمل الفيلم لإنهاء التصوير ولم يتضح حتى الآن إمكانية مواصلة التصوير أمس.

يذكر أن الفيلم الذي يخرجه برايان سينجر أثار جدلا كبيرا في ألمانيا بسبب انتماء النجم توم كروز إلى طائفة الساينتولوجي(العلمولوجيا) الدينية.

ويقول منتقدو الفيلم إن انتماء بطله لهذه الطائفة يتعارض مع طبيعة شخصية الكولونيل كلاوس فون شتاوفنبرج المتدينة الملتزمة الذي نفذ محاولة اغتيال هتلر في تموز(يوليو) عام1944 باستخدام قنبلة تسببت في إصابة هتلر فحسب وانتهت المحاولة بإعدام شتاوفنبرج.

ويشار إلى أن الحكومة الالمانية كانت معترضة على تصوير الفيلم في بعض المواقع العسكرية وأبدت تحفظها على اختيار كروز بطلا للفيلم نظرا إلى أن برلين تعتبر الطائفة التي ينتمي إليها خارجة على الكنيسة وذات أغراض مادية في المقام الأول.

(د ب أ)