عبد الله الطليحي: تقديمي برنامج "Arab Idol" علامة فارقة بمشواري كونه المنبر الأوسع انتشارا

الفنان ومقدم برنامج arab idol عبدالله الطليحي - (من المصدر)
الفنان ومقدم برنامج arab idol عبدالله الطليحي - (من المصدر)

مجد جابر

عمان- فنان متعدد المواهب، نجح في مختلف المجالات بدءا من التمثيل وتقديم البرامج المنوعة، مرورا بلعب الملاكمة وصولا إلى تقديم البرنامج الأكبر والأضخم في اكتشاف المواهب الفنية في نسخته العربية الأولى "arab idol" الذي سيعرض على قناة mbc1 في كانون الأول (ديسمبر) المقبل.اضافة اعلان
الفنان الشاب عبدالله الطليحي، سيقدم البرنامج بمفرده، وحول هذه التجربة، يقول "سيكون "arab idol" علامة فارقة بالنسبة لي وسيشكل منبرا للانتشار الأوسع كون معظم الدول العربية ستقوم بمتابعته لتشجيع مشتركيها".
ويشير الى أنه كمقدم برنامج سيكون الأول من نوعه في الوطن العربي "من واجبي تخفيف الضغط والتوتر عن المشاركين، وسيكون ذلك من خلال الجانب الكوميدي والمبتعد عن التصنع تماما"، لافتاً الى أنه وبطبيعته يحب أن يرى الناس؛ لاسيما المشاركين، سعداء وفائزين، قائلا "حزنت كثيرا على كل الأشخاص الذين يمتلكون أصواتا جميلة ولم يتم اختيارهم للكم الهائل المتقدم"، مشيرا إلى أن اختياره لتقديم برنامج بهذا الحجم وحده "حمل كبير جدا وضخم".
الطليحي، الذي يجمع بين الممثل ومقدم البرامج ولاعب الملاكمة، يقول إنه يقسم وقته بين الرياضة ومجال الإعلام، مبيناً أنه في البداية كان لاعبا في منتخب للملاكمة ومن ثم توجه الى التمثيل ليبدأ بدور كومبارس في 5 حلقات فقط من مسلسل "الصراع"، متابعا "لعبت دورا بعدها في مسلسل "للحب زمن آخر"، أما آخر أعماله فكان "بنات سكر نبات" الذي عرض في رمضان الماضي".
وفي مجال تقديم البرامج، قدم الطليحي "للزمن ثمن"، مبيناً أن هذا البرنامج هو الذي شهره بسبب عفويته وبساطته في التقديم، ومن خلاله عرفه الجمهور.
وحول مسلسله "بين الماضي الحب" الذي يلعب فيه دور البطولة، وسيعرض قريبا على قناة mbc1 على مدار تسعين حلقة، يقول "أعول على هذا العمل كثيراً"، مبيناً أنه يجسد دور شخص مغرور جدا من عائلة ثرية، إلى جانب أنه لاعب ملاكمة، وهو ما يجعل المسلسل فيه بعض الأكشن.
وعن الأدوار التي يطمح الطليحي إلى تقديمها، يقول إنه يتمنى أن يقدم شخصية رجل فقير مضطهد وعصامي يسعى لأن يثبت نفسه، فضلا عن رغبته في تجسيد شخصية رجل ثري لا يعير أي اهتمام لعائلته.
وعبر الطليحي عن سعادته لوجوده في الأردن، متمنياً أن تنال المواهب الغنائية فرصتها الكاملة في الفوز.
ويُعد برنامج "arab idol" بمثابة رحلة موسيقية حالِمة للمشتركين، وعبرهم للملايين الذين يعشقون الموسيقى ويعيشون في عالمها المُلهِم؛ إذ يرافق البرنامج المواهب الواعدة منذ لحظة اكتشافها على أيدي لجنة التحكيم التي تتكون من؛ راغب علامة، أحلام، حسن الشافعي، مروراً بمراحل تطورها على الصعيديْن النفسي والموسيقي، ووصولاً إلى المراحل النهائية من البرنامج التي تُختتم بتتويج الأجدر باللقب، وفقاً لنتائج تصويت الجمهور.