عرفات النعيم يفوز بجائزة "ريا بيلي" للفنون

عمان-الغد- على هامش المؤتمر الدولي الذي انعقد في كامبريدج، ببريطانيا وبمشاركة كبيرة من الشخصيات الاكاديمية والعلمية والفنية في العالم وغيرها. منحت اللجنة الدولية المنظمة لجائزة "ريا بيلي" للفنون التي يرعاها المركز الدولي للسِّـــيََََر الذاتية بكامبريدج (IBC) المصمم الأردني وأستاذ الجرافيك في جامعة العلوم التطبيقية الدكتور عرفات النعيم جائزة الفنون وزمالة المؤسسة الدولية الدائمة. وذلك تقديرا لإنجازاته الابداعية ولجهوده في تطوير برامج دولية تساهم في تعزيز العمل الابداعي والتواصل والتبادل الثقافي والفني بين الشعوب.

اضافة اعلان

يذكر أن اللجنة المنظمة تمنح هذه الجائزة سنويا لخمس من الشخصيات الفنية ذات الأداء المتميز على الصعيد الفني في العالم، كان الدكتور النعيم واحدا منهم لهذا العام.

وقد أعرب الدكتور النعيم عن سعادته بمنحه هذه الجائزة التي يعتبرها تقديرا للجهود التي يبذلها المبدعون والاكاديميون في الاردن والمنطقة العربية للتأكيد على حضورهم الدائم على الساحة الدولية واسهامهم في الثقافة العالمية. 

يذكر أن الدكتور عرفات النعيم رئيس قسم الجرافيك في جامعة العلوم التطبيقية وعضو هيئة تحرير مجلة التصميم الدولية واللجنة الدولية للتقييم والترقية في الجرافيك والتصميم بجامعة نيقوسيا في قبرص. كما انه مبادر على الساحة الفنية الدولية ويشرف على تنظيم العديد من المعارض الدولية التي تهدف الى تعزيز الحوار بين الثقافات وتطوير التعاون والتبادل الفني والتعريف بالاتجاهات المعاصرة لفن الجرافيك والتصميم.

وأعمال الدكتور النعيم مقتناة لدى العديد من المتاحف العالمية مثل متحف بورتلاند للفنون في اوريغون ومتحف سبنسر في الولايات المتحدة ومتحف الفن الأجنبي في صوفيا، بلغاريا، ومتحف ويرشام للفنون في المملكة المتحدة ومتحف الدولة في مدينة غيور في هنغاريا.