فرقة ديوان الشرق والغرب تحتفل بالذكرى العاشرة لتأسيسها

 

إسبانيا- تقوم فرقة أوركسترا ديوان الشرق والغرب بجولة أوروبية تتضمن تقديم 12 حفلا موسيقيا احتفالا بالذكرى العاشرة لتأسيسها، تبدأها في الثاني من الشهر المقبل على مسارح مدينة اشبيلية الاسبانية وتنهيها يوم 22 من الشهر نفسه في لندن.

اضافة اعلان

ومن المقرر أن تقدم الفرقة حفلا سيمفونيا بمدينة اشبيلية تعزف من خلاله أعمالا يبرز من بينها "بريلوديو اي موريتي" و"ترستان ايه انسولدا" و"سيمفونية فانتاستيكا".

وأشار ممثلو الفرقة أمس أثناء إعلانهم برنامج الحفلات التي تعتزم الفرقة القيام به، الى أنها تعتزم تقديم حفل موسيقي ثان على مسارح اشبيلية الثالث من الشهر المقبل، تتضمن أعمال الكاتب الفلسطيني الراحل ادوارد سعيد والذي أسس الفرقة بجانب الارجنتيني الاسرائيلي دانييل بارنبويم.

وتعتزم الفرقة تقديم حفلاتها في إسبانيا أيضا على مسارح كل من مدريد وسان سباستيان يومي الخامس والسادس من الشهر المقبل، في حين تقدم حفلتها الخامسة في جنيف السابع من الشهر ذاته.

ومن المقرر أن تشارك الفرقة في مهرجاني سالزبورغ أيام 12 و14 و15 و16 من الشهر الحالي وأوبرا ريتشارد واجنر دي باريوث (ألمانيا) يوم 19 من الشهر ذاته، بينما تنهي الفرقة جولتها الأوروبية بمشاركتها في فعاليات مهرجان هيئة الاذاعة البريطانية يومي 21 و22.

وتتألف الفرقة من 103 موسيقيين من بينهم 37 اسرائيليا و20 اسبانيا و42 موسيقيا من أصول مختلفة، من بينهم مصريون وفلسطينيون ولبنانيون وأردنيون وايرانيون وأتراك تحت قيادة بارنبويم.