فيلم "البجعة السوداء" يحصد نصيب الأسد من جوائز "سبيريت"

فيلم "البجعة السوداء" يحصد نصيب الأسد من جوائز "سبيريت"
فيلم "البجعة السوداء" يحصد نصيب الأسد من جوائز "سبيريت"

لوس أنجلوس- حصد فيلم "البجعة السوداء" نصيب الأسد في جوائز "سبيريت" السينمائية في دورتها الـ26، باقتناصه أربع جوائز في فئات مختلفة على رأسها أفضل فيلم.

اضافة اعلان

وخلال الحفل الذي أقيم أول من أمس لإعلان الجوائز التي تمنحها جمعية الأفلام المستقلة، نال "البجعة السوداء" جائزة أفضل فيلم وأفضل مخرج (دارين أرونوفسكي)، وأفضل ممثلة (ناتالي بورتمان)، وأفضل تصوير سينمائي.

وكانت جائزة أفضل ممثل من نصيب جيمس فرانكو عن دوره في فيلم "127 ساعة"، وهو الدور الذي رشح عنه أيضا لجائزة الأوسكار لأفضل ممثل للمرة الأولى في مسيرته الفنية.

ومن المعروف أن جيمس فرانكو تم اختياره لتقديم حفل الأوسكار بجانب آن هاثاواي مساء أمس الأحد، وفي هذا الصدد قال "الأوسكار تكمل دورتها الـ83 وأنا أعتقد أن الأمر سيكون مألوفا وممتعا".

يشار إلى أن جائزة "سبيريت" تمنح إلى الأعمال ذات الميزانية المحدودة أو تلك التي لها نظام إنتاج مغاير لما هو متبع في هوليوود.

وذهبت جائزة أفضل ممثل مساعد إلى جون هوكس وديل ديكي عن دورهما في فيلم "عظمة الشتاء"، الذي كان مرشحا لنيل سبع جوائز سبيريت، بينما حصل فيلم "الأولاد على ما يرام" على جائزة أفضل سيناريو.

وحصل فيلم "Daddy Longlegs" على جائزة "جون كاسافيتس" التي تمنح للأفلام التي تقل ميزانيتها عن نصف مليون دولار أميركي، فيما فاز فيلم "خطاب الملك" بجائزة أفضل فيلم أجنبي.-(إفي)