فيلم "المحاسب" يحقق أعلى الإيرادات

مشهد من فيلم "المحاسب"- (أرشيفية)
مشهد من فيلم "المحاسب"- (أرشيفية)

لندن- حقق فيلم "المحاسب" الأميركي إيرادات تصل إلى 24.7 مليون دولار ليحتل بذلك المركز الأول، من حيث الإيرادات، بحسب ما أعلنته مجموعة متخصصة في صناعة السينما أول من أمس.اضافة اعلان
ويدور فيلم المغامرات الذي أنتجته شركة "وارنر" في عالم الأعمال ويتناول عالم رياضيات يعاني من التوحد مغرما بالأرقام. ويصبح ذلك العالم المستشار الجنائي السري لمنظمات إجرامية.
واختلف النقاد في تقييمهم للفيلم الذي يضم "بن أفلك" و"آنا كندرك"، لكنه حقق إيرادات أكثر مما كان متوقعا له.
وحققت كوميديا "كيفن هارت: ماذا نفعل الآن؟" التي أنتجتها شركة يونيفرسال 11.98 مليون دولار خلال عرضها الافتتاحي أثناء عطلة نهاية الأسبوع.
وبهذا تقدمت إيرادات تلك الكوميديا قليلا عن فيلم المغامرات النفسي "فتاة القطار" واحتلت المركز الثاني في قائمة الإيرادات.
وتراجع "فتاة القطار" إلى المركز الثالث محققا 11.97 مليون دولار. ويقوم الفيلم، الذي أنتجته شركة "يونيفرسال"، على رواية من تأليف "إيملي بلنت" حول امرأة مصابة بالاكتئاب مطلقة وتعاني من إدمان الكحول ترى شيئا غريبا أثناء ركوبها للقطار، وينتهي الأمر بالبدء في البحث عن أشخاص مفقودين.
أما فيلم "تم بيرتون" الخيالي "بيت الآنسة بيرغيرين للأطفال غير العاديين"، فقد تراجع إلى المركز الرابع محققا إيرادات بلغت 8.9 ملايين دولار، مما يجعل مجموع إيراداته 65.8 مليون دولار خلال 3 أسابيع.
ويدور الفيلم الذي أنتجه شركتا "فوكس" و"تشيرنن انترتينمنت" حول قصة مديرة بيت للأيتام، تقوم بدورها المملثة "إيفا جرين"، في ويلز في بريطانيا، يسكنه عدد من صغار السن ذوي القدرات السحرية.
وحل في المركز الخامس فيلم الإثارة "أفق تحت المياه العميقة" محققا 6.4 ملايين دولار.
والفيلم من إخراج بيتر بيرغ ويمثل فيه "كيرت راسل"، و"جوم ماكوفتش"، و"كيت هدسون"، و"جينا رودريغز".
ويحاكي الفيلم قصة الحفار العابر للمحيطات الذي تملكه شركة النفط "بيرتش بتروليم" والذي انفجر مسببا تسربا للنفط في خليج المكسيك العام 2010.
أما باقي قائمة أكثر 10 أفلام تحقيقا للإيرادات فتضم: فيلم "ستورك" وحقق 5.6 ملايين دولار وفيلم "العظماء السبعة" وحقق 5.2 مليون دولار، أما فيلم "المدرسة الوسطى: أسوأ سنوات عمري" فحقق 4.3 ملايين دولار، وفيلم "سللي" وحقق 2.96 مليون دولار، في حين حقق فيلم "مولد أمة" 2.7 مليون دولار.- (بي بي سي)