فيلم "Castaway" بتوقيع الإماراتي المهيري

جانب من العمل على الفيلم الكرتوني الإماراتي- من المصدر
جانب من العمل على الفيلم الكرتوني الإماراتي- من المصدر

عمان-الغد- يعمل المخرج الإماراتي فاضل المهيري على إنتاج فيلم الرسوم المتحركة Catsaway، والذي انطلقت أعماله بالتعاون مع   twofour54 المنطقة الحرة الرائدة للإعلام في أبوظبي، والذي تنتجه شركة "تنت بيكتشرز بروداكشنز" بالتعاون مع "جوس ستوديوز" في بولندا. وبعد ما يزيد على عام من التحضيرات في مرحلة ما قبل الإنتاج، يتم الآن تحديد ملامح الفيلم المرسومة باليد وفق الرؤية الإبداعية للمهيري الذي أخرج أيضاً فيلم "عبود كنديشن" الذي تم ترشيحه لجائزة "المهر الإماراتي" في "مهرجان دبي السينمائي الدولي 2014".اضافة اعلان
وتدور قصة Catsaway، وهو أول فيلم رسوم متحركة للمخرج فاضل سعيد المهيري، حول مجموعة من القطط السائبة التي تبحث عن ملاذ للعيش في أبوظبي وسط التحولات الكبيرة التي تشهدها المدينة. وقد تم رسم مشاهد الفيلم يدويا بالطريقة التقليدية بدلا من إنشائها باستخدام الحاسوب.
وتأسست الشركة المنتجة "تنت بيكتشرز بروداكشنز" في twofour54 في العام 2013 على يد المخرج فاضل المهيري وشركائه محمد نعمان ومحمد جواد، وقدمت حتى الآن العديد من الإنتاجات المهمة.
 وبهذه المناسبة، قالت سعادة مريم عيد المهيري، الرئيس التنفيذي لهيئة المنطقة الإعلامية- أبوظبي وtwofour54: "تشكل (تنت بيكتشرز) قصة نجاح أخرى لـtwofour54 بالنظر إلى أعمالها المتميزة التي تقدم محتوى عالي الجودة، وهو ما نسعى إلى تشجيعه دائما بين شركائنا من قطاع الإعلام كما أنه أحد الأسباب التي تجعل من أبوظبي وجهة الإنتاج المفضلة للعديد من الشركات المحلية والإقليمية والدولية".
 ومن جانبه قال فاضل سعيد المهيري: "شهدنا خلال السنوات الأخيرة ازدهارا كبيرا للمواهب العاملة في قطاعات الأفلام والرسوم المتحركة. وقد اتجهت العديد من الشركات للخوض في هذا المجال، وبدأنا نرى إنتاجات مرئية استثنائية بكل معنى الكلمة".
 وأضاف: "بصفتي مخرجا إماراتيا، فأنا فخور بدعم دولة الإمارات لهذا القطاع المتنامي. ونأمل أن نتمكن من  تقديم المميز للجمهور في الإمارات والعالم على حد سواء، وأن نبين للعالم بأننا نمتلك الإبداع والموهبة القوية في صناعة أفلام الرسوم المتحركة".
ويتميز فيلم Catsaway باحتوائه رسوما متحركة مرسومة باليد، حيث يأخذ البالغين في رحلة مفعمة بالحنين إلى الماضي، ويشكل في الوقت نفسه تجربة تعليمية وترفيهية ممتعة للنشء الجديد.
وتتوقع "تنت بيكتشرز" أن يكون الفيديو الترويجي الأول للفيلم جاهزاً بحلول شهر نيسان (أبريل) ، وستسعى الشركة إلى توزيع الفيلم لعرضه في صالات السينما فور إنجازه بالكامل.