قناة تلفزيونية لإحياء الفن والتراث الفلسطيني

عمان-الغد- أطلقت شركة total media cast مشروعها الجديد "تلفزيون فلسطيني"، والذي يُعنى بتقديم الفن الهادف الذي يحتفي بالتراث الفلسطيني، ومحاولة إحياء الفنون الفلسطينية، بالإضافة إلى الأعمال العربية والعالمية كافة التي تحاك للقضية الفلسطينية.اضافة اعلان
و"تلفزيون فلسطيني" الذي بدأ البث التجريبي في الأول من الشهر الحالي، على التردد 11641 افقي، هو الاسم الذي حملته القناة لتعبر عن اهتمامها بالفن والفنانين الفلسطينيين والعرب المهتمين بالقضية الفلسطينية، وذلك إيمانا بأن الفن هو الرسالة الأقوى التي ستنقل هموم ومعاناة وآمال الشعب الفلسطيني إلى كل أرجاء المعمورة.
والجدير بالذكر أن توجه التلفزيون هو فني بحت بدون أي انتماء سياسي أو حزبي ضيق، واختارت إدارة التلفزيون شعار "فلسطيني الهوى" ليكون العبارة التي سيتداولها الفنانون ومن يتذوق الفن عبر شاشة تلفزيون فلسطيني، تأكيداً أن الفن هو صناعة وتحريك للوجدان تجاه القضايا الجامعة، والفن مساحة وبيت آمن خال من التجاذبات.
وستكون مهمة "تلفزيون فلسطيني" توثيق وإعادة تدوير وتحريك الأعمال التي تعد مؤرخة للتراث الفلسطيني ومسيرة نضال إنسانها في كفاحه، لاسيما تلك الأعمال التي لم تسعفها تقنية الإعلام الحديث والتقليدي.
ولن تقتصر اهتمامات "تلفزيون فلسطيني" على عرض الأعمال الفنية فحسب، بل سيعرض التلفزيون مجموعة من البرامج والأخبار الفنية، والبرامج المنوعة وأخبار الفنانين، ومن المتوقع أن ينطلق البث الرسمي للتلفزيون في الأول من أيلول (سبتمبر) المقبل.
ويذكر أن شركة total media cast من الشركات الرائدة في تأسيس القنوات الفضائية؛ إذ قامت بإطلاق العديد من الفضائيات من العراق شرقاً حتى الجزائر غربا.