أعمال بيكاسو وفان جوخ في مقدمة مبيعات لوحات الربيع في نيويورك

 

نيويورك - تتصدر لوحات للفنانين بيكاسو وفان جوخ اللذين سجلت أسعار أعمالهما أرقاما قياسية عالمية قائمة مبيعات اللوحات المعروضة للبيع في موسم الربيع السنوي في صالتي سوثبي وكريستي للمزادات في نيويورك والذي يبدأ الثلاثاء المقبل.

اضافة اعلان

وتقع في دائرة الضوء ضمن اللوحات المعروضة بصالة سوثبي والخاصة بالفن الانطباعي والحديث ..والمتوقع ان تجلب مبيعات تقدر قيمتها الاجمالية بما يتراوح بين 142 مليونا إلى 197.7 مليون دولار.. لوحة بيكاسو النابضة بالحياة "دورا مار مع القطة" التي رسمها في العام 1941 بألوان الزيت والتي تصور عشيقة الفنان وملهمته دورا ما وهي جالسة في مقعد وخلفها هرة صغيرة.

وفي صالة كريستي تعرض لوحة لفان جوخ رسمها في العام 1890 وهي بورتريه لصاحبة مقهى في ارليس تسمى "مدام جينو" والتي يتوقع طبقا للتقديرات الاولية ان تباع بحوالي 50 مليون دولار. وهو نفس السعر المتوقع للوحة بيكاسو السابقة.

وقبل عامين بيعت لوحة بيكاسو "فتى مع غليون" بمبلغ 104 ملايين و168 ألف دولار متجاوزة الرقم القياسي لسعر لوحة واحدة تباع في مزاد والذي سجلته في العام 1990 لوحة فان جوخ "بورتريه للدكتور جاشيت" التي بيعت بمبلغ 82.5 مليون دولار.