إقبال مميز على الأجنحة الأردنية في معرض الكتاب بالبحرين

المنامة -  تشهد الاجنحة الاردنية في المعرض الدولي للكتاب في البحرين الذي افتتح في المنامة الاربعاء الماضي اقبالا من قبل الزوار البحرينيين والخليجيين والجاليات العربية المقيمة هناك.

اضافة اعلان

وتشارك في المعرض، الذي يٍسٍتمر حتى التاسع والعشرين من الشهر الحالي، 10 دور نشر اردنية تعرض انتاجها من خلال 13 جناحا.

وكالة الانباء الاردنية جالت على ارجاء المعرض وزارت دور النشر الاردنية المشاركة والتقت عددا من المسؤولين فيها وزوار هذه الاجنحة.

وقال رئيس قسم النشر في دار الشروق للنشر والتوزيع في الاردن سعدي البس: ان وزارة التربية وعددا من المؤسسات العامة والخاصة في البحرين قامت بعقد صفقات من أجل تزويدها بالكتب الثقافية والتعليمية والقصص الهادفة التي قام عدد من المؤلفين الاردنيين بإنتاجها.

وقال محمد صالح رمضان من مؤسسة الرواد للنشر والتوزيع الأردنية: ان مؤسسته تعرض في جناحها كتبا ووسائل تعليمية لطلبة المدارس وتشهد إقبالا من العائلات على شرائها.

ويؤكد غسان المومني عضو اللجنة المنفذة للمعرض-مدير التوزيع في مؤسسة الايام للنشر التي نظمت المعرض بالتعاون مع وزارة الاعلام البحرينية: ان المشاركة الاردنية في المعرض كانت مميزة هذا العام حيث تعرض دور النشر الاردنية اكثر من 8 آلاف عنوان في مختلف المجالات الادبية والعلمية والتعليمية والسياسية والوسائل التربوية.

ودعت أم علي من البحرين، التي كانت تتجول في أحد الاجنحة الاردنية، دور النشر في الاردن الى زيادة فعالياتها في المرات المقبلة لتكون متنوعة أكثر فالمجتمع البحريني قريب في ثقافته وعاداته ومناهجه التعليمية من الاردن.

أما محمد تحسين، أحد الاردنيين العاملين في البحرين، فأعرب عن أسفه لعدم وجود جناح رسمي اعلامي وتعليمي اردني في المعرض وتمنى ان تعمل الحكومة في المرات المقبلة على تخصيص مثل هذا الجناح للترويج للثقافة والتعليم في الاردن.