اختتام فعاليات مهرجان الرصيفة الثقافي الخامس

جانب من حفل اختتام فعاليات مهرجان الرصيفة الثقافي الخامس - (من المصدر)
جانب من حفل اختتام فعاليات مهرجان الرصيفة الثقافي الخامس - (من المصدر)

الرصيفة - الغد - اختتمت أول من أمس فعاليات مهرجان الرصيفة الثقافي الخامس الذي نظمه منتدى الرصيفة للثقافة والفنون برعاية رئيس لجنه بلديه الرصيفة حمدان عناد السرحان والقى السرحان كلمة، اشاد فيها بالتنسيق بين كافة مؤسسات الرصيفة الرسمية والمدنية في اقامة الفعاليات الثقافية المتنوعة ، مشيرا الى ان الرصيفة عابقة بالطيب والبهجة والفرح من خلال مشاركة مواطنيها بالفعاليات الثقافية المختلفة.اضافة اعلان
من جهته أكد مدير تربية لواء الرصيفة سامي المحاسيس اهمية نشاطات المنتدى الثقافية والفنية المتنوعة، مشيرا الى أهمية ابراز الثقافة الاسلامية الوسطية المعتدلة واشاعة قيم ومبادىء الديمقراطية وابداء الرأي من خلال الأعمال والنشاطات الثقافية.
بدوره قال رئيس المنتدى محمود الصالح ، ان المنتدى يهتم باستقطاب الشباب من أجل تشجيعهم على الانخراط بالعمل الثقافي والفني من خلال برامج محددة على مدار العام ، من أجل رعاية مواهبهم وابداعاتهم وتنميتها.
ولفت الى ان المنتدى يعقد ورشات عمل ولقاءات تعنى بالشأن السياسي والاجتماعي مع مسؤولي الدوائر والمؤسسات المختلفة في اطار سياسية المنتدى الرامية لتعزيز ثقافة الحوار وتقبل الرأي الآخر.
بدوره، بين عضو المنتدى محمد توبة ، ان المنتدى مهتم بالتعاون مع كافة الهيئات والمنتديات الثقافية لتعزيز العمل الثقافي التشاركي والارتقاء بالفعل الثقافي والفني.
واشتملت فعاليات المهرجان ، على مدار ثلاثة أيام ، على اقامة يوم اشهار كتاب القاصه هيفاء مجلاوي والناقد محمد مشايخ وقراءة بعض الكتب الادبيه من قبل الجميع تحت شعار نقراء لنرتقي.
 وفي اليوم الثاني تم تنظيم مسابقة للفن  باشراف الفنان محمد الطيراوي. كما عقدت ورشة عمل حول المخدرات واثارها  الخطيرة على المجتمع شارك فيها الدكتور عصام الغزاوي ورائد عساف ومنصور سمور.
كما اقيمت امسيات شعرية للشعراء رائد جبرين وخليل اطرير وصبحي الششتاوي وعبد السلام الكيالي وسميه الحمايده وناديا مسك والطفله شهد أبو هزيم والطفلة سندس محمود وفوزي العابد، واحمد الدقس اضافة الى فقرات زجل شعبي للزجال انور الياموني والزجال علاء بلعاوي والفنان احمد العندليب.