اربيحات يرعى توقيع ديوان "شعراء آل الكيلاني"

اربيحات يرعى توقيع ديوان "شعراء آل الكيلاني"
اربيحات يرعى توقيع ديوان "شعراء آل الكيلاني"

عمان- وقع المؤلف يوسف الدقس خلال حفل أقيم في ديوان "آل الكيلاني" مساء  أول من أمس كتاب "شعراء آل الكيلاني"، بحضور وزير الثقافة الدكتور صبري اربيحات.

اضافة اعلان

وأكد وزير الثقافة في كلمة له حرص الوزارة على النهوض بالفعل الثقافي في جميع محافظات المملكة، والعمل على تفعيل الحراك الثقافي بالتعاون مع الهيئات الثقافية والمنتديات الأدبية والمهرجانات الثقافية والفنية التي تعتبر الحلقة الأهم في صنع المنتج الثقافي وإيصاله إلى المتلقي.

وأشار إلى تجربة مدينة الثقافة الأردنية في اربد والسلط، والكرك مدينة الثقافة الأردنية هذا العام، مبينا أن التجربة نقلت الحراك الثقافي من المركز الى الأطراف من خلال تسليط الضوء على المنتج الثقافي الوطني في تلك المدن، وتجلى ذلك بالزخم الثقافي والابداعي الذي شمل حقول الثقافة المختلفة.

وقال إن تجربة مدينة الثقافة الأردنية كان لها الفضل الكبير بالكشف عن منجز ثقافي وطني نعتز ونفتخر به.

وتضمن الكتاب الذي يقع في 220 صفحة من القطع المتوسط قصائد وسيرا ذاتية لأحد عشر شاعرا من آل الكيلاني حققوا حضورا على الساحة الشعرية وأسهمت ابداعاتهم في إثراء الحركة الأدبية الأردنية.

وجمع الكتاب أشعار " رشيد زيد، حسني زيد، محمد طاهر، سيف الدين، مصطفى زيد، خالد محمد حسين، علي فهيم زيد، الدكتور ابراهيم زيد، الدكتور ماجد عرسان، وليد محمد حسين وعادل منيب.