استعداد كوري لتوأمة ثقافية مع مدينة اربد

 

إربد- الغد - أبدى سفير جمهورية كوريا الجنوبية شين استعداد بلاده لإقامة توأمة بين مدينة اربد الحائزة على لقب مدينة الثقافة الأردنية لعام 2007 مع مدن كورية ذات النشاط الثقافي.

اضافة اعلان

 وقال خلال زيارته أمس لمحافظة إربد يرافقه الملحق الثقافي في السفارة إن هناك اهتماما من قبل الجانبين من حيث ايلاء الشأن الثقافي اهتماما بارزا منذ عدة أعوام، داعيا الى ضرورة الاستفادة من التبادل الثقافي والخبرات الثقافية التي يحملها كلى البلدين بهذا الخصوص. 

ولفت إلى أن زيارته الى محافظة اربد جاءت ضمن سياق تنشيط التبادل والتعاون الثقافي، حيث زار السفير والوفد المرافق له عدد من المسارح في المدينة تمهيدا لإقامة عدد من الفعاليات الثقافية ضمن التبادل الثقافي بين الأردن وكوريا الجنوبية ضمن فعاليات إربد مدينة الثقافة الأردنية لعام 2007 وأبدى السفير إعجابه الشديد بالمستوى المتقدم للبنى التحتية الثقافية للمدينة.

واستعرض محافظ اربد علي الفايز أهمية المحافظة من الناحية الجغرافية والتاريخية والاقتصادية والسياسية والثقافية مؤكدا على أهمية  مبادرة السفارة في التعاون مع اللجنة العليا للاحتفالية من خلال وزارة الثقافة الأردنية، مؤكدا أن اللجنة العليا للفعاليات سوف تضع كل الإمكانات المتاحة في خدمة الفرق الكورية المشاركة في فعاليات ونشاطات اربد مدينة الثقافة الأردنية.