الإعلان عن جائزة تختص بالتنوع الثقافي والحوار بين الحضارات

 

عمان - أعلنت مؤسسة "انا ليند الاورومتوسطية للحوار بين الحضارات" عن تنظيم جائزة "الاعلام بلا حدود" تختص بالتنوع الثقافي والصحافة عبر الحدود، على ما جاء في مذكرة للامانة العامة لجامعة الدول العربية عممت على الاعضاء المندوبين في الجامعة وتلقت وزارة الثقافة نسخة منها تدعو فيها الاعلاميين الشباب من عمر 21 الى 35 سنة الى المشاركة في المسابقة في مجالات التحقيق الصحافي والمقالة الخاصة والافلام الوثائقية التي تتناول الحوار بين الحضارات.

اضافة اعلان

وتهدف الجائزة إلى تشجيع الصحافة التي تسهم بشكل فعال ومبتكر في استمرار الحوار بين الثقافات الى تحسين التفاعل المهني وتبادل الخبرات بين الشباب الصحافيين من مختلف ثقافات منطقة الاوروـ متوسطية.

وحددت المؤسسة آخر موعد لتقديم الطلبات في 29 حزيران المقبل على ان يرفق الطلب بنسختين من كل مادة صحافية او تلفزيونية اضافة الى نسختين من السيرة الذاتية ونسخة عن وثيقة الهوية، ويجب ان تقدم المواد التلفزيونية ومواد الوسائط الاخرى كشرائط الفيديو او الاسطوانات باللغة الانجليزية واي لغات اخرى شريطة ان تكون مترجمة الى الانجليزية حيث ستتولى الامانة العامة لجامعة الدول العربية نقلها الى المسؤولين عن الجائزة.

ويشارك الفائزون بالجائزة الاكاديمية الاوروـ متوسطية للصحافة في برنامج تدريبي دولي ستطلقه الاكاديمية في كولونيا لمدة ستة اسابيع في العام 2008 للاستفادة من بعض التجارب الاعلامية واكتساب مهارات بمجالات اعلامية مختلفة.

وتاسست الجائزة خلال المؤتمر الاعلامي في مدينة اسين الالمانية في تشرين الثاني من العام 2006 تحت عنوان" الهجرة والاندماج هو التحدي الذي يواجه اوروبا وما هو دور الاعلام " بمبادرة مشتركة من الاذاعة الالمانية واتحاد الاذاعة الاوروبية والمؤتمر الدائم للوسائل السمعية والبصرية في حوض المتوسط ومنظمة اليونسكو ومؤسسة انا ليند الاوروـ متوسطية للحوار بين الثقافات .