الإعلان عن جوائز فلسطين الثقافية بحلة جديدة

عمان -الغد - أعلنت مؤسسة فلسطين الدولية وجمعية البيارة الثقافية في بيان مشترك عن تعاونهما لإطلاق جوائز فلسطين الثقافية التي كانت تنظمها المؤسسة منذ ست سنوات بحلة جديدة تحت شعار واحد "يضيف للثقافة العربية والعالمية شيئا مميزا من خلال أسماء الشخصيات الثقافية التي رُبطت بها الجوائز"، وفق البيان. اضافة اعلان
وأضاف البيان أن الجوائز الحالية هي جائزة إسماعيل شموط للفنون التشكيلية، وجائزة غسان كنفاني للرواية والقصة القصيرة، وجائزة فدوى طوقان للشعر، وجائزة ناجي العلي لرسم الكاريكاتير، ومن المرشح، إضافة إلى بعض الجوائز الثقافية التي يعلن عنها.
وقال د.أسعد عبدالرحمن، عضو مجلس الأمناء والرئيس التنفيذي للمؤسسة، إنّه من باب الوفاء والعرفان لهؤلاء المبدعين الفلسطينيين سعت المؤسسة لتنمية مهارات الشباب العربي وتعزيز ثقافة صموده في مجالات أبدعت فيها شخصيات فلسطينية كان لها الأثر العميق على نشر الوعي بأهمية الصمود والمقاومة في مجال القضية الفلسطينية.
وأضاف عبدالرحمن أنه تم تخصيص جوائز مالية تقدر بعشرين ألف دولار أميركي للفائزين مقدمة من  رجال أعمال فلسطينيين.
من جانبه، قال عمار الكردي رئيس الهيئة الإدارية لجمعية البيارة الثقافية، إنّ الهدف من التعاون والجوائز "تعزيز مفهوم المقاومة الثقافية لدى جيل الشباب العربي، وإطلاق العنان للإبداع وتمييز المبدعين".
ودعا المؤسسات الثقافية والإعلامية في العالم العربي لتشكيل سد منيع يحمي الشباب العربي من خطر المشروع الصهيوني الذي يسعى لزرع اليأس في نفوس أبنائه، مؤكدا أن مشاركة جيل الشباب بكثرة في مسابقات من مثل هذا النوع هي خير دليل على تمسكه بعروبة فلسطين وبحقوقه الوطنية.
وأكّد البيان أنه سيتم إنشاء موقع خاص لجوائز فلسطين الثقافية وسيتم نشر كافة شروط المسابقات بالتفصيل عليه.