السويد ضيفة الشرف في معرض ابوظبي للكتاب

ابوظبي  - أعلنت "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة" الاحد اختيار السويد ضيفة الشرف في الدورة الرابعة والعشرين من "معرض أبوظبي الدولي للكتاب" التي تنطلق من 30 نيسان (أبريل) في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.اضافة اعلان
وأعلنت الهيئة في مؤتمر صحفي عقدته في منارة السعديات في أبوظبي بالتعاون مع السفارة السويدية، انه سيقام جناح ثقافي خاص لمملكة السويد في المعرض بمساحة 96 مترا، تستضيف فيه أبرز الكتاب والمثقفين ضمن محاضرات وأمسيات ثقافية تسلط الضوء على المشهد الثقافي الحيوي في المملكة الشمالية، وتستعرض أهم المؤلفات الصادرة منها.
وقال جاسم الدرمكي نائب المدير العام في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ان هذا اختيار السويد كضيف شرف هو تكريم لدورها في تكريم "الكتاب والعلماء من خلال جائزة نوبل"، وفي "إسهامها في الحفاظ على التراث الإنساني". وسيحضر المعرض الكاتب مارتن فيدمارك المهتم بكتابة الأعمال للأطفال، والذي حظيت كتبه بإقبال واسع في المكتبات السويدية على مدى السنوات الثلاث الماضية، بحسب ما أعلن ماكس بيور سفير السويد في الإمارات وقطر والبحرين. وسيقدم كييل ايسمبارك، الأستاذ الفخري في الأدب والشاعر وعضو "الأكاديمية السويدية"، لمحة حول آلية منح جائزة نوبل في الأدب، في حين ستعقد المصورة شتينا فيرسين ورش عمل للأطفال بهدف تشجيعهم على التحلي بالأفكار الإبداعية والتعبير عن ذاتهم. -(أ ف ب)