الكواملة يصدر مجموعة شعرية للأطفال

غلاف المجموعة - (الغد)
غلاف المجموعة - (الغد)

عمان -الغد- صدرت للشاعر احمد الكواملة مجموعة أناشيد للأطفال بعنوان "أقمار للوطن أزاهير للطفولة"، عن داري "أمواج" و"الوراق"، وهي مجموعة الأناشيد الأولى الخاصة بالأطفال التي تصدر للشاعر.اضافة اعلان
وقال الكواملة إنه يستوحي الصور الشعرية في الأناشيد "مما تستعيده الذاكرة والمخيلة من طفولتي البعيدة الماثلة حيث كنت ارقب ذلك القمر الساحر الغامض فأراه زورقا حينا وطائرا حينا أخر ورفيقا يلعب معي في أزقة الحارات ومهدهدا يأخذني إلى نوم ممتع حالم بغد أجمل. ولعل أنشودة (قمر الأطفال) تعكس هذه الحالات ومثلها أنشودة (نحلم) وأنشودة (أرجوحتي) وللوطن مكانه في فضاء تلك الأناشيد فهو الملاذ والأسرة والعلم والحب والأمل والمستقبل لنا وللأجيال القادمة ولعل أنشودة (جيشنا الأشمّ) تعبر عن إحساس الأطفال بجيشنا الذي يسهر لتنام أعينهم في طمأنينة وقد ظهرت أهمية جيشنا الباسل في هذه الأيام والأنشودة تعبر أصدق تعبير عن مكانته في النفوس وإني أشجعك على نشرها إن أمكن.
ويعمل الكواملة معلماً منذ العام 1974، وقد أصدر مجموعة من المؤلفات، منها: "أغنيات الحب والغضب" (شعر)، (1986). "فصول" (مسرحية)، (1988). "الباعة الصغار" (مسرحية). "بانوراما الفن التشكيلي في الأردن" (مشترك مع محمد أبو زريق)، (1990). "صعود الجسد" (شعر)، (1991). "الأعمال الشعرية غير المنشورة للشاعر عبد الفتاح الكواملة" (مشترك مع زياد أبو لبن)، (1997). "حيلة ثعلوب" (مسرحية شعرية للفتيان)، (2000)، "أرنوب وحكيم الطبيعة" (مسرحية بيئية للفتيان)، (1996)، "جيل الانتفاضة" (مسرحية للفتيان)، (2001)، كما نشر الكواملة  كتاب مع الزميل الشاعر يوسف حمدان (أدباء أردنيون كتبوا للأطفال في القرن العشرين).
ويذكر أن غالبية هذه الأناشيد نشرت في المجلات والملاحق المتخصصة مثل مجلة "وسام"، مجلة "مجلتي العراقية"، "براعم"، الصادرة عن أمانة عمان وملاحق الطفل في الصحف الأردنية المحلية.
وقد فازت بعض هذه الأناشيد في مهرجان أغنية الطفل العربي لأكثر من مرة ولحنت وأذيعت في التلفاز والإذاعة الأردنية، كما فازت إحدى مجموعاته غير المنشورة بجائزة الملكة نور الحسين العام 1996.