المرصد الثقافي

"بلد العجايب" في مسرح "الإنتركونتيننتال"

عمان-الغد- تتواصل حتى نهاية رمضان في فندق الأردن إنتركونتيننتال عروض المسرحية الكوميدية الناقدة "بلد العجايب" تأليف وإخراج الكوميديان الأردني العربي المعروف نبيل صوالحة الذي يشارك إلى ذلك في بطولة المسرحية إلى جوار حسن سبايلة ورانيا إسماعيل ونانسي بيترو ولارا صوالحة ومحمود الحايك.

اضافة اعلان

عرض "لا يمل" في الراديسون ساس

عمان-الغد- تتواصل حتى نهاية رمضان في فندق الراديسون ساس عروض المسرحية اللبنانية الكوميدية "لا يمل" من تأليف وإخراج ناصر الفقيه وبطولة عباس ورولا ونعيم وعادل.

عرض "سي بي إم" في الميريديان

عمان-الغد- تتواصل حتى نهاية رمضان في فندق الميريديان عروض مسرحية "سي بي أم" cbm المتشكلة من مجموعة اسكتشات كوميدية تقدم في برنامج تعرضه قناة mbc يحمل الاسم نفسه الذي تحمله المسرحية.

"بس مات وطن" في الرويال

عمان-الغد- تتواصل حتى نهاية رمضان في فندق الرويال عروض الكوميديا الاجتماعية السياسية اللبنانية "بس مات وطن".

تأجيل مؤتمر التعريب الحادي عشر

عمان-الغد- تلقى رئيس مجمع اللغة العربية الاردني الدكتور عبد الكريم خليفة رسالة من المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم تفيد بتأجيل مؤتمر التعريب الحادي عشر الذي كان مقررا عقده في مجمع اللغة العربية الاردني في المدة من 82/01-1/11/7002م، وذلك لاتاحة المجال لمزيد من الاعداد الجيد لهذا المؤتمر وللرغبة المشتركة للمنظمة العربية ومجمع اللغة العربية في ضمان نجاح هذا المؤتمر وتأكيد دوره في خدمة اللغة العربية.

 المعارض

- معرض حليّ ومجوهرات المصممة لمى حوراني في جاليري مركز رؤى للفنون، وهي تشمل أعمالها في شهري تموز (يوليو) وآب (أغسطس) الماضيين.

- معرض "من روح رمضان" للخزافة منال نشاش في بيت شقير للثقافة والتراث.

- معرض جماعي لـ 18 فنانا محليا وعربيا في جاليري لاينز في جبل عمان- الدوار الأول يشكل جزءا من مجموعة الجاليري الخاصة من لوحات ومنحوتات .

- معرَضان فنيان؛ الأول للسعودي فيصل السمرة، والثاني للفلسطيني الذي يحمل الجنسية الأميركية سعيد نسيبة في مؤسسة خالد شومان– دارة الفنون.

- معرض المجوهرات "عالم صوفي" للمصممة روابي أبو غزالة في المتحف الوطني للفنون الجميلة.