المرصد الثقافي

 

حفل تكريم الفائزين بمسابقة رابطة الكتاب

 عمّان-الغد- تقيم رابطة الكتاب الاردنيين، في الخامسة من مساء اليوم، حفلا يكرم خلاله الدكتور احمد ماضي رئيس الرابطة، الفائزين بمسابقة الرابطة لغير الاعضاء من الكتاب الاردنيين، بهدف تشجيع الابداع الادبي ورعايته، وايجاد الحوافز الكفيلة بالكشف عن المواهب الابداعية المحلية، ويمنح الفائزون فيها الجوائز التقديرية، علما بان الفائزين هم: كمال حسنين ابو طوق، محمود مفضي العزام، حسان محمد النعيمات، سيف الدين محمد سالم محاسنة، بسام السلمان، عبدالكريم محمد حمادة، رزق العتلة، رامي ياسين، موسى محمد شريف، فخري محمود مياس.

اضافة اعلان

ندوة حول الكتابة الساخرة في مادبا

تستضيف جمعية الشابات المسيحية في مادبا في الخامسة من مساء اليوم في مقرها الكاتبين الساخرين الزميلين يوسف غيشان وأحمد حسن الزعبي في ندوة حول الكتابة الساخرة تتضمن إلى ذلك توقيعيهما على كتابيهما: "سواليف" للزعبي و"مؤخرة ابن خلدون" لغيشان.

محاضرة حول "إدارة التكنولوجيا" بمنتدى شومان

يستضيف منتدى عبد الحميد شومان الثقافي في السادسة من مساء بعد غد, مدير عام مركز تكنولوجيا المعلومات الوطني د. حيدر فريحات لالقاء محاضرة بعنوان: "واقع ادارة قطاع التكنولوجيا في الاردن" وسيقدم المحاضر ويدير الحوار د. ابراهيم بدران.

"ليلة من موسيقى الباروك" لأوركسترا عمّان السيمفوني

عمّان-_- ينظم المعهد الوطني للموسيقى في السابعة والنصف من مساء الثلاثاء 20 الشهر الحالي على مسرح مركز الحسين الثقافي، حفلا موسيقيا تحييه أوركسترا عمّان السيمفوني تحت عنوان "ليلة من موسيقى الباروك".

معارض

تتواصل في عمان المعارض التالية:

 - معرض الفنان التشكيلي محمد الجالوس "شجن مجرد" حتى مساء اليوم في جاليري مركز رؤى للفنون.

- معرض الفنان نصر عبد العزيز "مستقبل التراث" في غاليري الأورفلي حتى 19 الشهر الحالي.

 - معرض التشكيلية عائشة الرازم "أسود أبيض" في غاليري سيزان.

 - معرض "زهور من السماء" للفنان العراقي المقيم في باريس هيمت محمد علي في جاليري لاينز بجبل عمّان منطقة الدوار الأول حتى مطلع آذار (مارس) المقبل.

 - معرض فني مشترك لـ 41 فنانا من أعضاء الرابطة يمثلون الاتجاهات الإبداعية التشكيلية المختلفة والمراحل والأجيال التي ينتمي إليها المشاركون في غاليري توفيق السيد داخل أروقة رابطة التشكيليين الأردنيين حتى منتصف شباط (فبراير) الحالي.

 - معرض مشترك لعدد من الفنانين الأسبان بعنوان "خمسون عاما على تأسيس محترف جوان باربرا للحفر" في المتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة حتى 28 شباط (فبراير) الحالي.

 - معرض الفنانتين المصرية آمال قناوي والألمانية أنتييه ماجيوفسكي، ويتضمن معرض قناوي إلى ذلك عرض فيلمي فيديو آرت: "ذاكرة مجمدة" و"غابة بنفسجية اصطناعية" وأفلام فيديو آرت أخرى في مؤسسة خالد شومان- دارة الفنون.