الملحق الثقافي لجريدة الخليج الإماراتية يفوز بجائزة شخصية العام

 

الشارقة - الغد- فاز الملحق الثقافي الأسبوعي للزميلة جريدة "الخليج" الصادرة في الشارقة في دولة الإمارات العربية المتحدة بجائزة "شخصية العام الثقافية" التي تمنحها سنويا "لجنة التحكيم في معرض الشارقة الدولي للكتاب" الذي يفتتح مساء اليوم برعاية شخصية من حاكم الشارقة.

اضافة اعلان

ويرأس القسم الثقافي في الزميلة "الخليج" الشاعر الأردني يوسف أبو لوز الذي أوصت اللجنة بتكريم خاص له وكذلك بتكريم لزميله القاص والكاتب المسرحي السوري نواف يونس وذلك لمسيرتهما الثقافية والصحافية واهتمامهما على وجه الخصوص بمواكبة الشأن الثقافي المحلي، كما ورد في بيان دائرة الثقافة والإعلام القائمة على المعرض.

يذكر أن الشاعر يوسف أبو لوز يقيم في الإمارات منذ العام 1984 وله ثلاث مجموعات شعرية نالت إحداها جائزة عرار الأدبية التي تمنحها رابطة الكتّاب الأردنيين، كما أسهم في تأسيس الدورية الفصلية "شؤون أدبية" التي تصدر عن اتحاد كتّاب وأدباء الإمارات، فيما يقيم زميله المسرحي نوّاف يونس منذ العام 1981، حيث اشتغل في الشأن الثقافي الإماراتي طيلة هذه السنوات، وله عدد من المسرحيات والمجموعات القصصية وتنقل في حياته بين الجزائر وبيروت ودمشق والقاهرة.

والملحق الثقافي في جريدة الخليج كان قد صدرَ بوصفه أول إصدار أسبوعي في أوائل الثمانينيات من القرن الماضي وتولّى شأنه آنذاك الشاعر الكبير الراحل محمد الماغوط تلاه الشاعر الإماراتي الراحل د. أحمد أمين ثم الروائي السوداني الراحل محمود مدني وبعد ذلك تولى الملحق الذي كان منبرا شهد انطلاقة أسماء الكثير من الكتّاب والكاتبات الإماراتيين والعرب كل من: يوسف عيدابي (السودان) ومحمد الحربي (السعودية) وجمال بخيت (مصر) وأحمد فرحات (لبنان) وعيّاش يحياوي (الجزائر) إلى أن تولّى رئاسته الشاعر يوسف أبو لوز منذ قرابة العام.