انتخابات اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين 11 حزيران المقبل

عمان- أعلنت الهيئة الإدارية المؤقتة لاتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين، برئاسة الدكتور سالم الدهام، دعوة الهيئة العامة للاتحاد المسددين لالتزاماتهم المالية حتى 30 تشرين الثاني (نوفمبر) 2021، إلى اجتماع طارئ لانتخاب هيئة إدارية جديدة، وذلك في 11 حزيران (يونيو) المقبل بالمركز الثقافي الملكي.اضافة اعلان
وقال الدهام، في بيان صادر عن الهيئة الإدارية المؤقتة للاتحاد "تقرر فتح باب الترشيح لانتخاب الرئيس وأعضاء الهيئة الإدارية وأعضاء لجنة العضوية قبل أسبوعين من موعد الاجتماع، اعتباراً من يوم الأحد 22 أيار (مايو) الحالي، وحتى السبت 28 منه، ما بين الساعة العاشرة صباحاً وحتى الثالثة عصراً".
وأضاف "أنه وفقا لمواد النظام، سيكون موعد قبول الاعتراضات خلال الفترة من الأحد 29 أيار (مايو) الحالي، وحتى السبت 6 حزيران (يونيو) المقبل".
وبين الدهام أنه، وتسهيلا على المترشحين، فقد أتاحت الهيئة المؤقتة فرصة تقديم طلبات الترشح في مقر الاتحاد في الشميساني، ما بين الساعة العاشرة صباحاً وحتى الثالثة عصراً، أو من خلال أمين صندوق الهيئة المؤقتة، أحمد صنوبر، في مقر وزارة الثقافة أثناء الدوام الرسمي.
وحول شروط التقدم، يقتضي إحضار شهادة عدم محكومية (حديثة)، كما يستوفى مبلغ 100 دينار (غير مستردة) ممن يرشح نفسه لرئاسة الاتحاد، و50 دينارا (غير مستردة) ممن يرشح نفسه لعضوية الهيئة الإدارية تدفع لأمين الصندوق.
ووفق نظام الاتحاد، فإن من يحق لهم الترشح والانتخاب في اجتماع الهيئة العامة المقبل، هم المسددون لرسوم العضوية حتى تاريخ 30 تشرين الثاني (نوفمبر) 2021.
يذكر أن الهيئة الإدارية المؤقتة لاتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين تشكلت بموجب قرار لوزيرة الثقافة هيفاء النجار، بعد استقالة أغلبية أعضاء الهيئة الإدارية لجمعية اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين، واستنادًا لأحكام المادة (19) من قانون الجمعيات رقم (51) لسنة 2008 وتعديلاته.
وتضم الهيئة الدكتور سالم الدهام رئيسا، وعوني الداوود (عضو الهيئة العامة للاتحاد) نائبا للرئيس، ومحمد الشبلي أمينا للسر وأحمد صنوبر أمينا للصندوق، ولينا القهيوي عضوا.-(بترا)