تشكيل لجنة استشارية لدائرة المطبوعات والنشر

عمان - أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال، الناطق الرسمي باسم الحكومة، الدكتور نبيل الشريف أن مرحلة الانفتاح والحرية التي نعيشها في الأردن تستلزم منا تعظيم المسؤولية إذ إننا جميعا معنيون بمنع أي مساس بهويتنا الوطنية وقيمنا العربية والإسلامية.

اضافة اعلان

وأضاف خلال لقائه أعضاء اللجنة الاستشارية للمطبوعات أمس في دار رئاسة الوزراء أن عمل اللجنة يرتكز على تقديم المشورة والخبرة في موضوعات تخص المطبوعات والنشر، حيث تشكل هذه اللجنة مرجعية استشارية لدائرة المطبوعات والنشر في القرارات المتعلقة بتوزيع الكتب والصحف والمجلات حيث لا يبقى القرار محصورا ضمن الأطر الإدارية بل يمثل المجتمع بأسره.

وشدد الشريف على أن الأصل هو النشر ولا رقابة على المطبوعات في الأردن، مشيرا إلى أن الحكومة تعمل جاهدة لتعزيز الحرية وصونها مع مراعاة للمسؤولية تجاه الوطن، مبينا أن الإساءة للحرية تهدد الحرية نفسها.

من جهتهم أكد أعضاء اللجنة أهمية الأمن الثقافي وضرورة أخذ هذا البعد في مهام اللجنة، مشيرين إلى أن عمل اللجنة يأتي بعد نشر الكتاب وليس قبل ذلك، داعين إلى صياغة ميثاق شرف للمؤلفين وللكتاب.

وكان الشريف قد شكل اللجنة من عدد من المثقفين والكتاب للاستئناس بآرائهم فيما يثار من قضايا في موضوعات المطبوعات والنشر.

وتتكون اللجنة من الدكتور صلاح جرار، والكاتبة الدكتورة هند أبو الشعر، والكاتب عبدالله رضوان، والدكتور سلطان المعاني، والدكتور عصام الموسى، والدكتور غسان عبدالخالق، والكاتب جورج طريف والكاتب إبراهيم العجلوني.

وحضر اللقاء مدير عام دائرة المطبوعات والنشر نبيل المومني.