توقيع رواية "ديزل" للهصيص في رابطة الكتاب

إربد -  استضافت رابطة الكتاب الأردنيين فرع إربد مساء أول من أمس الكاتب الروائي علي الهصيص في حفل توقيع روايته الجديدة "ديزل"، وذلك ضمن أنشطة وبرامج الرابطة الأسبوعية.اضافة اعلان
وخلال الأمسية التي أدارها الشاعر مهدي نصير افتتحت فعاليات الحفل بقراءات شعرية لشعراء من فلسطين وهم رئيس اتحاد الكتاب الفلسطينيين الشاعر مراد السوداني، والشاعر يوسف المحمود من بيت الشعر الفلسطيني، حيث قدما مجموعة من قصائدهما الجميلة التي نالت استحسان الحضور.
وقدم الشاعر نضال القاسم قراءة نقدية مطولة في رواية "ديزل"، حلل فيها التفاصيل الصغيرة والشخوص والقدرة البنائية والتجديد الفني في الرواية من حيث الشكل والمضمون.
وبين رئيس الرابطة فرع إربد الشاعر عبدالرحيم جداية أن الرواية تتحدث عن طبقة المهمشين في المجتمع والفئة المحرومة التي قادتهم ظروفهم وأوضاعهم المعيشية الصعبة الى الانحلال والانفلات، مشيرا الى أن هذه التحولات الاجتماعية كان سببها التنشئة الأسرية الخاطئة، التربية والتعليم، وتدني الأوضاع الاقتصادية عندهم.
وبحثت الرواية في ثناياها عن العدل والمساواة والحقوق المهدورة ومحاولة لفت النظر للفئة المحرومة في المجتمع ومساعدتها. واختتمت الأمسية التي حضرها حشد كبير من الأدباء والمثقفين بتوقيع الرواية وتوزيع نسخ منها على الحضور.- (بترا)