ثقافة العقبة وجمعية أمواج تطلقان مسابقة للخط العربي

ثقافة العقبة وجمعية أمواج  تطلقان مسابقة للخط العربي
ثقافة العقبة وجمعية أمواج تطلقان مسابقة للخط العربي
 أطلقت مديرية ثقافة العقبة وجمعية أمواج للثقافة والفنون، أمس، مسابقة العقبة للخط العربي الموسم الثالث، دورة الخطاط الفلسطيني عبدالقادر الشهابي، وتهدف إلى حفظ التراث العربي والإسلامي في مجال الخط العربي وتمكين الشباب من تعلم أساليبه وفنونه.اضافة اعلان
وبين مدير مديرية ثقافة العقبة طارق البدور، أن المسابقة التي تنظمها جمعية أمواج للثقافة والفنون، تهدف إلى تشجيع الشباب على الاهتمام بالخط العربي وتنمية مواهبهم، لافتا الى أن المسابقة تأتي ضمن رسالة الوزارة لرعاية وتنمية المواهب وحماية القيمة الثقافية للخط العربي، وكذلك وضع العقبة على قائمة المدن الأردنية الراعية للخط العربي.
وقال رئيس جمعية "أمواج" ياسر الجرابعة: "إن المسابقة تقام في الفترة من 30 آب(أغسطس) الحالي حتى 10 من أيلول(سبتمبر) المقبل، وجاءت مختلفة عن أنماط المسابقات الثقافية المعتادة، لأن المتسابق أو الفنان يكتب مباشرة أمام لجنة التحكيم بعد تزويده بكل المستلزمات الخاصة بالكتابة". وأضاف أن المسابقة تستهدف الشباب من عمر 18 - 45 عاما، ولنوع واحد فقط من الخطوط ( الثلث أو النسخ أو الديواني )، كما جرى تحديد نصوص ثابتة لكل نوع من هذه الخطوط في تعليمات المسابقة، وسيتم استضافة الفائزين في العقبة للمراحل النهائية للتقييم أمام اللجنة.
ودعا الجرابعة، الراغبين بالمشاركة إلى إرسال سيرتهم الذاتية مع نماذج من أعمالهم لتقييمها. يذكر أن المسابقة تعتمد سنويا اسم خطاط كانت له بصمات واضحة في مسيرة الخط على مستوى العالم العربي والإسلامي وجاءت دورة 2023 باسم الخطاط الفلسطيني عبدالقادر الشهابي رحمه الله، الذي زينت خطوطه جدران المسجد الأقصى المبارك. -(بترا)