جديد "بنات حواء": عندما يصمت اللسان ويتحدث الجسد

جديد "بنات حواء": عندما يصمت اللسان ويتحدث الجسد
جديد "بنات حواء": عندما يصمت اللسان ويتحدث الجسد

 

عمان- الغد- صدر أخيرا العدد الرابع من المجلة الشهرية الاجتماعية المنوعة "بنات حواء" التي ترأس تحريرها الزميلة حنان الكسواني.

اضافة اعلان

استهل العدد بموضوع شيق تناول جلالة الملكة رانيا العبدالله تحت عنوان "يوم في حياة الملكة"، راصدا حراك جلالتها في صور تتحدث عن الملكة الانسانة ومسجلا زيارة جلالتها الى مبنى البرلمان وهي تقود سيارتها الخاصة دون اي مواكبة رسمية لمتابعة خطاب العرش الذي ألقاه جلالة الملك عبدالله الثاني في افتتاح مجلس الامة.

وتضمن العدد مقالات وزوايا اعدها مندوبو المجلة في الدول العربية وكتب الاعلامي السوري فخر الدين فياض مقالته والتي جاءت بعنوان "بغداد الذبح الظلامي ونهاية التاريخ". وكتبت د.سناء الشعلان "هل اتاك حديث المقام"، وكتب د.عبد اللطيف بن صفية من المغرب "التلفزيون العربي خصوصية اللحظة حظ للارتقاء بالاداء"، وكتب عبد الرحمن حللي من سورية "حجاب المرأة وأبعاد الجدل"، وطرحت المجلة ضمن قضاياها قضية تقنية البلوتوث تحت عنوان "مواد البلوتوث الجنسية تستأثر عقول الشباب وتغزو تجمعاتهم" الذي اعدته الزميلة رائده الشلالفه.

وفي حوار مع الممثلة السورية منى واصف أعدته نعمت الخورة تحدثت النجمة السورية عن مسيرتها الفنية متطرقة الى رفضها وحقدها على الارهاب الذي راح ضحيته المخرج العربي مصطفى العقاد.

واستعرضت المجلة كذلك في تحقيق "الافلام الجنسية محرمة شرعا" مشاكل الازواج في المجتمعات العربية. وتناولت المجلة في باب الصحة مشكلات صحية يتعرض لها الافراد "وداعا لرائحة الفم/مستحضرات الروائح الزكية ليست العلاج".

فيما أعدت الزميلة كوكب حناحنة "عندما يصمت اللسان يتحدث الجسد/النظر الى الآخرين يحقق التواصل ويسهل التعامل". وفي باب اسرة طرحت المجلة جملة من المواد حول "الديكور علم لا يتفق والرغبة دائما" و"اختاري بعناية سرير طفلك". وقدمت الزميلة يسرى ابوعنيز في ريبورتاج موسع مادة عن "تدوير النفايات/يؤمن دخلا للاسرة الفقيرة ويحافظ على بيئة نظيفة". وللامهات عرضت المجلة "الرضاعة الطبيعية تغذي طفلك وتحافظ على رشاقة جسمك". وتحدثت الدكتورة سعاد طاهر الدسوقي من مصر حول "الطب البديل".

وتناول العدد لقاء مع الفنانة المصرية "لقاء سويدان" دافعت فيه عن الممثلين السوريين في عملهم في الدراما المصرية. واحتوى العدد ايضا على مواد فنية متنوعة تابعت النجوم العرب والعالميين في آخر اعمالهم واخبارهم. نجمة الغلاف في العدد المطربة اللبنانية "اليسا" تناول الريبورتاج قضية الاشاعات والاتهامات التي تطال نجوم الغناء في الساحة العربية.