سبع دول في المهرجان النوبي المصري الإفريقي للفلكلور

القاهرة - تشارك سبع دول في (المهرجان النوبي المصري الافريقي للفلكلور) والذي تفتتح دورته الرابعة مساء بعد غد السبت على مسرح معهد الموسيقى العربية بالقاهرة وتقام أنشطته في عدة مواقع بالعاصمة المصرية.اضافة اعلان
ويقام المهرجان سنويا بهدف إلقاء الضوء على التراث النوبي في الفنون التشكيلية والموسيقى والغناء والأزياء والشعر الشعبي.
وقال سيد السمان المدير الفني للمهرجان في بيان إن الفرق المشاركة تمثل سبع دول هي السودان وإثيوبيا وتشاد ونيجيريا وإريتريا وجنوب السودان إضافة إلى مصر.
وأضاف أن حفل الافتتاح سيتضمن عروضا لفرق للفنون الشعبية من السودان ومصر وأن أنشطة المهرجان ستستمر ثمانية أيام على المسرح العائم المطل على نهر النيل بالقاهرة إضافة إلى إقامة معرض فوتوغرافي في مركز الهناجر للفنون بساحة دار الأوبرا بالقاهرة.
وقال إن مسرح (ليسيه الحرية) بمدينة الإسكندرية الساحلية سيشهد يوم الخميس المقبل، أنشطة للمهرجان بمشاركة فرق من الجاليات الافريقية وأبناء النوبة المقيمين بالإسكندرية ومنها أوبريت غنائى استعراضي بعنوان (أمل العودة).
والمهرجان جزء من أنشطة تسعى بها مصر إلى استعادة العلاقات الثقافية مع افريقيا بعد الأحداث السياسية التي شهدتها مصر منذ مطلع 2011 بما فيها (مهرجان الأقصر للسينما الافريقية) الذي يقام سنويا منذ 2012 و(ملتقى القاهرة الدولي لتفاعل الثقافات الافريقية) الذي اختتم أمس دورته الثانية بمشاركة نحو 100 باحث وأديب وفنان من 24 دولة افريقية. - (رويترز)