"سلطان العويس" الثقافية تفتح باب الترشح لجوائز الدورة 13

عمان - الغد- أعلنت مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية ان باب الترشيح لجوائز الدورة الثالثة عشرة 2012 ـ 2013 للمؤسسة بدأ اعتباراً من الاول من نيسان (أبريل) الحالي ويستمر لغاية الثامن والعشرين من شباط (فبراير) 2013 . اضافة اعلان
وزودت المؤسسة معظم الجامعات العربية والمؤسسات والروابط والاتحادات والأسر الأدبية والثقافية باستمارات الترشيح لتكون متوفرة أمام المرشحين في كل أرجاء الوطن العربي، ويمكن للراغبين طلب هذه الاستمارات من المؤسسة مباشرة، أو عن طريق زيارة الموقع الالكتروني لها.
وإضافة الى ترشيح الجامعات والمؤسسات الثقافية والاتحادات والروابط الأدبية، فانه يحق للمبدع ترشيح نفسه مباشرة الى الأمانة العامة كما يحق لخمسة من الأدباء العرب ترشيح من يرونه مناسباً لنيل الجائزة.
يشار إلى أن إجمالي الجوائز ستمئة ألف دولار بواقع 120 ألفا لكل حقل من الحقول التالية: الشعر، القصة والرواية والمسرحية، الدراسات الأدبية والنقد، الدراسات الإنسانية والمستقبلية، وجائزة الإنجاز الثقافي والعلمي.
وكانت مؤسسة العويس وزعت في الرابع عشر من آذار (مارس) الماضي الجوائز على الفائزين في الدورة الثانية عشرة (2010-2011)، وتزامن حفل توزيع الجوائز مع احتفالات المؤسسة بيوبيلها الفضي الذي اشتمل على فعاليات منوعة منها مطبوعات قيمة وهدايا تذكارية ومعرض صور وحفل موسيقي للفنانة المغربية كريمة الصقلي.