"شومان" تفتح ذراعيها لجامعي وتعينه على اجتياز اختباراته

20190708T135715-1562583435057577900
20190708T135715-1562583435057577900

عمان - الغد- في خطوة منسجمة، مع رسالة مؤسسة عبد الحميد شومان، الهادفة إلى تعزيز الثقافتين المعرفية والتعليمية وتطوير المجتمع، تبزغ حالة الطالب الجامعي الأردني علي القضاة.اضافة اعلان
وعلي، مثل كل الطلبة الدراسين في الخارج، الذين يجدون في عطلة الصيف "فرصة حقيقة" لتمضية الأوقات السعيدة مع عائلاتهم، ليتجه الجامعي من الولايات المتحدة الأميركية صوب الأردن لقضاء الإجازة مع الأهل.
إلا أن المفارقة، أن علي الذي يدرس في كلية "Northampton Community College" الأميركية، والذي جاء ليقضي عطلة الصيف، اخبرته كليته أن عليه تقديم 3 اختبارات جامعية، مع ضرورة اجتيازها خلال هذه الفترة.
مكتبة عبد الحميد شومان العامة، وبطلب من والد علي، احتضنت قصة علي، كجزء من رسالتها بتسهيل الحياة على المستفيدين، ووفرت له كافة الإمكانات المتاحة، كما سهلت عليه إجراءات الامتحانات، بالتزامن مع إتاحة كليته لإمكانية تقديم امتحاناته عن بعد ليتمكن من السفر وقضاء الإجازة مع الأهل، على أن يتم عقد الامتحان في مكتبة عامة ذات ثقة وصيت.
ومنذ اللحظة الأولى، اتخذ فريق المكتبة على عاتقه مهمة التواصل مع جامعة علي، لتزوديهم "بالرقم السري والمواد المصاحبة، إلى جانب النسخة الورقية للامتحان في حال تعطل الاتصال بالإنترنت".
فرحة علي لا توصف، بعد أن وجد نفسه يقدم اختباراته في مكتبة شومان، ويقضي في ذات الوقت إجازته بين اقاربه والأصدقاء، قائلاً "لا يمكنني التخيل، حتى هذه اللحظة أنني بين أهلي وناسي، وأنني أقدم امتحاناتي في مكتبة كبيرة؛ كمكتبة شومان، فعلا شعوري بالفرحة لا يوصف".
علي أيضا، أعرب عن عميق اعتزازه وتقديره للعاملين في المكتبة، معتبرا أن "المكتبة حاضنة كبيرة للأردنيين والطلبة والأهالي، وتوفر خدماتها للجميع، دون استثناء، وهذا عنوان تميزها".
وتحرص "شومان"، بحسب رئيستها التنفيذية، فالنتينا قسيسية، على قياس رضا روادها من مستفيدي خدمات المكتبة العامة، وذلك بهدف تطوير البرامج والخدمات المقدمة، وبما يحقق متطلبات العصر ويتماشى مع رضا المستفيدين.
كما أن المكتبة، توفر مساحة كافية للبناء المعرفي والثقافي، وتتيح الفرصة أمام الفئات العمرية المختلفة لاكتساب المعرفة والتسلح بالمهارات الضرورية التي تسهم ببنائهم الذاتي، فضلا عن تثقيف الأسرة بجوانب حياتية مختلفة، وكذلك توفر لهم إجراء الأبحاث والدراسات، وفقا لقسيسية.