صدور مجموعة "ما يجري في الدومينيكان"

1647685367719091200
1647685367719091200

عمان-الغد- ضمن منشورات دار "العائدون للنشر والتوزيع" (عمان- الأردن)، صدرت منذ أيام مجموعة قصصية جديدة للكاتبة الفلسطينية ميس داغر حملت عنوان "ما يجري في الدومينيكان"، وهي تضم 42 قصة قصيرة، وقصيرة جدا، تعالج في مجملها تفاصيل من الواقع الفلسطيني الراهن، وما يتعلق بالوقائع الجارية سياسيا واجتماعيا واقتصاديا، وحتى ثقافيا، وذلك كله بأسلوب يميل بشدة إلى السخرية المريرة والسوداء، وبقدر من العبث أيضًا.اضافة اعلان
كتب كلمة الغلاف الأخير للمجموعة الشاعر عمر شبانة، المحرر الأول في الدار، ومما جاء في كلمته التي حملت عنوان "قصص ميس داغر: جرأة وأساليب متعددة":
"منذ قصة "القملة التي لم ترتكب الفاحشة"، في مطلع قصص هذه المجموعة التي بين أيدينا، تفجر الكاتبة ميس داغر مفاجأتها الأولى على صعيد اختيار فكرتها الغرائبية، وأسلوبها الساخر في معالجة هذه الفكرة، سخرية هادئة وجذابة بقدر من التشويق لمتابعة مسارها. تسخر من العقلية الخرافية والمتكئة على الموروث البدائي الذي يتحكم بحياتنا ومعتقداتنا".
ما بين يجمع هذه القصص هو الجرأة في الاختيار. اختيار الفكرة واللقطة والموضوع، واختيار أسلوب المشاكسة في السرد الساخر والساحر.