عدد جديد من مجلة عمان شعرية التناص في القص المغربي الراهن

عدد جديد من مجلة عمان شعرية التناص في القص المغربي الراهن
عدد جديد من مجلة عمان شعرية التناص في القص المغربي الراهن

   عمان- الغد

 صدر العدد السابع عشر بعد المائة من مجلة عمان الثقافية الشهرية، وتضمن جديد عمان دراسة للناقد ابراهيم الحجري بعنوان "شعرية التناص في القص المغربي الراهن" ودراسة للناقدة لمياء خليفي باشا بعنوان "المعجم الشعري الحديث بين المقاربة النقدية والممارسة الفنية" ومقالة للروائي جمال ناجي بعنوان "سلعة اسمها الابداع" وقراءة للناقد د. احمد زياد محبك بعنوان "قراءة في رواية الشاطئ الاخر للروائي محمد جبرين، ودراسة نقدية للناقد عبد اللطيف الارناؤوط بعنوان "تحدي اللغة عند الشاعر احمد الشهاوي في مجموعة "مياه في الاصابع".

اضافة اعلان


    كما تضمن العدد دراسة للناقد د. محسن خضر بعنوان "رواية ريحانه لميسون صقر... سيرة العبيد العرب" ومتابعة سينمائية لفيلم الشهر "بليد الثلاثي" للقاص يحيى القيسي ومقالا للروائية ليلى الاطرش بعنوان ثقافة الشباب ووسائط الاتصال.اضافة الى ما قدمه د. محمد سيف من دراسة نقدية مطولة للمسرحتين: البيرو سترويكا والملائكة.


    وفي مجال الابداع احتوى العدد على قصيدة لـ د. مقداد رحيم بعنوان "احلام النوى" وقصيدة للشاعر احمد الخطيب بعنوان "باتجاه قصيدة اخرى" وقصيدة للشاعر السوري عصامي ترشحاني بعنوان "ايقاعات الضوء المائي" وقصيدة للشاعر غازي الذيبة بعنوان "روح فضفاضة" تلى ذلك قراءة نقدية للناقد محمد بو صحابي في ديوان عصافير الوشاية ومقالة للقاص نادر الرنتيسي بعنوان "موت على مهل" ودراسة للناقد ادريس الكريوي بعنوان "مقصورة محمد مهدي الجواهري ودراسة لـ زهور كرام بعنوان نحو انتاج مفهوم جديد للسيرة الذاتية في كتابة المرأة.


    وفي زاوية العرض والنقد قدم د. ابراهيم خليل قراءة في كتاب البينونة في النقد العربي المعاصر، كما قدم الناقد محمود منقذ الهاشمي دراسة بعنوان "الكاتب المبدع من منظور ما بعد الحداثة"،  اما الناقد المسرحي د. فاضل خليل فقدم دراسة بعنوان اشكالية محنة الوحدانية في المونودراما، فيما قدم الناقد محمد عزالدين التازي دراسة بعنوان صمت البحر لعلي القاسمي.


    وفي زاوية حصاد عمان التشكيلي قدم الفنان محمد العامري جملة من العروض التشكيلية اصدارات جديدة فيما عرض  احمد النعيمي للاصدارات الجديدة، واختتم العدد بمقالة القاص خليل قنديل  تناول فيها "تراث السرد العربي المنهوب".