عرض الفيلم التسجيلي (دعاء.. عزيزة) في الهيئة الملكية الاردنية

عمان – تناول الفيلم التسجيلي (دعاء.. عزيزة) للمخرج المصري سعد هنداوي احلام وطموحات فتاتين مصريتين بين القاهرة وباريس.
وقدم هنداوي موضوع فيلمه الذي عرض مساء الثلاثاء في الهيئة الملكية الاردنية للأفلام بأسلوبية تسجيلية تتبع محطات في حياة كل من الفتاتين مصورا فروقات ثقافية في بيئة كل منهما.اضافة اعلان
تلتقي دعاء بزميلتها عزيزة في احدى المحطات التلفزيونية بالقاهرة وتطمح لأن تصبح مذيعة يوماً ما، في حين تعمل عزيزة كمذيعة منذ عدة سنوات في احدى القنوات الفرنسية التي تبث باللغة العربية.
تخطط دعاء لأن تترك كل شيء وراءها في القاهرة للسفر إلى فرنسا وهو البلد الذي غادرته للعيش والاقامة في مصر.
يتتبع الفيلم الذي انجزه هنداوي بدعم من صندوق انجاز في مهرجان دبي السينمائي الدولي العام الفائت، رحلة الفتاتين المصريتين منذ العام 2005 إلى يومنا هذا، مسلطا الضوء على جوانب شخصية لدى كل منهما من ناحية مصيرهما في البحث عن الاستقلال والحرية والكرامة والزواج.
حاز الفيلم على جائزة لجنة التحكيم الخاصة في مهرجان تطوان الدولي للسينما المتوسطية وجائزة النيل الكبرى في مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، وشارك في مهرجان دبي السينمائي الدولي وفي ركن الأفلام الوثائقية وفي سوق الأفلام لمهرجان كان السينمائي الدولي.
عقب العرض دار نقاش بين المخرج والحضور حول اسئلة الفيلم الجمالية والفكرية واهمية صناعة الفيلم الوثائقي في التأريخ وتعزيز الابداع.- (بترا)