مرصد الثقافة والفنون

- تستضيف قاعة غالب هلسا في رابطة الكتاب الأردنيين، في الرابعة من مساء غد السبت، حفل إشهار وتوقيع كتاب "عمود النار.. ولهيب السيف"، للكاتب علي نجم الدين. يشارك في الحفل الدكتور ربحي حلوم والدكتور عطا الله الحجايا، ويدير الحفل الشاعر محمد خضير. اضافة اعلان

- بدعوة من صالون وادي الطواحين الثقافي، وبالتعاون مع بلدية عجلون الكبرى، يقام في الخامسة من مساء غد السبت في القاعة الهاشمية قرب مبنى محافظة عجلون، عرض للمسرحية الساخرة "إشي بجنن"، للفنانين زهير النوباني وأمل الدباس، والحضور مجاني.

- بدعوة من بيت الشعر العربي في رابطة الكتاب الأردنيين ولجنة الشعر فيها، تقام في قاعة غالب هلسا بمقر الرابطة في السادسة من مساء غد السبت، أمسية شعرية لعضوي الرابطة والاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، الشاعرين تركي عبد الغني ود. عطا الله الحجايا. يدير الأمسية ويقدم الشاعرين الناقد محمد المشايخ.

- برعاية الأميرة ريم علي، تقيم مؤسسة عبد الحميد شومان في السادسة والنصف من مساء بعد غد الأحد، في مركز هيا الثقافي، حفل تكريم الفائزين بجائزة أدب الأطفال لدورة 2015، والتي كان موضوعها النص المسرحي.

- ضمن أمسيات "كتاب الأسبوع"، تستضيف دائرة المكتبة الوطنية في السادسة من مساء بعد غد الأحد في قاعة الاحتفالات الرئيسية، الدكتور ربحي مصطفى عليان، للحديث عن كتابه "إدارة التغيير". يقدم قراءة في الكتاب رئيس جامعة الزرقاء د. محمد الوادي، ويدير الحوار د. عمر الهمشري.

- تنظم لجنة فلسطين في رابطة الكتّاب الأردنيين، بمناسبة "يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني"، في السادسة من مساء الإثنين المقبل، ندوة حول الأحداث الإقليمية وانعكاسها على القضية الفلسطينية. يتحدث فيها كل من الدكتور أحمد نوفل أستاذ العلوم السياسية في جامعة اليرموك، والدكتور ربحي حلوم. يدير اللقاء مقرر اللجنة خالد الحباشنة.