مرصد الثقافة والفنون

  تستضيف دائرة المكتبة الوطنية الدكتور عماد الضمور للحديث عن كتابه "عمان وهج المكان وبوح الذاكرة"، يقدم ورقة نقدية للكتاب الدكتور عماد الخطيب ويدير ويقدم الحوار الزميل نضال برقان وذلك السادسة من مساء اليوم الاثنين في قاعة الاحتفالات الرئيسية.اضافة اعلان

  ينظم نادي أسرة القلم الثقافي مساء اليوم الاثنين على مسرح مركز الملك
عبد الله الثاني الثقافي في الزرقاء مهرجانا خطابيا شعريا فنيا احتفاءً بالذكرى الأربعين لتأسيس النادي عام 1974.

  تحيي جمعية الاوركسترا الأردنية حفلا موسيقيا بمناسبة العام الجديد يومي 21 و22 من كانون الثاني (يناير) المقبل. وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور طلال ابو غزالة في بيان له حول الفعالية، إن هذا الحفل يبين مدى جدية وتفاني كل العاملين لإحياء المبادرة الوطنية لموسم حافل بانتظار عشاق الموسيقى الكلاسيكية في العام 2015.

 تنظم وزارة الثقافة في السادسة من مساء الأحد المقبل في المركز الثقافي الملكي، معرض مقتنيات وزارة الثقافة من اللوحات الفنية. ويضم المعرض رسومات لأطفال من مؤسسات وجمعيات تابعة لوزارة التنمية الإجتماعية، وأعمالا من إبداعات طلبة مركز "مهنا الدرة" للفنون الجميلة التابع لوزارة الثقافة.

 تقيم جمعية المكتبات والمعلومات الأردنية بالتعاون مع مؤسسة شومان، في الثالثة عصر يوم الأحد المقبل في مقر المنتدى، حفل تكريم للهيئات والمؤسسات والافراد الذين قاموا بدعم مشروع الحملة الوطنية لدعم المكتبات العامة والمدرسية في محافظة الطفيلة.

 يعلن المركز المجتمعي المسكوني "الخيمة" التابع لكنيسة الراعي الصالح الإنجيلية اللوثرية في ام السماق الشمالي بأنه يعلّق نشاطاته بمناسبة الأعياد المجيدة ومربعانية الشتاء، ويستأنف نشاطاته مع محاضرة في الأسبوع العالمي للوئام بين الأديان للدكتور أسعد عبد الرحمن بعنوان "العرب المسيحيون ملح الأرض وسكر الشعب"، وذلك في الخامسة والنصف من يوم السبت السابع من شباط (فبراير).

 يقيم اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين، في الخامسة من مساء الأربعاء المقبل في مقره، ندوة بعنوان المعنوية العسكرية، ويتحدث فيها رئيس الاتحاد عليان العدوان، ومدير التوجيه المعنوي، د.بكر خازر المجالي، والعميد المتقاعد احمد الخلايلة.