مرصد الثقافة والفنون

* تنظم منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) ومؤسسة عبدالحميد شومان، في الرابعة والنصف من عصر اليوم، الحدث الترويجي لجائزة اليونسكو- الشارقة للثقافة العربية في مقر مؤسسة شومان، وذلك للدور المهم الذي يلعبه الأردن في تعزيز الحوار بين الثقافات. ويهدف الحدث إلى التعريف بجائزة اليونسكو-الشارقة وتبنى أهدافها، وإلى إبراز هذا الدور المهم للفنون والثقافة العربية في مجتمعاتنا، حيث تعد الجائزة جسراً للحوار يسعى لدعم الفنانين والتبادل الثقافي.

اضافة اعلان

* برعاية الأميرة ريم علي، يفتتح في الساعة العاشرة من صباح غد الإثنين في جاليري الاورفلي، معرض الفوتوغراف للفنان منير القاضي بعنوان "محطات".
*  ضمن لقاءاته الشهرية، يستضيف مجمع اللغة العربية الأردني الأمين العام لمجمع اللغة العربية بالقاهرة فاروق شوشة، حيث يلقي في الخامسة من مساء غد الثلاثاء في قاعة الدكتور عبد الكريم خليفة بمقر المجمع، محاضرة بعنوان "اللغة العربية في الإعلام العربي".
* تعقد الجمعية الفلسفية الأردنية في السابعة من مساء غد الثلاثاء في منتدى الفكر الاشتراكي في جبل اللويبدة، محاضرة بعنوان "جذور ظاهرة التفكير"، يتحدث فيها الدكتور موفق محادين.
*  يفتتح في السادسة من مساء غد الثلاثاء في منتدى الرواد الكبار معرض الفنان التشكيلي الفلسطيني طالب دويك بعنوان "القدس تسكنني".
*  يقيم منتدى الفِكْرِ العربيّ في الخامسة والنصف من مساء غد الثلاثاء في مقره بمنطقة الجبيهة، وضمن اللقاء الفكري، ندوة بعنوان "واقع الإعلام العربيّ وتحديات المستقبل" (الأردنّ نموذجاً)، يتحدث فيها المدير العام لهيئة الإعلام د. أمجد القاضي، ويدير الّلقاء الأمين العام لمنتدى الفكر العربي د. محمد أبوحمّور.
*  بالتعاون بين رابطة الكتاب الأردنيين، ومركز "تعلم واعلم"، يلقي المترجم والباحث في الشأن الشركسي محمد أزوقة، في السادسة من مساء غد الثلاثاء في رابطة الكتاب، محاضرة بعنوان "الشراكسة في الأردن: وفاء وانتماء". يقدم المحاضر ويدير الحوار د. أحمد ماضي.
* يوقع رئيس الوزراء الأسبق، ورئيس مجلس الأعيان الأسبق طاهر المصري كتابه "حصاد الزمن الصعب"، في السادسة والنصف من مساء الأربعاء المقبل، في منتدى مؤسسة عبد الحميد شومان. ويشارك في حفل إشهار الكتاب إلى جانب المصري: رئيس الوزراء الاسبق عبدالكريم الكباريتي، ورئيس مجلس إدارة البنك الأهلي الاقتصادي د. عمر الرزاز، والإعلاميان فهد الخيطان وعريب الرنتاوي.
* تستكمل "ديوانية" المناظرات العلنية التي تنظمها تحت عنوان "مناظرات انتخابات 2016" بين ممثلي القوائم الانتخابية، بالفعالية الثانية التي تأتي في السادسة والنصف من مساء يومي الجمعة والسبت المقبلين، في ساحة العبدلي القديم. وتسعى هذه المناظرات إلى التعريف بأجندات القوائم وبرامجها. وقد قام برنامج ديوانية بتحديد ثلاث قضايا وتحديات رئيسية تواجه البرلمان، وسيتم التركيز عليها في المناظرات، وهي: الاقتصاد والبطالة، التعليم، والديمقراطية والحوكمة.