مكتبة "الأردنية" تقيم معرض "تراتيل الروح"

عمان - استضافت مكتبة الجامعة الأردنية أمس معرض "تراتيل الروح" للكاتبين والفنانين التشكيليين النوار الشمايلة وعلي محمود الأحمد انطلاقا من مسؤولياتها الثقافية والفكرية والفنية.اضافة اعلان
وشكل المعرض، الذي افتتحه مدير المكتبة الدكتور مهند مبيضين، وأقيم بدعم من نادي الإبداع في الكرك، حالة فريدة وإطلالة رائعة من الإبداع؛ إذ يجمع ما بين النص والصورة ويتناغم بشكل أساسي بين القلم والريشة والحرف واللون.
وعرض الشمايلة والأحمد، وسط حضور لافت لنخب من المثقفين والفنانين وجمهور من طلبة الجامعة، رؤيتهما وإصرارهما على إنتاج لوحات فنية بنصوص تفسيرية تعكس مدى الترابط ما بين الكتابة والفن التشكيلي الذي ينقل الواقع الموجود في الطبيعة.
وأشاد المبيضين بفكرة وجوهر المعرض، الذي يرتقي إلى مستويات عالية في الذوق العام والموهبة والإبداع والعمق، ويؤكد أهمية دمج الثقافة بالفنون، لافتا إلى أن رسالة مكتبة الجامعة في تجلياتها تسعى إلى دعم جهود المواهب الشابة إلى جانب اهتمامها البالغ بتعريف وإطلاع روادها على مسيرة الحركة الفنية الأردنية.
يشار إلى أن المعرض، الذي نظمه المنتدى الثقافي في المكتبة وأقيم في أروقتها، يتنقّل في مؤسسات تعليمية وثقافية في المملكة ويستمر أسبوعا.- (بترا)