ميمي وعويس والناصر فنانو الشهر في المتحف الوطني الأردني

لوحات للفنانين فؤاد ميمي ونزيه عويس ونعمت الناصر ضمن برنامج "فنانو الشهر" للمتحف الوطني -(من المصدر)
لوحات للفنانين فؤاد ميمي ونزيه عويس ونعمت الناصر ضمن برنامج "فنانو الشهر" للمتحف الوطني -(من المصدر)

عمان- الغد - اختار المتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة الفنانين فؤاد ميمي ونزيه عويس ونعمت الناصر ليكونوا فناني شهر أيار (مايو) الحالي، وذلك استمرارا لما يقوم به المتحف من تنظيم معرض "فنان الشهر" للتعريف بالفن الأردني المعاصر والفنانين الأردنيين، حيث تعرض اعمالهم  في القاعة الأرضية للمبنى الأول في المتحف. اضافة اعلان
ففي مجال الرسم والتصوير عرف الفنان فؤاد ميمي كمصور يستمد وحيه من الطبيعة الأردنية. وتتميز أعماله في هذا المجال بالألوان الانطباعية، وضربات الفرشاة التي يسودها جو من الهدوء، وتطغى عليها تقنية عالية في الاداء، ورؤية واضحة للموضوع. درس ميمي الاخراج والانتاج في هيئة التلفزيون البريطانية وكلية سانت مارتين للفن بلندن العام 1980.
أما الفنان النحات نزيه عويس الحاصل على ماجستير النحت من المعهد العالي للفنون التشكيلية في بلغاريا فنقف مع أعماله أمام التحويرات التخيلية في الصياغة والتمثيل، التي تتخذ من العلاقة التكاملية بين الكتلة والفراغ منطق الاحالة والتعبير، وتتضاعف تحويرات الكتلة عنده خاصة التي ينفذها بمادة البرونز، بحيث يعمل الابتعاد عن العمل الى اختزال خصائصه.
وفي مجال الغرافيك تمثل أعمال الفنانة نعمت الناصر في مجملها الارتباط الوثيق بين لوحة الحفر بحدودها الأدائية والتقنية وبين التصوير وما يتيحه من حرية في الأداء بمضامينه التشخيصية والمجردة، وتركز في اعمالها الاخيرة على الدلالات والرموز. والفنانة الناصر خريجة قسم الحفر في كلية الفنون الجميلة في جامعة دمشق 1981. عملت في التدريس سابقا وتشرف حاليا على محترف الغرافيك التابع للمتحف الوطني الاردني للفنون الجميلة. ويستمر المتحف بالتعريف بالحركة الفنية الاردنية في الاشهر المقبلة بحيث يتناول جميع صنوف الفنون التشكيلية من خلال اعمال الفنانين الاردنيين.