ورشات عمل لتعليم كتابة القصة للأطفال

عمّان-تنفذ مديرية ثقافة الطفل في وزارة الثقافة ورشات عمل حول كتابة القصة للأطفال في عدة محافظات بالمملكة ضمن مخيمات الإبداع.

اضافة اعلان

وقالت مديرة المديرية رويدة العزة ان الوزارة تعقد حاليا ورشة عمل في مديرية الفنون والمسرح بجبل اللويبدة لتعليم كتابة القصة للأطفال للفئتين العمريتين من 8- 10 أعوام ومن 11 الى 14 عاما وتهدف الى توجيه إبداعات الأطفال في مجال كتابة القصة وتعليمهم الأسس السليمة للكتابة القصصية وبما يعود عليهم بالمنفعة والفائدة وخاصة في فترة العطلة الصيفية بحيث يشغل الطفل أوقات فراغه بما هو مفيد.

وأضافت ان الوزارة تسعى الى مد الجسور والروابط بينها وبين المبدعين من الأطفال الناشئين وإدماجهم في مشاريع الوزارة المستقبلية القادمة التي تعنى بثقافة الطفل.

وأشارت العزة إلى مشاركة 50 طفلا للفئتين العمريتين حيث نتج عن الورشة التي اشرف عليها كل من محمود الرجبي ومحمد عمرو عدد كبير من القصص التي الفها الأطفال والتي ستنشر في مجلة وسام التي تصدرها الوزارة.

وبينت ان الوزارة ستقوم بتوثيق إبداعات الأطفال في مجالات ثقافية مختلفة وإصدارها في كتاب إضافة الى نقل إبداعاتهم عبر مكتبة الطفل المتنقلة التي أطلقتها الوزارة بالتعاون مع مركز هيا الثقافي ومؤسسة عبد الحميد شومان وسلطة منطقة العقبة الخاصة.