أفارقة الفيصلي يرفضون التدريب وكفرسوم يفاتح قاسم وعرض لبناني للمدرب محمود

صورة جمال محمود التي تم عرضها أمس في دورة المحترفين في ماليزيا - (الغد)
صورة جمال محمود التي تم عرضها أمس في دورة المحترفين في ماليزيا - (الغد)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
محترفو الفيصلي يرفضون التدريب احتجاجا
لم ينجح المدير الفني لفريق النادي الفيصلي لكرة القدم راتب العوضات، في اقناع المحترفين الأفارقة في المشاركة في تدريب الفريق الذي جرى أول من أمس على ملعب الهاشمي بعمان، بسبب تعنت المحترفين في عدم التدرب الا بعد حصولهم على المستحقات المالية المتأخرة.
ووفق التفاصيل، فقد حضر اللاعبون الثلاثة السنغاليان حسن ديالو وبالا والكاميروني ميشيل جيان، برفقة زملائهم في الفريق إلى ملعب الهاشمي، ولكنهم ظلوا خارج الملعب رافضين المشاركة في التمرين احتجاجا على عدم تسلمهم للمستحقات، مطالبين النادي بسرعة الصرف ليتسنى لهم المشاركة في المباريات المقبلة بكأس الأردن.
العوضات لم يعجبه امتناع الأفارقة عن التدريب، ما دفعه لمحاولة اقناعه بالدخول إلى الملعب والمشاركة لحين حل القضية، وهو ما رفضه المحترفون الثلاثة، مؤكدين حاجتهم إلى المستحقات، ومطالبين بحل مشكلة تأخر دفع ايجار الشقق التي يقطنون فيها، وهي مطالب لاعبين آخرين في الفريق يعانون من تأخر دفع ايجار الشقق والفواتير المترتبة عليها.
الفيصلي وخلال يوم أمس، سعى لتطويق الموضوع، حيث اجرى الفريق تدريبا في الثامنة مساء، حيث لم يتسن لنا معرفة فيما اذا كان المحترفون قد عادوا إلى تدريب يوم أمس ام لا.
اللحام يتدرب في الرياض بسبب ظروف الحرب
يواصل لاعبنا المحترف في صفوف فريق نادي نجران السعودي لكرة القدم مصعب اللحام، التدرب برفقة زملائه في الفريق في العاصمة السعودية الرياض، في ظل عدم قدرة الفريق على التدرب في منطقة نجران، نتيجة احداث الحرب الدائرة على حدود نجران مع الحوثيين في اليمن.
لاعبو نجران المشاركون في منافسات دوري المحترفين السعودي، حرصوا على نقل التدريبات إلى الرياض، للتدرب براحة نفسية اكثر بعيدا عن هدير الطيران، اضافة إلى تأمين تنقلهم بسهولة لخوض مباريات الدوري، حيث بقي لنجران مباراتان أمام الرائد يوم الخميس المقبل، ومن ثم أمام فريق هجر يوم الاثنين المقبل في المباراة المؤجلة من الدوري.
كفرسوم يلتقي قاسم لعرض الإشراف على الفريق
عرض نادي كفرسوم الصاعد حديثا لمنافسات دوري المحترفين لكرة القدم، على المدرب اسامة قاسم، لتولي الإدارة الفنية خلال الموسم الكروي المقبل.
جاء ذلك خلال جلسة المفاوضات التي عقدها رئيس نادي كفرسوم خالد عبيدات مع قاسم أول من أمس، وشهدت إبداء النادي رغبته في التعاقد مع قاسم الذي انتهى عقده رسميا مع فريق نادي الصريح.
الجلسة التي لم تسفر عن اتفاق رسمي، بعد أن طلب اسامة امهاله بعضا من الوقت لدراسة الموضوع بترو، قبل الرد النهائي على عرض كفرسوم.
وكان بعض الأشخاص في نادي الحسين إربد، قد عرضوا بشكل غير رسمي على قاسم تولي مهمة إدارة الفريق فنيا، في ظل رغبتهم بإنهاء عقد المدير الفني محمد عمر.
العوضات يعرض على موافي الالتحاق بالفيصلي مقابل 30 ألف دولار
عرض المدير الفني لكرة القدم راتب العوضات، على لاعب فريق الاهلي المنتهي عقده والمنضم حديثا للمنتخب محمود موافي، الانضمام لصفوف فريق الفيصلي في الموسم الكروي المقبل، مقابل الحصول على عقد بقيمة 30 ألف دولار.
جاء ذلك خلال حديث العوضات مع اللاعب الذي برز بشكل ملفت مع الفريق في الموسم الكروي الحالي.
ووفق المعلومات، فإن موافي وافق على الدخول في مفاوضات مع النادي، ولكنه لم يعلن موافقته الرسمية، في انتظار دراسة الموضوع بشكل معمق، قبل الرد النهائي على العرض، لا سيما وأن اندية اخرى ترغب في التعاقد مع لاعب المنتخب الجديد.
خطاب "يولم" لمصعب وأنس في الرياض
اقام لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم المحترف في صفوف فريق نادي الشباب السعودي طارق خطاب، "وليمة" على شرف زميليه في المنتخب مصعب اللحام وانس بني ياسين المحترفين ايضا في صفوف فريقي نجران والرائد السعوديين.
خطاب استثمر تواجد النجمين في الرياض، ليدعوهما إلى "وليمة أردنية" في الاراضي السعودية.
وكان اللحام قد تواجد في الرياض، حيث تجري تدريبات فريقه، فيما تواجد بني ياسين في العاصمة السعودية، بعد أن خاض فريقه مباراة أمام فريق الشعلة الذي مقره في مدينة الخرج القريبة من الرياض.
وثمن اللاعبان انس ومصعب هذه الدعوة من خطاب، مؤكدين شعورهما بالراحة في أي تجمع للاعبي المنتخب المحترفين في السعودية، ما يخفف عنهم مشاعر الغربة.
عرض لبناني لجمال محمود
كشف المدرب الوطني جمال محمود، عن تلقيه عرضا من أحد الأندية اللبنانية، للاشراف على تدريب فريقها الكروي خلال الموسم الكروي المقبل.
واشار محمود في رده على استفسارات "الغد"، أن ترشيحه لتدريب الفريق اللبناني جاء عبر أحد المدربين الذين سبق وأن عملوا في الاردن.
وبين المدرب الوطني انه وضع شروطا امام إدارة النادي، للموافقة على تدريب الفريق، في انتظار بحثها من قبل اللبنانيين قبل الرد عليه، ومن ثم اتخاذ القرار النهائي.
إلى ذلك، منعت دورة المدربين المحترفين المنعقده حاليا في عمان المدرب جمال محمود، من تلبية دعوة قناة "بي ان" سبورت الرياضية، لتحليل مباراتي الوحدات أمام النهضة العماني، ووادي النيص الفلسطيني أمام فريق الحد البحريني بكأس الاتحاد الآسيوي.
وعلل محمود اعتذاره عن تحليل المباراتين في ستوديوهات القناة في قطر، بسبب انشغاله بفعاليات الدورة التدريبية المتقدمة التي تختتم مرحلتها الثانية يوم 18 أيار (مايو) الحالي.
على صعيد آخر، تلقى محمود رسالة تحمل خبرا جيدا من مدير دائرة التطوير والتدريب في اتحاد الكرة زياد عكوبة المتواجد حاليا في دورة المدربين المحترفين المنعقدة في ماليزيا، مفادها أن صورة جمال محمود ظهرت خلال الدورة في ماليزيا اثناء الحديث عن نمط القيادة، ما جعل عكوبة يشعربالفخر لتواجد مدرب أردني في مثل هذه المناسبة.
الاهلي يعرض ضم خير لموسمين ويسعى للحفاظ على السوري الرفاعي
عرض النادي الاهلي لكرة القدم، على لاعب فريق اتحاد الرمثا المنتهي عقده محمد خير، التوقيع على كشوفات النادي لمدة موسمين، مبديا رغبته باستقطاب اللاعب في ظل المستوى الفني الجيد الذي يتمتع به.
ووفق المعلومات، فإن خير الذي كان يفضل الحصول على عرض لمدة موسم واحد فقط، طلب التريث قبل الرد بشكل نهائي، مع ابداء ترحيبه باللعب في صفوف فريق الاهلي الذي حافظ على استقراره الفني والمالي طيلة الموسم الكروي.
إلى ذلك، وبعد أن ابدى الاهلي رغبته بتجديد عقد محترفيه الليبيريين ماركوس وتي، عاد لإبداء رغبته بتجديد عقد محترفه السوري محمد وائل الرفاعي الذي ظهر بشكل جيد مع الفريق خلال الموسم.
لاعبون يقترحون حلا لمشكلة المستحقات المالية والشكاوى ضد الأندية
اقترح عدد من نجوم كرة القدم المحلية في الأردن على اتحاد الكرة، حلا لمشكلة تأخر دفع مستحقات اللاعبين، وما يترتب عليها من شكاوى ضد الاندية اثناء الموسم وعند نهايته.
واعتبر اللاعبون أن الحل يكمن في يد اتحاد الكرة، المطالب بإتخاذ اجراءات صارمة تجبر الاندية على الالتزام بالمستحقات.
واستوحى اللاعبون الفكرة من أحد الدول العربية (كما قالوا)، حيث اقترح النجوم على اتحاد كرة القدم، بعدم تسجيل لاعبي الأندية في الموسم الجديد الا بعد احضار النادي مخالصات مع جميع اللاعبين الذين لعبوا في الموسم السابق، بحيث لا يتم قبول تسجيل النادي للاعبيه للموسم التالي الا باحضار هذه المخالصات التي تثبت براءة النادي من اي مستحقات للاعبين.
واعتبر اللاعبون أن هذه الفكرة تجبر الاندية على عدم التعاقد مع لاعبين بمبالغ مالية عالية تفوق امكاناتها المادية، وبالتالي اجراء تعاقدات تمكن تلك الاندية من الإيفاء بالتزاماتها تجاه لاعبيها.
وتمنى اللاعبون على اتحاد الكرة أن يقوم بتطبيق هذه الفكرة في الموسم المقبل او الذي يليه، بحيث يتم رفض تسجيل اي ناد لا يملك مخالصات من لاعبيه، خاصة وأن انديتنا اعتادت على ترحيل مستحقات اللاعبين لمواسم مقبلة، بحيث يحصل اللاعب على حقوقه المالية بشكل مقسط وهو ما لا يرغب به النجوم.
العجالين لم يحدد وجهته المقبلة
لم يحدد اللاعب سالم العجالين وجهته المقبلة، بعد انتهاء عقده رسميا مع فريق الاهلي لكرة القدم.
ورغم تلقي اللاعب لعروض غير رسمية من عدة أندية، الا ان عجالين اعتبر أن الوقت ما يزال مبكرا لحسم وجهته المقبلة، خاصة وأن النادي الاهلي ابدى رغبته ايضا بتجديد عقد اللاعب.
ويعتبر عجالين من اللاعبين الذين يجيدون اللعب في مركز الظهير الايسر.
ذات راس يعدل خطة تحضيراته للرمثا
عدل نادي ذات راس، وبناء على طلب المدير الفني هيثم الشبول، عن خطته لمواجهة فريق الرمثا يوم بعد غد الجمعة، على ستاد الحسن في اربد، ضمن منافسات ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة كأس الأردن.
الشبول طلب من الإدارة تقديم موعد المعسكر المغلق في أحد فنادق عمان، ليقام اعتبارا من اليوم الاربعاء، بدلا من يوم غد الخميس، وهو ما وافقت عليه الإدارة سعيا للمنافسة على لقب الكأس.
ويجري الفريق تدريبا في الثامنة مساء اليوم على ملعب البولو بعمان، قبل أن يختتم تدريباته يوم غد الخميس على ملعب الكرامة بمدينة الحسين للشباب، ومن ثم التوجه يوم الجمعة المقبل إلى ستاد الحسن في إربد لملاقاة الرمثا في مباراة يتوقع أن تأتي قوية.

اضافة اعلان

كواليس النجوم

• تعاون يبديه مدربو أندية المحترفين مع مدربي الفرق العسكرية المشاركة حاليا في دوري القوات المسلحة لكرة القدم... مدربو أندية المحترفين، يستأذنون في بعض الاحيان مدربي الفرق العسكرية في عدم اشراك لاعبين في الدوري العسكري، لاتاحة المجال أمامهم للمشاركة في تدريبات ومباريات الأندية المحلية والخارجية...مدربو الفرق العسكرية ابدوا تعاونا كبيرا مع الأندية.
• نجم كروي في فريق محترف، يستعد لحفل زفافه خلال الأيام القليلة المقبلة، تفاجأ برفض ناديه منحه جزء من مستحقاته المالية للانفاق على حفل الزفاف... اللاعب الذي انتهى عقده رسميا مع النادي، حاول اقناع الإدارة بضرورة منحه جزءا من المستحقات المالية في هذه الظروف الصعبة كونه في أمس الحاجة لذلك، لكنه اصطدم برفض النادي لطلبه.
• الأمير الوليد بن طلال أعلن عن صرف مبلغ مليون ريال سعودي للاعبي فريق نادي النصر السعودي، بمناسبة فوزه بلقب دوري المحترفين السعودي...الوليد أعلن في تغريده على حسابه عن تخصيص هذا المبلغ، مهنئا اللاعبين بهذا الانجاز الجديد... الأمير السعودي اعتاد على صرف المكافآت والهدايا للاعبي النصر والهلال عند الفوز بالالقاب.
• المدرب العام للمنتخب الوطني لكرة القدم اسلام ذيابات، استأذن للخروج من محاضرات دورة التدريب الآسيوية للمحترفين المنعقده حاليا في عمان، للتوجه إلى مدينة اربد، لمتابعة مباراة الوحدات والنهضة العماني، ضمن منافسات كأس الاتحاد الآسيوي... مدربو المنتخب حريصون على متابعة أكبر عدد من المباريات لرصد مستويات اللاعبين... دورة التدريب شهدت استئذان عبدالله أبو زمع الذي تواجد مع الوحدات في اربد، وعيسى الترك المتواجد مع فريقه في قطر، فيما يغيب عن بقية المحاضرات المدير الفني للمنتخب الاولمبي جمال ابو عابد ومساعده امجد الطاهر، لتوجههما يوم أمس برفقة المنتخب الاولمبي إلى الإمارات العربية للمشاركة بالتصفيات الآسيوية.
• يرى الكثير من المتابعين بأن موعد دورة التدريب الدولية المقامة حاليا غير مناسب، نظرا لالتزام بعض المدربين في استحقاقات مع فرقهم الأمر الذي استوجب المغادرة او عدم الحضور اطلاقا، ومن هؤلاء سفر عيسى الترك مع فريق الجزيرة إلى قطر وأبو زمع مع الوحدات اضافة إلى المدير الفني للمنتخب الوطني أحمد عبد القادر الذي يفترض التفرغ لتدريبات فردية للفريق، وكذلك جمال أبو عابد مع المنتخب الأولمبي المسافر إلى الإمارات.

[email protected]