اتحاد الكرة يطبق تجربة "الحكم الاضافي" اليوم ورأفت وفيصل مدربان لفئات الجزيرة

المدير الفني السابق للمنتخب الوطني عبدالله المسفر - (من المصدر)
المدير الفني السابق للمنتخب الوطني عبدالله المسفر - (من المصدر)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم"، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر اخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
تجربة الحكم الاضافي تطبق في ملاعبنا اليوم استعدادا للدوري
تستعد دائرة الحكام في اتحاد كرة القدم، لتطبيق تجربة الحكم الاضافي خلف المرمى، استعدادا لاعتمادها في المنافسات المحلية، وتحديدا خلال المباريات المهمة في الموسم الحالي، ومن ثم تعميمها على منافسات الموسم الكروي المقبل.
ووفق التفاصيل، فقد استعدت دائرة الحكام، للبدء في تجربة الحكم الاضافي، من خلال تطبيقها في مباراة اليوم التجريبية التي تجمع المنتخب الوطني الأول مع المنتخب الأولمبي تحت سن 23، التي تقام في اطار تحضيرات الفريقين للاستحقاقات المقبلة.
وسيرتفع عدد حكام مباراة اليوم إلى 6 حكام، بحيث يتم إضافة حكمين خلف المرميين، إلى جانب حكم الساحة وحكمي الراية والحكم الرابع وفق ما هو معمول به في المنافسات الحالية.
ويكون الحكمان المتواجدان خلف المرمى من حكام الساحة، فيما يكون الحكم الرابع حكم راية.
ويتم تطبيق تواجد حكمين خلف المرمى في الاتحاد الآسيوي، وتحديدا في مباريات الادوار النهائية، حيث تم تطبيقها في مباراة نهائي كأس الاتحاد الآسيوي التي اقيمت قبل أيام قليلة، وظفر بلقبها فريق القوة الجوية.
ويسعى اتحاد كرة القدم، لتطبيق هذا الموضوع، في المباريات المهمة من منافسات الموسم الكروي الحالي، على أن يتم تعميمها على جميع مباريات الموسم الكروي المقبل، في حال سارت الأمور كما هو مخطط لها.
ويبقى تطبيق تواجد حكمين خلف المرميين في المسابقات المحلية، مرهون بارتفاع التكلفة المالية للمباراة، حيث ستزيد هذه التجربة من مصاريف دائرة التحكيم.
رأفت وفيصل مدربان لفريقي 18 و20 بالجزيرة
عينت إدارة نادي الجزيرة المدربين رأفت علي وفيصل ابراهيم، للإشراف على تدريب فريقي النادي تحت سن 18 و20.
ووقع المدربان العقد ليلة أول من أمس، بحضور الإدارة التي رحبت بانضمام رأفت وفيصل اللذين يعتبران من النجوم المتميزين كلاعبين ومدربين.
ويهدف نادي الجزيرة من هذه الخطوة، لرفع درجة الاهتمام في فرق الفئات العمرية، والاستفادة من نجومية المدربين في استقطاب أكبر عدد من المواهب للانخراط في تدريبات الفريق.
الفيصلي يبحث عن مدرب سن 18 و20
يبحث النادي الفيصلي عن مدربين لفريقي الشباب تحت سن 20 وتحت سن 18، في ظل توجه النادي لرفع درجة الاهتمام بفرق الفئات العمرية.
وتفيد المعلومات، أن عددا من الاسماء المحلية تم طرحها للانضمام للنادي، فيما يدور حديث عن امكانية الاستعانة بمدرب اجنبي لفريق تحت سن 20، في إطار الحرص على الاهتمام بالفريق الذي يعتبر رديفا للفريق الأول.
وتفيد الانباء الواردة، أن الإدارة لديها الثقة الكاملة في مسؤول فرق الفئات خالد عبدالرحيم، في ترشيح مدرب لفرق الشباب، في ظل اثبات حضوره في قيادة الفرق التي يشرف على تدريبها، علما أن عبدالرحيم يحظى حاليا بإطراء واشادة الإدارة التي لمست جهود هذا المدرب.
الصفاقسي يستمزج رأي الرمثا
علمت "الغد" أن النادي الصفاقسي اجرى اتصالا مع نادي الرمثا، للاستفسار عن امكانية الاستغناء عن المدير الفني لفريق الكرة نبيل الكوكي.
وتفيد الانباء أن رئيس النادي اتصل بادارة الرمثا، عارضا عليها الاستعانة بالكوكي لتدريب الفريق التونسي، بانتظار الرد النهائي من الرمثا. ولم يتم التأكد بشأن الرد الرمثاوي.
الأهلي يستدعي المدرب ويستغرب تصريحاته على الـ"فيسبوك"
استدعت إدارة النادي الأهلي يوم أمس، المدير الفني لفريق كرة القدم اسامة قاسم، لبحث اسباب تذبذب مستوى الفريق، خاصة في المباراة الأخيرة أمام نادي شباب الأردن التي خسرها الفريق بنتيجة 1-2.
وأعلن الأمين العام للنادي الأهلي هيثم عزيز، أن الإدارة دعت المدرب للاجتماع، لبحث اوضاع الفريق، وما آلت اليه نتائجه في المرحلة الأخيرة، قبل تحديد الخطوة التالية.
وأبدى عزيز استغرابه من قيام المدرب بنشر ميزانية الفريق على صفحته على "فيسبوك"، والحديث عن اتفاق على قيادة الفريق للمناطق الدافئة، مشيرا إلى انه اضطر لأول مرة للرد على الـ"فيسبوك" ايضا لتوضيح بعض الأمور المغلوطة، مؤكدا في نفس الوقت أن المدرب هو من اختار اللاعبين.
وعن الخطة التالية أكد الأمين العام للنادي الأهلي، أن الادارة استدعت المدرب لبحث شؤون الفريق، ومناقشة الخطوة التالية على ضوء ما ستسفر عنه الجلسة التي تعقد الليلة "ليلة أمس".
يشار إلى أن عددا من مشجعي النادي الأهلي طالبوا الادارة بتغيير في الجهاز الفني، فيما طلبت الإدارة من الجمهور التريث وترك الموضوع لادارة النادي لتدارسه بترو، قبل اتخاذ القرار الذي يخدم النادي.
لاعبو الرمثا يباشرون تدريباتهم في عمان
باشر لاعبو فريق نادي الرمثا لكرة القدم، تدريباتهم في عمان اعتبارا من يوم أمس، في اطار المعسكر التدريبي الذي يقيمه الفريق في أحد فنادق العاصمة، ويستمر لمدة 8 أيام، استعدادا لاستئناف منافسات الدوري يوم 18 الحالي.
ويهدف المعسكر التدريبي إلى الابقاء على جاهزية اللاعبين، في ظل توقف الدوري لمدة اسبوعين، وبالتالي المحافظة على الانطلاقة القوية للفريق والتي وضعته حتى الآن في صدارة الدوري برصيد 19 نقطه.
وأكد الرمثا أن المدير الفني لفريق الكرة التونسي نبيل الكوكي، ينتظر أن يعود إلى عمان اليوم الثلاثاء، لمباشرة قيادة الفريق بعد اجازة في بلاده.
المسفر في عمان للحصول على المخالصة
تواجد المدير الفني السابق للمنتخب الوطني لكرة القدم عبدالله المسفر في اتحاد الكرة أول من أمس، للانتهاء من بعض الإجراءات الروتينية، تمهيدا للحصول على المخالصة بشكل رسمي.
والتقى المسفر خلال تواجده في الاتحاد مع الأمين العام سيزار صوبر، قبل أن يباشر عملية الانتهاء من إجراءات الحصول على المخالصة.
اشادة بسياسة الاتحاد في زيادة دخل الأندية
كشف إداريون في أندية المحترفين، عن بالغ تقديرهم واشادتهم لسياسة اتحاد الكرة في دخول الجماهير، ما ساهم بشكل واضح في رفع دخل الأندية نتيجة ريع المباريات.
وكشفت بعض الأندية عن وصول دخلها المالي حتى الآن، لرقم يوازي دخل تلك الأندية طيلة الموسم الكروي الماضي، معتبرين أن الاتحاد نجح بامتياز في ادارة دخول الجمهور.
واجمع المتحدثون على أن سياسة الاتحاد في السيطرة على دخول الجمهور الحامل للتذاكر فقط، ورفع اعداد الأكشاك التي تبيع التذاكر، ساهم في رفع نسبة الريع إلى جانب العوامل الاخرى مثل وجود الفرق الجماهيرية كالوحدات والرمثا في سدة المنافسة.
ويرى المتحدثون أن زياد عدد الاكشاك ساهم في دخول أكثر راحة للجماهير، مشيدين بطريقة ادارة دخول الجماهير، وبكادر العمل في اتحاد الكرة.
وأكد أحد الاداريين في ناد محترف، أن سيطرة الاتحاد على دخول الجمهور ساهم بدرجة كبيرة في رفع ريع المباريات، كاشفا النقاب على أنه كان ينجح في الموسم الماضي في كل مباراة في ادخال حوالي عشرة أشخاص للمدرجات مجانا ودون تذاكر لمتابعة المباراة، فيما لا يستطيع في الموسم الحالي ادخال أي شخص بدون الحصول على تذكرة.
يشار إلى أن الكثير من عمل اتحاد الكرة الحالي، نال الاطراء والاشادة، في ظل الخطوات الملموسة الهادفة إلى الارتقاء بالكرة الأردنية في جميع المجالات، فيما كان الانتقاد الابرز للاتحاد الحالي ينصب على تراجع المنتخب الأول في الفترة الأخيرة.
ركلة جزاء غير صحيحة ضد اليرموك
كشفت مراجعة دائرة الحكام، لحالة ركلة الجزاء المحتسبة لنادي ذات راس، ضد فريق نادي اليرموك، عن خطأ الحكم في احتساب الركلة، وبالتالي تعرض اليرموك لظلم لا سيما وأن ركلة الجزاء جاءت في الدقيقتين الأخيرتين، وتسببت في تسجيل هدف الفوز لذات راس.
دائرة الحكام اعترفت بصعوبة الحالة، حتى أمام الكاميرا.
وكان نادي اليرموك قدم احتجاجا رسميا أول من أمس على حكم المباراة، معتبرا أن الفريق تعرض لظلم تحكيمي، مطالبين بمحاسبة المتسبب في ذلك.

اضافة اعلان

كواليس النجوم

• رئيس نادي الجزيرة محمد المحارمة، التقى أول من أمس مع المحترف السوري في صفوف فريق الكرة سامر السالم، وتم الاتفاق مبدئيا على فسخ العقد بالتراضي، بانتظار الخطوة الرسمية فقط... الجزيرة سيمنح السالم مبلغا مالية نظير موافقته على المغادرة قبل انتهاء عقده رسميا.
• مدير تطوير قطاع الفئات العمرية في نادي الوحدات عزت حمزة، سبق أن قام قبل 3 أسابيع بالتنسيب بضم رأفت علي وفيصل إبراهيم، للتدريب في فرق الفئات، قبل أن ينتقل المدربان فيصل ورأفت أول من أمس إلى الجزيرة... حمزة نسب أيضا قبل حوالي شهرين بضم عامر ذيب لمدربي فرق الفئات بانتظار رد الادارة.
• لجنة كرة القدم النسوية في اتحاد الكرة، تدرس جديا تنظيم دوري للناشئات خلال شباط (فبراير) المقبل، بعد النجاح الذي رافق البطولة التي أقيمت أخيرا، وشهدت حضورا جيدا من قبل المتابعين والأهالي... اللجنة النسوية لديها مخطط لاستقطاب المواهب الواعدة، لاستمرار ديمومة المنتخبات الوطنية في الفترة المقبلة.
• عضو إدارة في نادي محترف، انتقد تفرد رئيس النادي بالقرارات التي تهم مصلحة الفريق... عضو آخر انتقد الإدارة التي لا تستطيع تطبيق الاعتماد على الرأي الجماعي.
• تغييرات جوهرية ستصيب شكل أحد فرق دوري المحترفين في مرحلة الإياب، من خلال استقطاب محترفين أجانب جدد، إضافة إلى الاستفادة من عدد من اللاعبين المحليين.
• مدير دائرة الحكام في اتحاد كرة القدم علي الطريفي، يرافقه نائب رئيس لجنة الحكام اسماعيل الحافي، ومسؤول التدريب في لجنة الحكام فهد هاشم، قام بزيارة إلى تدريب حكام الشمال من الحكام المحترفين وغير المحترفين، وذلك للوقوف على تدريباتهم، والاستماع إلى آرائهم... التدريب الذي أقيم على ملعب نادي الصريح، شهد لقاء للطريفي ورفاقه مع الحكام، تخلله نقاش حول بعض الأمور والتفاصيل.
• الجزيرة يستعد لتسليم ملف المشاركة في كأس الاتحاد الآسيوي لاتحاد كرة القدم يوم 12 الشهر الحالي وهو الموعد الأخير، على أن يرفعه اتحاد الكرة للاتحاد الآسيوي يوم 15 من الشهر ذات كحد أقصى.