ازدحام في تدريب الفيصلي وبلال يقتحم تدريبات الوحدات وكبالينجو كاد أن يمنع سفر الشيشاني وذات راس يضم القرمش وانطلاق بطولة "أبو العوض" ومساع لاحتراف اللحام

لاعب فريق الرمثا لكرة القدم مصعب اللحام - (الغد)
لاعب فريق الرمثا لكرة القدم مصعب اللحام - (الغد)

خالد الخطاطبة

عمان - نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجرى خلف الكواليس.
كبالينجو كاد أن يمنع الشيشاني من السفر للنرويج
كادت إصابة مهاجم فريق شباب الأردن لكرة القدم الكونغولي كبالينجو، أن تتسبب في منع زميله المهاجم محمد عمر الشيشاني من السفر الى النرويج، للخضوع للتجربة هناك، أملا في توقيع عقد احترافي.
وبالعودة إلى القصة، فقد أعلن شباب الأردن موافقته على مغادرة الشيشاني الى النرويج للاختبار بناء على دعوة المدرب الانجليزي جوناثان هيل، الذي سبق أن عمل في الأردن، ولكن الايام التالية دفعت الإدارة لالغاء موافقتها على سفر اللاعب، بعد أن وجدت صعوبة في ارسال الشيشاني في ظل معاناة كبالينجو المصاب، الامر الذي يؤثر على القوة الهجومية للفريق.
ولكن تفهم شباب الأردن لمصلحة اللاعب، دفعها لإعادة النظر بالموضوع، وبالتالي العودة للموافقة على سفر محمد عمر، الذي ينتظر ان يغادر خلال الساعات القليلة المقبلة، بعد أن كان ينوي السفر السبت الماضي.
يشار إلى كبالينجو تعرض لاصابة (تمزق في العضلة) اثناء التدريبات، الامر الذي سيبعده عن الفريق لمدة شهر تقريبا.
تدريب الفيصلي يغص باللاعبين
شهد تدريب فريق النادي الفيصلي لكرة القدم، الذي جرى يوم أمس على ملعب الهاشمي، مشاركة عدد كبير من اللاعبين من التشكيلة الاساسية واللاعبين الشباب، في منظر يؤكد استعادة الفريق لهيبة تدريباته. وقاد المدير الفني للفريق تيتا، تدريب يوم أمس وسط مشاركة كبيرة من قبل نجوم الفريق الذين يسعون لنتائج افضل خلال المرحلة المقبلة بدوري المناصير للمحترفين، إضافة الى التحضيرات الجيدة لتمثيل مشرف للوطن في البطولة الآسيوية.
وكان لافتا لمتابعي تدريب يوم أمس، الازدحام داخل الملعب، بسبب حرص جيمع اللاعبين على الانتظام بالتدريبات، بمن فيهم اللاعبون الشباب، في مؤشر ايجابي على عودة الروح للفريق للمنافسة على الالقاب المحلية والآسيوية.
ويغيب عن تمارين الفريق اللاعب عبدالاله الحناحنة بسبب الاصابة، حيث يواصل اللاعب تدريباته العلاجية، املا في العودة للملاعب بأسرع وقت.
بلال يدخل تدريب الوحدات واثنان تحت الاختبار
شارك المحترف المصري أحمد بلال للمرة الأولى، في تدريب فريق الوحدات الجماعي الذي جرى أمس على ملعب البولو بمدينة الحسين للشباب.
وجاءت مشاركة بلال في التدريب الجماعي، بعد انشغاله خلال الايام الماضية، بتدريبات فردية، لرفع درجة جاهزيته البدنية، اضافة إلى انشغال الفريق بمباريات ودية.
وظهرت لمسات بلال خلال التدريب بشكل يكشف عن موهبة كروية متميزة، بانتظار تهيئته بدنيا تمهيدا للمشاركة في المنافسات المقبلة خلال مرحلة الإياب من دوري المناصير للمحترفين وبطولة كأس الأردن.
إلى ذلك، شارك في تدريب الوحدات يوم أمس، لاعبان جديدان قال المتابعون للتدريب انهما كنديان من اصول أردنية.
وشارك اللاعبان الجديديان في تقسيمة الفريق التي جرت على ملعب البولو، حيث ظهر اللاعبان بشكل جيد، بانتظار اشراكهما في التدريبات المقبلة، لحسم موضوع الابقاء عليهما او ابعادهما وفق تقرير المدير الفني محمد عمر.
يشار إلى أن قائد فريق الوحدات لكرة القدم رأفت علي، شارك في تدريب الفريق الذي جرى أمس، بعد احتجاب لعدة أيام بسبب وعكه صحية.
ذات راس يوقع لضم السوري القرمش
ضم فريق نادي ذات راس لكرة القدم، اللاعب السوري عبدالقادر القرمش، للعب في صفوف الفريق خلال المنافسات المقبلة.
وجرى حفل توقيع الطرفين على العقد، بعد مفاوضات اسفرت عن الاتفاق على كامل التفاصيل، بانتظار وصول بطاقة الانتقال الدولية للاعب الذي انتظم بتدريبات الفريق مؤخرا.
وبانضمام القرمش، فإن فريق ذات راس، يكون قد اكمل عقد لاعبيه المحترفين، بعد أن استقطب الموسم الحالي المحترفين السوريين فهد يوسف ومعتز صالحاني.
كما ضم فريق ذات راس لاعب فريق اتحاد الزرقاء محمود عمر، الى جانب اللاعبين الذين سبق وان استدعاهم امثال سامي ذيابات.
انطلاق بطولة الأمانة لتكريم "أبو العوض"
انطلقت يوم أمس الأحد، منافسات بطولة خماسي كرة القدم التي تنظمها دائرة المرافق الرياضية والترفيهية في الامانة، على ملعب الخماسي في القويسمة، تكريما للمدرب الكبير الراحل محمد عوض "أبو العوض".
واسفرت منافسات اليوم الأول عن فوز فريق الأمانة على فريق أمن اقليم الوسط بنتيجة 5-3، وإدارة السير على الديوان الملكي بنتيجة 3-2، بانتظار ان تتواصل المنافسات يوم غد الثلاثاء.
ويشرف على تنظيم البطولة مدير دائرة المرافق الرياضية والترفيهية في الأمانة المهندس احمد المهيرات، الذي أكد ان تنظيم هذه البطولة يأتي بتوجيهات من رئيس لجنة امانة عمان المهندس عبدالحليم الكيلاني، تكريما للانجازات التي حققها المدرب الوطني ابو العوض.
وأكد المهيرات أن الأمانة حريصه على اخراج البطولة بشكل متميز، يليق بانجازات ابو العوض التي قدمها للكرة الاردنية، والتي من ابرزها الفوز بلقبي الدورتين العربيتين عامي 1997 و1999.
"سمسار" يفاوض الرمثا لاحتراف اللحام في الإمارات
اجرى أحد سماسرة اللاعبين، جلسة مفاوضات مع إدارة نادي الرمثا، لاستمزاج رأيها في إمكانية السماح للاعب الفريق مصعب اللحام للاحتراف في صفوف أحد الفرق الإماراتية.
وناقش السمسار مع الإدارة التفاصيل المالية والمدة الزمنية، حيث اصطدمت المفاوضات بتحفظ الرمثا على القرار، الامر الذي دفع السمسار لإعادة الكرة مرة أخرى، املا في الحصول على موافقة باحتراف اللحام خارجيا.
يشار إلى أن اللحام، يعتبر عنصرا اساسيا في صفوف فريق الرمثا لكرة القدم، حيث يتطلع النادي لخدماته خلال المشاركة الآسيوية المقبلة، رغم مناداة البعض باتاحة المجال امامه للاحتراف الخارجي في حال تلقى عرضا مغريا.
المنتخب السوري يستدعي محترف ذات راس فهد يوسف
ارسل المنتخب السوري لكرة القدم، خطابا رسميا إلى إدارة نادي ذات راس، لاستمزاج رأيها في إمكانية السماح للاعب السوري في صفوف الفريق فهد يوسف، بالالتحاق بتدريبات منتخب بلاده اعتبارا من يوم 2 الشهر المقبل، استعدادا لملاقاة منتخب سلطنة عمان يوم 6 من نفس الشهر، ضمن منافسات تصفيات كأس آسيا.
ويدرس فريق ذات راس طلب المنتخب السوري الشقيق، تمهيدا للبت فيه بشكل نهائي، حيث يتوقع أن يميل القرار نحو الموافقة، خاصة وأن الدوري المحلي سيتوقف لاتاحة المجال أمام منتخبنا لملاقاة منتخب سنغافورة ضمن نفس البطولة وفي نفس اليوم.
"فرسان الأردن" يعودون من دبي بنتائج متميزة
عاد لاعبو فريق أكاديمية فرسان الأردن تحت سن 11 سنة لكرة القدم، بنتائج ايجابية، من المعسكر التدريبي الذي اختتم مؤخرا في مدينة دبي الإماراتية، باشراف المدير الفني عبدالله القططي والمدرب خالد لافي.
وخاض اللاعبون عددا من المباريات اسفرت عن فوزهم على نادي الشباب بنتيجة 5-2، والتعادل مع الوصل بنتيجة 3-3، ومع النصر 4-4، والخسارة امام الأهلي 7-8، والفوز على أكاديمية دبي بنتيجة 2-1.
وحظي اللاعبون الأردنيون في هذا المعسكر، باهتمام من قبل مدربي فرق الفئات العمرية في الإمارات، في ظل المستويات الجيدة التي قدمها لاعبو أكاديمية فرسان الأردن.

اضافة اعلان

كواليس النجوم

• لاعبو فريق شباب الحسين لكرة القدم، انهوا يوم أمس معسكرهم التدريبي المغلق الذي اقيم في الفندق، استعدادا لمرحلة الاياب من دوري المناصير للمحترفين... الجهاز الفني للفريق أعلن جاهزية اللاعبين لاستئناف الدوري.
• مدرب أردني يشرف على تدريب أحد الفرق العربية، يجري مفاوضات سرية مع لاعب ناديه السابق في الأردن، لاستمزاج رأيه في صفوف الفريق الذي يدربه... اللاعب ابدى رغبة بالاحتراف، ولكن احترافه مرهون بموافقة ناديه الذي يمانع الا في حال حصل على مبلغ مالي كبير.
• نادي شباب الأردن يعتزم توقيع مجموعة من لاعبيه الشباب على عقود احترافية، للاستفادة منهم خلال الفترة المقبلة.
• الجهاز الفني لفريق الرمثا لكرة القدم، يبحث موضوع محترفيه الأربعة، لاختيار اللاعب الذي سيتخصص في اللعب الآسيوي، بدون أن يتمكن من المشاركة المحلية... في حال التعاقد الرسمي مع اللبناني محمد القصاص، فإن الرمثا يتجه لابعاد السوري باسم الشعار عن المشاركات المحلية والاكتفاء باشراكه آسيويا، مع اتاحة المجال محليا لمحترفين افريقيين اثنين والقصاص.
• إدارة الجزيرة خلال اجتماعها أول من أمس، احالت قرارها بشأن المدير الفني لفرق الفئات العمرية اسلام جلال إلى اللجنة الرياضية المختصة... الجزيرة ابدى تمسكه بمدرب فرق الفئات اسلام جلال الذي تم تعيينه مدربا لمنتخب الناشئين، بانتظار حسم الامور نهائيا في الاجتماع الذي كان مقررا أمس.
• الجهاز الفني لفريق الصريح لكرة القدم، أكد تحقيق معسكر العقبة لاهدافه المرجوة... الصريح أشار إلى أن المعسكر انعكس ايجابا على مستوى اللياقة البدنية لدى نجوم الفريق، إضافة إلى تعزيز الروح الاسرية بين جميع اعضاء الفريق، الامر الذي ينعكس ايجابا على المنافسات المقبلة... الجهاز الفني سعيد بمستويات اللاعبين الجدد امثال وعد الشقران وسائد الشقران والمحترف السوري هاني طيارة، فيما خرج اللاعب عبدالله صلاح من الفريق بعد اختتام معسكر العقبة، لاسباب خاصة.
• المحترف الفلسطيني في صفوف فريق الفيصلي لكرة القدم اشرف نعمان، أكد لمقربين منه، سعادته بالحب الذي يحظى به من قبل جمهور الفريق، الأمر الذي ينعكس ايجابا على ادائه داخل الملعب... نعمان اشار إلى أن شعبيته بين جمهور فريقه هو دافع اضافي له لمساعدة الفيصلي على تحقيق نتائج جيدة خاصة في المشاركات المقبلة المحلية والآسيوية.
• نجم كروي اتفق مع إدارة ناديه على أن يكون يوم أمس، موعدا أخيرا للنادي لصرف مستحقاته المالية (دفعة من مقدم عقد)... اللاعب اشار إلى ان النادي وعده أكثر من مرة لصرف المستحقات ولكن بدون ان يجسد ذلك على ارض الواقع، بانتظار ان يكون يوم أمس قد شهد تسليم اللاعب للمستحقات.
• لاعبو فريق الجزيرة لكرة القدم، بدوا فرحين بعد أن تناهى إلى مسامعهم يوم أمس عن الغاء المباراة الودية التي كانت مقررة أمس امام فريق الرمثا على ملعب الأمير هاشم بالرمثا... اللاعبون اظهروا فرحتهم بعد ان ارتاحوا من مشوار الطريق بعد قرار الغاء اللقاء لظروف الطقس.
• عدد من نجوم الكرة، يواصلون الترويج لمرشحين في الانتخابات النيابية، من خلال استثمار نجوميتهم لرفع شعبية المرشح الذي يحرص على اصطحاب بعض النجوم في زياراته وإلى مقره الانتخابي.

[email protected]