الباعور يغيب عن رحلة فلسطين والحسين إربد يضع جسام وعمر في خياراته

المدير الفني عدنان حمد يشارك السبت المقبل في دورة المحترفين-(الغد)
المدير الفني عدنان حمد يشارك السبت المقبل في دورة المحترفين-(الغد)

خالد الخطاطبة

عمان - نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
المحترف السوري الباعور والكسواني لن يرافقا الجزيرة إلى فلسطين
لن يتمكن المحترف السوري في صفوف فريق نادي الجزيرة لكرة القدم جهاد الباعور، وزميله في الفريق بهاء الكسواني، من مرافقة فريقهما في رحلته المقبلة إلى فلسطين يوم السبت المقبل، للقاء فريق وادي النيص الفلسطيني يوم 24 الحالي، ضمن منافسات بطولة كأس الاتحاد الآسيوي.
عدم قدرة الباعور على السفر مع الفريق، جاءت لظروف خاصة به، وهو ما تفهمه نادي الجزيرة الذي أعلن موافقته على عدم انضمام اللاعب السوري للوفد المغادر إلى فلسطين.
أما فيما يتعلق باللاعب بهاء الكسواني، فيأتي تخلفه، بسبب تأخره في الالتحاق بالفريق، وبالتالي التأخر في إجراءات السفر، ما دفع النادي لعدم اعتماده مع قائمة الـ 21 لاعبا الذين سيغادرون إلى فلسطين.
ووضع المدير الفني للجزيرة عيسى الترك، برنامجا تدريبيا خاصا للباعور والكسواني، واللاعبين الشباب الآخرين الذين لن يتواجدوا مع الفريق في الرحلة المقبلة.
جسام وعمر ضمن خيارات الحسين إربد التدريبية
طرح عدد من أعضاء نادي الحسين إربد، أسماء المدربين العراقي ثائر جسام، والمصري محمد عمر، للإشراف على تدريب فريق النادي لكرة القدم، خلال الفترة المقبلة، خلفا للمدير الفني المستقيل منيب غرايبة.
وانشغل النادي ليلة أول من أمس، بالحديث عن أوضاع الفريق، وتراجعه في الفترة الأخيرة، والسبل الكفيلة بعودته إلى تحقيق النتائج الجيدة التي تحققت في النصف الثاني من مرحلة الذهاب، حيث دار حديث موسع حول قائمة المدربين المرشحين للإشراف على تدريب الفريق خلال الفترة المقبلة، ليأتي المدربان جسام وعمر في مقدمة الطروحات.
وينتظر أن تشهد الساعات القليلة المقبلة، اتصالات مع المدربين جسام وعمر، كما طرح البعض الآخر أسماء أخرى للإشراف على تدريب الفريق، في انتظار المفاضلة بين الجميع، وإجراء اتصالات مع المدربين المرشحين، قبل الاستقرار على هوية المدرب القادم الذي تنتظره مسؤولية كبيرة.
يشار إلى أن المدرب عمار الزريقي، سيتولى قيادة فريق الحسين إربد أمام فريق الوحدات يوم غد الخميس، قبل التعاقد مع مدرب جديد.
محروس ورفاقه في الفيصلي يزورون المحارمة
قام المدير الفني لفريق النادي الفيصلي لكرة القدم، والذي يقوده نزار محروس، بزيارة إلى لاعب الفريق مهند المحارمة في منزله، بعد خضوعه لعملية تنظيف للركبة قبل ثلاثة أيام.
ورافق محروس خلال الزيارة، مدرب حراس المرمى معتز مندو، ومدرب اللياقة البدنية خالد العيسى، حيث اطمأن المدربون على صحة اللاعب، وتمنوا له العودة بأسرع وقت الى الملاعب.
المحارمة بدوره عبر عن سعادته بهذه الزيارة، التي منحته دافعا معنويا كبيرا، موجها الشكر والتقدير إلى محروس ورفاقه على هذه اللفتة التي لا يقدم عليها كثير من المدربين، خاصة أن الجهاز الفني سبق اللاعبين في هذه الزيارة.
يشار إلى أن المحارمة، يحتاج إلى 3 أسابيع للعودة إلى الملاعب، بعد خضوعه لهذه العملية.
المدربون يستعدون لدورة المحترفين ويتساءلون عن مصير فرقهم
يستعد المدربون المحليون والعرب، للمشاركة في دورة المحترفين الدولية التي تنطلق فعالياتها في عمان، اعتبارا من يوم السبت المقبل، وتقام في الأردن لأول مرة.
وبدأ المدربون الذين يشرف عدد كبير منهم على تدريب أندية محلية ومنتخبات، يتساءلون عن برنامج الدورة، ومدى قدرتهم على مواصلة عملهم مع الأندية والمنتخبات، وفيما إذا كان هناك تنسيق في هذا المجال.
وينتظر المدربون تسلم برنامج الدورة، لمعرفة فيما إذا كان بإمكانهم مواصلة تدريب فرقهم، أم أنهم سيوكلون هذه المهمة لمساعديهم ومن ثم التفرغ لهذه الدورة المغرية والمهمة.
ورسم المدربون العديد من السيناريوهات المتوقعة لمستقبلهم مع أنديتهم، في انتظار الوقوف على السيناريو الرسمي الذي سيتم معرفته فور حضور المحاضر الكويتي، واطلاعهم على برنامج الدورة كاملا.
وتبدأ الدورة التدريبية الآسيوية للمحترفين فعاليتها اعتبارا من الساعه الثامنة والنصف من صباح يوم السبت المقبل، على ملعب البولو بمدينة الحسين للشباب، فيما سيكون حفل الافتتاح الرسمي للدورة في الساعه 12 من ظهر اليوم التالي في قاعة السلط بمدينة الحسين للشباب.
يشار إلى أن الدورة تضم مدربين أردنيين وعرب، وهم: أحمد عبدالقادر، ديان صالح، هيثم الشبول، أحمد درزي، عيسى الترك، ماهر أبو هنطش، عبدالله أبو زمع، منار فريج، أنس صبرة، إسلام ذيابات، غياث التميم، جمال محمود، جمال أبو عابد، أمجد الطاهر، عدنان عوض، ناصر حسان، رائد عساف، ميتا، موسى اشتيان، إلى جانب كل من: علي القرني من السعودية، وعدنان حمد وياسين عمال وحكيم شاكر من العراق، ونزار محروس وأيمن الحكيم من سورية.
المدير الإداري للحسين يلتحق بالمدير الفني ويقدم استقالته
لحق المدير الإداري لفريق الحسين إربد لكرة القدم داود الحوراني، بالمدير الفني للفريق منيب غرايبة، وقدم استقالته رسميا لإدارة النادي أول من أمس، لأسباب لم يفصح عنها النادي.
فبعد استقالة غرايبة عقب مباراة الجزيرة التي خسرها الحسين إربد، قام المدير الإداري الحوراني بتقديم استقالته للإدارة التي طلبت منه الانتظار لحين انتهاء مباراة الفريق المقبلة أمام الوحدات، ومن ثم النظر في تلك الاستقالة بشكل نهائي.
الحوراني يتجه للاستجابة لطلب النادي، بالاستمرار مع الفريق، حتى نهاية مباراة يوم غد أمام الوحدات، ومن ثم تجديد المطالبة بالموافقة على استقالته.
هايل يسجل مجددا للعربي بالدوري الكويتي
عاد لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم أحمد هايل، المحترف في صفوف فريق نادي العربي الكويتي، للتسجيل مجددا لصالح فريقه في الدوري الكويتي، عندما سجل أول من أمس في مرمى فريق خيطان، في المباراة التي انتهت لصالح العربي بنتيجة 4-1.
وسجل هايل هدف فريقه الثالث في الدقيقة 90 من المباراة، ليواصل فريق العربي صدارته للدوري.
أما فريق السالمية الذي يحترف في صفوفه لاعب المنتخب الوطني عدي الصيفي، فقد فاز أيضا على فريق الساحل بنتيجة 4-1.
مواجهتان بحضور أردني في الدوري السعودي غدا
تجري يوم غد الخميس، مواجهتان تشهدان حضورا أردنيا ضمن منافسات دوري المحترفين السعودي لكرة القدم.
ويلتقي فريق هجر الذي يحترف في صفوفه لاعبنا علاء الشقران، مع فريق الشباب الذي يحترف في صفوفه لاعبنا طارق خطاب، فيما تشهد المواجهة الثانية مباراة فريقي نجران الذي يحترف في صفوفه لاعبنا مصعب اللحام، مع فريق التعاون الذي يحترف في صفوفه لاعبنا شادي أبو هشهش. وتتواصل منافسات الدوري السعودي بعد غد بلقاء الفيصلي (خليل بني عطية) مع فريق الفتح، والاتحاد مع الشعلة (ياسين البخيت)، والنصر مع فريق الخليج (حمزة الدردور وإبراهيم الزواهرة)، فيما تجري يوم السبت المقبل مباراة الرائد (أنس بني ياسين) مع فريق العروبة.
نجم سابق محبط
يعاني نجم كروي سابق ومدرب حالي، من حالة من الإحباط نتيجة الوعودات الكثيرة التي تلقاها من اتحاد الكرة بشأن تعيينه مدربا في الاتحاد، ولكن بدون أن يحصل ذلك على أرض الواقع.
النجم الكروي المشهور والمعروف، والذي امتهن التدريب عقب اعتزاله، بدا مستغربا في أن تاريخه الطويل مع المنتخبات الوطنية، لم يشفع له ليكون مدربا أو مساعدا للمدرب في منتخبات الفئات العمرية على أقل تقدير.
النجم السابق كان قد تلقى وعودا بإمكانية تعيينه مساعدا لأحد مدربي المنتخبات العمرية، لينتظر طويلا ولكن بدون أن يحصل ذلك، ليعلن هذا المدرب أنه يعيش حاليا حالة من الإحباط نتيجة ما يجري معه.
النجم الكروي دخل في مفاوضات مع أحد أقاربه، للانتقال إلى مجال التجارة، من خلال الاستعداد لافتتاح محل كبير لتجارة قطع السيارات، في ظل إغلاق أبواب التدريب في المنتخبات أمامه، على أمل أن تتغير الصورة قريبا، وتعيده الظروف إلى مجال التدريب.

اضافة اعلان

كواليس النجوم

• المدير الفني لفريق نادي الرمثا لكرة القدم فلورين موتروك، يأمل أن تنجح مساعيه قريبا في الحصول على دعوة لزيارة نادي اتلتيكو مدريد الإسباني، وفق مخطط سابق أثناء مشاركته في دورة المدربين المحترفين.. موتروك أشار مؤخرا إلى أنه ينتظر قريبا حصوله على دعوة لزيارة النادي الإسباني.. آملا أن تصل الدعوة قريبا، ليتمكن من القيام بهذه الزيارة التي تستمر لأيام قليلة.. المدير الفني الروماني فضل عدم الحديث في تفاصيل هذه الدعوة حتى يتسلمها بشكل رسمي، وفي حال لم يحصل ذلك، سيواصل عمله وإشرافه المباشر على تدريبات الرمثا طيلة فترة التوقف.
• مدير دائرة الحكام في اتحاد الكرة سالم محمود، وأثناء متابعته لشريط مباراة الرمثا والأهلي بدوري المحترفين أول من أمس، رفض اعتبار ركلة الجزاء التي لم تحتسب للرمثا أمام الأهلي بأنها صحيحة، قبل أن يضطر لتغيير رأيه في نفس الليلة، بعدما عرض عليه التلفزيون لقطات بطريقة أخرى ومن أكثر من زاوية، ليخرج بانطباع أن الحكم أخطأ في عدم احتساب ركلة جزاء... سالم محمود وفي تصريح لـ"الغد" يوم أمس قال: أبلغت وسائل الإعلام أول من أمس، بأنه "لا ركلة جزاء للرمثا في المباراة لم تحتسب"، ولكني اضطررت لتغيير رأيي عندما تواجدت في التلفزيون ليلا، حيث عرضت مقاطع فيديو للحالة من مختلف الزوايا، لأضطر في تلك اللحظة لإعلان أن الرمثا كان يستحق الحصول على ركلة جزاء، وبالتالي أتراجع عن حديثي السابق بعدم وجود ركلة جزاء غير محتسبة لفريق الرمثا...سالم محمود أكد أن تسجيل المباراة الذي تسلمه في الاتحاد عن مباراة الرمثا والأهلي، لم يظهر له حالة ركلة الجزاء (غير المحتسبة) بالشكل الصحيح والواضح، ولكن مشاهدة المباراة وتصوير الحالة بشكل دقيق والذي شاهدته ليلا، أثبت أن قرار الحكم لم يكن صحيحا... الجدير بالذكر أن الرمثا بدا مستاءا من قرارات التحكيم التي أضاعت عليه العديد من النقاط بحسب وجهة نظر النادي.
• لاعبو فريق الوحدات لكرة القدم، يتوجهون اليوم الأربعاء إلى مدينة اربد، لإقامة معسكر مغلق في أحد الفنادق هناك، استعدادا لملاقاة فريق الحسين إربد يوم غد على ستاد الحسن في اربد، ضمن منافسات الأسبوع الخامس عشر من دوري المناصير للمحترفين...الوحدات قرر يوم أمس الذهاب إلى معسكر اربد، في ظل عدم حصوله على جواب حتى يوم أمس، بشأن إقامة المباراة أو تأجيلها بسبب الظروف الجوية المتوقعة...إلى ذلك ينتظر أن يقرر الجهاز الطبي للفريق، فيما إذا كان اللاعب محمد الباشا جاهزا للمشاركة في المباراة، في ظل الإصابة التي يعاني منها.
• إدارة ناد محترف، تحدثت بقسوة مع اللاعبين، في الاجتماع الذي عقدته مؤخرا مع الفريق، على خلفية الخسارة الأخيرة في مباريات دوري المناصير للمحترفين.. لهجة الإدارة وتحديدا رئيس النادي كانت حادة وحازمة مع لاعبيه الذين افتقدوا للروح القتالية في المباريات الأخيرة.
• عدد من المشجعين، انتقدوا تعاقدات أنديتهم مع لاعبين محترفين، لا يشاركون في المباريات، ويمضون أغلب أوقاتهم على مقاعد البدلاء أو في المدرجات.. المشجعون طالبوا أن تشهد المواسم المقبلة تعاقدات مؤثرة تستطيع إثراء الفريق، أو الاعتماد على اللاعب المحلي.

[email protected]