البقعة يسدد مستحقات السوري سبقجي.. الفيصلي يقترب من المحترف الثالث

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.

اضافة اعلان


البقعة يسدد مستحقات المحترف سبقجي
سدد نادي البقعة، مستحقات المحترف السوري السابق في فريق كرة القدم محمد سبقجي، وبالتالي إغلاق ملف القضية بين الطرفين.


وكان سبقجي يرافقه المحترف السوري حمدي المصري والمحترف الليبي فراس البالوق، رفعوا شكاوى ضد البقعة في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، للمطالبة بمستحقاتهم، حيث حصلوا على حكم رسمي من فيفا بدفع جميع المستحقات، وهو ما لم يفعله البقعة، ليتعرض لعقوبة المنع من تسجيل لاعبين.


البقعة ممثلا بإدارته الحالية، يسير بالطريق الصحيح في سبيل رفع عقوبة المنع، حيث سبق وأن سدد مستحقات حمدي المصري، ثم سبقجي، بانتظار تسديد مستحقات البالوق، تمهيدا لإغلاق ملف عقوبات فيفا.


صالح يتحدث عن فوز فريقه بكأس ملك البحرين
احتفل المحترف الأردني في صفوف فريق نادي الخالدية البحريني صالح راتب، بفوز فريقه بلقب كأس ملك البحرين لأول مرة في تاريخه، بعد الفوز على فريق الرفاع الشرقي الذي يحترف في صفوفه المحترف الأردني سعيد مرجان.


وجاء فوز الخالدية بفارق الركلات الترجيحية بنتيجة 4-3، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل دون أهداف، حيث لم يشارك راتب في تسديد ركلات الترجيح، فيما أضاع مرجان ركلة الترجيح مع فريق الرفاع الشرقي.


وقال راتب في تصريح لـ"الغد" عقب الفوز باللقب، أنه سعيد بأن يكون ضمن فريق الخالدية الذي احرز لقب كأس الملك لاول مرة في تاريخه، معتبرا أن احترافه في البحرين شكل تحديا له، كونه خرج من فريق الوحدات المعتاد على البطولات، وبالتالي ضرورة حصد البطولات في المكان الذي يرحل إليه.


وتمنى راتب التوفيق لزميله في فريق الرفاع الشرقي سعيد مرجان، متمنيا له التوفيق في المباريات المقبلة.
يشار إلى أن فريق الخالدية، يضم في صفوفه المحترف السابق في فريق الفيصلي دومنيك ميندي.


حبول والفاخوري ينهيان علاجهما في قطر
أنهى اللاعبان الأردنيان عبدالله الفاخوري (الوحدات)، وليث حبول (الجزيرة)، فترة علاجهما في مركز سبيتار الطبي في العاصمة القطرية الدوحة، قبل أن يعودا أخيرا إلى عمان.


وخضع حارس مرمى الوحدات الفاخوري ولاعب الجزيرة حبول، فترة علاج استمرت لعدة أشهر، قبل أن يعودا استعدادا للالتحاق بنادييهما.


وباشر الفاخوري تدريباته الجماعية مع الوحدات، استعدادا لعودة قوية للمنافسات، خاصة وأن عبدالله يعتبر مرشحا لحراسة مرمى المنتخب الوطني لسنوات طويلة في الفترة المقبلة، في ظل موهبته التي يتمتع بها.


كما يعول الجزيرة كثيرا على عودة حبول الذي يعتبر أيضا أحد النجوم المتميزين في الفريق.


راتب الداود في قطر
تواجد النجم السابق في المنتخب الوطني ونادي الرمثا راتب الداود في قطر، خلال اليومين الماضيين، في زيارة عمل.
واستثمر الداود تواجده في الدوحة، للاطمئنان على نجله محمد الذي يواصل برنامجه التأهيلي، في مركز سبيتار الطبي قطر بعد العملية التي سبق وأن أجراها لمعالجة الإصابة في الركبة.


واستثمر عدد كبير من محبي راتب الداود تواجد الأخير في قطر، للقيام بزيارته ولقائه، كما حرص عدد من الرياضيين الأردنيين العاملين في الدوحة، على زيارة الداود الذي ثمن عاليا محبة الناس التي اكتسبها من شعبيته كلاعب متميز اخلاقيا وفنيا.


6 آلاف دينار من عاشق سعودي للرمثا
قدمت شخصية رياضية سعودية، مبلغ 6 آلاف دينار، كدعم لنادي الرمثا ولاعبي فريق كرة القدم.
وحرصت الشخصية الرياضية السعودية العاشقة منذ سنوات طويلة لنادي الرمثا، على التواجد مع الفريق قبل عدة أيام، وتقديم الدعم، مع وعود بتواصل هذا الدعم في حال استمر النادي في تحقيق الإنجازات.


معسكر للاعبي الفيصلي والوحدات
دخل لاعبو فريقي الفيصلي والوحدات، اعتبارا من مساء يوم أمس الأحد، في معسكر مغلق في الفندق، استعدادا لمباراة القمة التي تجمعهما عند الساعة السابعة من مساء اليوم الاثنين، على ستاد الأمير محمد بالزرقاء، في إطار منافسات بطولة درع الاتحاد لكرة القدم.


ويعتبر هذا المعسكر الأول في الفندق للاعبي الفيصلي، فيما سبق وأن دخل لاعبو الوحدات في معسكرين مغلقين قبيل مباراتي فريقهما أمام معان والجزيرة بالدرع.


الفيصلي يقترب من محترفه الثالث
اقترب النادي الفيصلي من التعاقد مع المحترف الأجنبي الثالث، بعد أن قطعت المفاوضات شوطا طويلا بهذا الاتجاه.
ووفق المعلومات فإن الفيصلي اتفق مبدئيا مع محترف عربي (من إحدى دول المغرب العربي)، بانتظار التحاق اللاعب بالفريق.


وفضل الفيصلي عدم تحديد جنسية وهوية اللاعب المحترف، خشية من حدوث تطورات مفاجئة قد تهدد مصير الصفقة.
يشار إلى أن الفيصلي يضم حاليا المحترفين الأفريقيين يعقوبا بامبا وعبدالله سعودي.


إلى ذلك أعلن النادي الفيصلي، توقيع اتفاقية رعاية تسويقية مع شركة بوخارست لتجارة الألبسة والأجهزة الرياضية، وذلك لانشاء متجر المواد الدعائية والمتجر الإلكتروني الرسمي للنادي، ولمدة سنة ميلادية.


كما اتفق النادي الفيصلي مع إحدى شركات تزويد المياه، لتزويد النادي باحتياجاته من عبوات مياه خلال الموسم الكروي الحالي.


خطوة جديدة في دورة "البرو
دخلت دورة التدريب الدولية المتقدمة "البرو"، التي يشرف عليها المحاضر الإماراتي عبدالله حسن، ومساعده ديان صالح، مرحلة جديدة تحدث لأول مرة، وتتمثل في زيارة المدربين المشاركين في الدورة، خلال تدريباتهم مع أنديتهم، لإقران الجانب النظري بالعملي، للحصول على استفادة أكبر.


المرحلة الثالثة من الدورة التي انطلقت أول من أمس، جاءت تحت عنوان "إدارة المباريات خلال المنافسات"، حيث سيقوم المحاضر ومساعده، بزيارة المدرب خلال تواجده مع ناديه، للوقوف على عمله، ومدى استفادته من تحليل مباريات بطولة أمم أوروبا التي أنيطت به.

كواليس النجوم

• أصدرت محكمة بداية عمان، قرارا بالحجز على أموال رئيس نادي الجزيرة الأسبق سمير منصور، من قبل المنسق الإعلامي للفريق الأول راضي الزواهرة.


وبحسب نص القرار الذي بدأ العمل به أمس، فإن الحجز التحفظي على أموال منصور المنقولة وغير المنقولة والجائز حجزها، ومن ضمنها المبالغ المدفوعة بالقضية، علما بأن المبلغ المستحق يقدر بـ 33900 دينار.


• نادي الحسين إربد، التقى لاعبي فريق الكرة أول من أمس، ووعدهم بالعمل جاهدا على توفير كل متطلبات الفريق، وتذليل بعض الصعوبات، في سبيل البحث عن فريق قوي متميز، قادر على تلبية طموحات جماهيره.. اللقاء جاء قبيل تدريب أول من أمس، الذي سبق مباراة الفريق أمام السلط.


• فريق معان لكرة القدم، يعتزم التوجه إلى مدينة العقبة، لإقامة معسكر تدريبي خلال الفترة من 18 إلى 23 الشهر الحالي، في اطار التحضير لانطلاقة بطولة دوري المحترفين..فريق معان سيشهد تغييرات عقب انتهاء بطولة الدرع، بناء على تنسيب المدير الفني ديان صالح.


• لاعبة المنتخب الوطني لكرة القدم ميساء جبارة، التحقت بفريقها فومجيت التركي، بعد استراحة قضتها في عمان، بسبب إصابة بسيطة.. ميساء التحقت بالفريق، وشاركت في المباراة التي جرت أمس، ضمن منافسات الدوري التركي للسيدات.


• لاعب فريق الوحدات لكرة القدم منذر أبو عمارة، حرص على زيارة حارس مرمى فريق الجزيرة قيس عباسي في منزله أول من أمس، للاطمئنان على سلامته، بعد الإصابة التي تعرض لها عباسي بعد الإصطدام مع ابو عمارة، خلال مباراة الفريقين التي جرت أخيرا في بطولة الدرع.


• الشارع الرياضي بدأ يتكهن بهوية حكم مباراة فريقي الفيصلي والوحدات التي تجري اليوم، ضمن منافسات بطولة درع الاتحاد لكرة القدم..أغلب الاراء استبعدت تعيين أدهم مخادمة ومحمد مفيد، بسبب تراجع اسهمهما في المباريات الأخيرة، فيما رجح الكثيرون تعيين أحمد فيصل للمباراة.. دائرة الحكام لم تحدد هوية الحكم حتى الآن، رغم أن ترشيحات المتابعين تميل لصالح أحمد فيصل.

للمزيد من أخبار النجوم انقر هنا