الحناحنة والمنتخب يستدعي 4 لاعبين من الرمثا والحسين إربد

خالد الخطاطبة

عمان - نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
المفاجأة "الآسيوية" التي اربكت اليماني والحناحنة
كان قائد فريق النادي الفيصلي لكرة القدم عبدالإله الحناحنة، يستعد لمرافقة المدير الفني محمد اليماني للتوجه إلى المؤتمر الصحفي الذي سبق مباراة الفيصلي أمام نفط الوسط العراقي التي جرت أمس، ضمن منافسات كأس الاتحاد الآسيوي، قبل أن تحدث مفاجأة اربكت اللاعب ومدربه.
المفاجأة الآسيوية وصلت إلى الحناحنة واليماني، قبل التوجه إلى مقر الفندق الذي اقيم فيه المؤتمر الصحفي أول من أمس، حيث تفاجأ اليماني بأن الحناحنة تم ابعاده من كشف الفيصلي ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي، إلى جانب ابعاد اللاعب أحمد نوفل، رغم أن عبدالإله كان لاعبا اساسيا في مباراة فريقه الأخيرة بالدوري أمام الوحدات.
وجاءت خطوة الابعاد بناء على تنسيب المدير الفني السابق راتب العوضات، وهو ما لم يكن يعرفه اللاعب ولا المدير الفني الجديد اللذين تفاجأ بالخبر الصاعق قبيل التوجه بلحظات إلى المؤتمر الصحفي.
اليماني وفور سماعه بالنبأ، توجه إلى الحناحنة لرفع معنوياته، قبل أن يستدعي اللاعب بهاء عبدالرحمن ليتسلم شارة القيادة، ويتحدث خلال المؤتمر الصحفي.
يشار إلى أن الحناحنة، وعقب ابعاده عن سفرة الفريق إلى طاجيكستان في أولى مبارياته بالكأس الآسيوي، بناء على تنسيب المدرب السابق العوضات، اعتقد اللاعب أن ابعاده جاء فقط عن هذه المباراة، ولم يكن يعلم أن ابعاده كان عن قائمة الفريق المشاركة بالكأس الآسيوية.
وبدأ اليماني بالاستفسار فيما اذا كان بإمكانه اعادة الحناحنة للكشف الآسيوي، ام ان اللاعب سيظل خارج كشف الفريق حتى نهاية البطولة.
منتخب الكرة يضم طنوس لقائمة زوار السفارة الاسترالية
أعلن المنتخب الوطني لكرة القدم، عن ضم لاعب فريق الجزيرة محمد طنوس، لقائمة اللاعبين الزائرين للسفارة الاسترالية في عمان، للحصول على تأشيرة، استعدادا للقاء المنتخب مع نظيره الاسترالي يوم 29 الحالي، ضمن التصفيات الآسيوية المزدوجة.
والحق طنوس إلى قائمة اللاعبين الحاصلين على تأشيرة، والذين يصل عددهم تقريبا إلى 40 لاعبا، تمهيدا لاختيار 19 منهم تقريبا، للسفر إلى استراليا.
وكان المنتخب قد خاطب الأندية خلال الفترة الماضية، لإبلاغها بأسماء اللاعبين المستدعيين، حيث سبق وأن استدعى من الجزيرة أحمد عبدالستار وأحمد سمير ومهند خيرالله وعامر ابو هضيب.
عملية في ركبة الداود
خضع لاعب فريق نادي الصريح لكرة القدم أنس راتب الداود، يوم أمس الثلاثاء، لعملية في الركبة، في أحد المستشفيات في اربد، لمعالجة الإصابة التي كان يعاني منها.
وأشرف على اجراء العملية الدكتور عبدالرحيم العبابنة، في انتظار وضع برنامج تأهيلي للاعب، لضمان عودته إلى الملاعب باسرع وقت.
لماذا يسأل السياسيون عن موعد كأس العالم للشابات؟
شهدت الايام الأخيرة، اهتماما ملحوظا للسياسيين والنواب و"المستوزرين" والباحثين عن كراس نيابية، بالسؤال عن موعد استضافة الأردن لبطولة كأس العالم للشابات تحت سن 17، والتي تقام في الأردن خلال الفترة من 30 أيلول (سبتمبر) وحتى 21 تشرين الأول (أكتوبر) المقبلين، بمشاركة 16 دولة من مختلف قارات العالم.
الاهتمام النيابي والسياسي بكأس العالم، لم يأت لأسباب رياضية، بقدر ما جاء لرفع درجة دقة التكهن بموعد حل مجلس النواب، وإمكانية اجراء الانتخابات النيابية للمجلس الجديد.
البعض تناهى إلى مسامعه، بأن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، لا يسمح خلال استضافة كأس العالم في أي دولة مستضيفة، بإقامة تجماعات رياضية وثقافية واجتماعية جماهيرية، وبالتالي بناء النواب والراغبين بالترشح للانتخابات المقبلة على هذا الموضوع بشأن تحديد موعد الانتخابات المقبلة.
السياسيون تقريبا حسموا أمرا واحدا، يتمثل في عدم اجراء الانتخابات النيابية خلال فترة اقامة كأس العالم، مع الابقاء على التكهنات مفتوحة بشأن الموعد الجديد.
يشار إلى أن اتفاقية سبق وأن وقعت بين المدن الأردنية الثلاث المستضيفة لكأس العالم للشابات (عمان والزرقاء واربد) من جهة و"الفيفا" من جهة أخرى، تنص على منع أي حدث جماهيري اجتماعي ورياضي وثقافي، دون الاشارة صراحة إلى الانتخابات، والاشارة ضمنا إلى ذلك، خاصة وأن مظاهر الانتخابات مثل اللوحات الإعلانية للنواب يجب أن لا يكون لها اثر خلال فترة اقامة البطولة العالمية.
المنتخب يدعو 4 لاعبين من الرمثا والحسين لقائمة الـ40
دعا المنتخب الوطني لكرة القدم، 4 لاعبين من فريقي الرمثا والحسين اربد، لقائمة الـ40 لاعبا الذين حصلوا على تأشيرات من السفارة الاسترالية، استعدادا لمباراة المنتخب امام نظيره
 الاسترالي.
وضمت قائمة الـ40 كل من مصعب اللحام ويوسف الرواشدة من الرمثا، واحسان حداد وأنس بني ياسين من الحسين إربد.
ولم تتضمن القائمة اي لاعب من لاعبي فريق الصريح، الذي يقدم مستويات فنية جيدة، دون أن يكون له ذكر في المنتخب حتى في قائمة الـ40، ما آثار استغراب محبي ومتابعي الفريق.
وكانت القائمة ضمت 11 لاعبا من الوحدات و7 من الفيصلي اضافة الى الاندية الاخرى.
الجزيرة يأمل بمساعدة الاتحاد في علاج لاعبه خليل في قطر
كشف نادي الجزيرة عن توجهه خلال الايام المقبلة، لمخاطبة اتحاد كرة القدم، بشأن امكانية ارسال لاعبه ولاعب المنتخب الاولمبي عمر خليل إلى قطر للعلاج في الدوحة، في ظل فشل طرق العلاج التي خضع لها اللاعب منذ اجراء عملية الركبة في  تشرين الثاني (نوفمبر)
 الماضي.
واشار المدير الإداري لفريق الجزيرة عامر عدس في تصريح لـ"الغد" أمس، أن عمر خليل الذي لعب في صفوف المنتخب الاولمبي، وعقب اجراء العملية لم يطرأ تحسن ملحوظ على الإصابة، خاصة وأن حالته تسبب الحيرة لبعض الاطباء، وبالتالي ضرورة علاجه في مركز متقدم مثل مركز سبيتار الطبي في قطر.
وتمنى المدير الإداري على اتحاد الكرة، دراسة الحالة والعمل على ارسال خليل إلى قطر، لمساعدته على العودة إلى الملاعب باسرع وقت.
واشاد عدس بجهود اتحاد الكرة في ارسال لاعبي المنتخب للعلاج في افضل المراكز، معتبرا ان مثل هذه الخطوات من شأنها رفع معنويات اللاعبين، وتشجيعهم على العودة للملاعب.

اضافة اعلان

كواليس النجوم

• المدير الفني لفريق الفيصلي لكرة القدم محمد اليماني، ورغم خوض الفريق لمباراة أمام فريق نفط الوسط يوم أمس بالكأس الآسيوية، الا انه دعا لاعبيه للخضوع لوجبة تدريبية ظهر اليوم، استعدادا للمباريات المقبلة بالدوري والكأس الآسيوية.
• وفد من الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، سيتواجد في عمان اعتبارا من يوم 20 نيسان (ابريل) المقبل، لمواصلة الجولات على الملاعب والمنشآت، استعدادا لإستضافة كأس العالم... وفد الفيفا، سيمكث في عمان لحوالي شهر ونصف الشهر، للانتهاء من الكشف النهائي على الملاعب.
• كل لاعب من لاعبي فريق نادي الصريح لكرة القدم، تسلم يوم أمس مبلغ 100 دولار، مكافأة الفوز الأخير الذي تحقق على فريق شباب الأردن بنتيجة 2-0...النادي أبلغ لاعبيه بأنه سيصرف 200 دولار لكل لاعب، في حال الفوز في المباراة المقبلة على فريق الفيصلي في المباراة التي تجري يوم الجمعة المقبل، ضمن منافسات دوري المناصير للمحترفين.
• لاعب فريق الجزيرة لكرة القدم عامر ابو هضيب، يغيب عن مباراة فريقه المقبلة أمام الأصالة، ضمن منافسات الاسبوع السابع عشر من دوري المحترفين، وذلك بسبب حصوله على الإنذار الثالث في المباراة الأخيرة.
• السفيرة العراقية في عمان صفية السهيل، حرصت على تشجيع فريقها نفط الوسط العراقي من ستاد عمان الدولي، في المباراة التي جرت يوم أمس أمام الفيصلي والتي انتهت أردنية بنتيجة 2-1.
• حارس مرمى فريق الرمثا لكرة القدم عبدالله الزعبي، الطالب في كلية التربية الرياضية بجامعة اليرموك، تلقى مداعبة من الدكتور فايز ابو عريضة الذي يدرسه أحد المساقات، بأنه سيقوم من الآن وصاعدا بخصم 5 علامات من معدله، مع كل هدف يسجل في مرماه...الزعبي وعد بالعمل بجد لمنع أي هدف شريطة أن يحصل على علامة مرتفعة في المادة التي يدرسها.
• عدد من اللاعبين بدأوا يشتكون من غياب اهتمام الادارة بالفريق، مع بدء العد التنازلي لإنتهاء الدوري.
• لاعب فريق نادي الجزيرة لكرة القدم أنس حجي، بات جاهزا للمشاركة في المباريات بعد احتجاب طويل بسبب الإصابة...أمر مشاركة أنس في المباراة المقبلة، يعتمد الآن على قرار المدير الفني هيثم الشبول.
• لاعب فريق ذات راس لكرة القدم حازم جودت، يغيب عن المباراة المقبلة أمام فريق شباب الأردن ضمن منافسات الدوري، وذلك بسبب الانذار الثالث... جودت سبق وان كان لاعبا في صفوف الشباب.