الرمثا يتجه لإبعاد لوبيز ويفاتح ليبيا وسوريا والوحدات يطلب عوض رغم توقيعه "المبدئي" لكفرسوم

المنتخب العراقي لكرة القدم خلال تواجده أمس في ملعب البتراء -  (من المصدر)
المنتخب العراقي لكرة القدم خلال تواجده أمس في ملعب البتراء - (من المصدر)

خالد الخطاطبة

عمان - نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
الرمثا يتخذ قرارا بإنهاء عقد البرازيلي لوبيز ويستدعي قناو والحاج
قرر فريق نادي الرمثا لكرة القدم، انهاء عقد المحترف البرازيلي في صفوف الفريق لوبيز، أملا في التعاقد مع لاعب محترف آخر قادر على إثراء الفريق خلال مرحلة الاياب من الدوري.
ولم يتمكن الرمثا ليلة أول من أمس، من انهاء عقد اللاعب رسميا، بسبب عدم توفر المبلغ المالي الذي يستحقه اللاعب قبل توقيعه على عقد المخالصة، ما دفع الرمثا لتأخير توقيع الاوراق الرسمية، فيما تم توقيعها للاعبين راكان الخالدي وعمر غازي، بسبب عدم ضرورة صرف المبالغ فورا للاعبين المحليين.
ويستحق البرازيلي لوبيز مبلغ تسعة آلاف دولار ونصف، في انتظار تأمين المبلغ قريبا لحسم موضوع انهاء عقد المحترف.
إلى ذلك، بدأ نادي الرمثا بمخاطبة عدد من اللاعبين المحترفين، سعيا للتعاقد مع لاعب أو لاعبين خلال المرحلة المقبلة.
وأجرى الرمثا اتصالات هاتفية مع اللاعب الليبي محمد قناو الذي سبق وأن تدرب مع الفريق بداية الموسم الحالي دون أن يتم الاتفاق معه، كما تم مخاطبة اللاعب السوري احمد الحاج محمد للحضور إلى الأردن.
وينتظر الرمثا حضور قناو من ليبيا والحاج من سورية، بهدف اخضاعهم لفترة اختبار قبل اتخاذ القرار النهائي بشأن التعاقد معهما، علما أن هناك لاعبا افريقيا تم مخاطبته ايضا أملا في اختباره للحكم على مستواه الفني.
الخالدي يغادر الرمثا ويستعد لمفاوضة أندية الاهلي والجزيرة
أعلن اللاعب راكان الخالدي عن فسخ عقده رسميا مع ناديه الرمثا، بالتراضي بين الطرفين، بسبب عدم شعوره بالراحة في صفوف الفريق خلال الفترة الماضية.
ورغم ممانعة الإدارة في الرد بالايجاب على طلب اللاعب، الا انها اضطرت أخيرا للاستجابة لرغبة لاعبها، وبالتالي الموافقة على فسخ عقده بالتراضي.
وجرت جلسة بين اللاعب والنادي أول من أمس، تم فيها التوصل لإتفاق اسفر عنه حصول اللاعب على مخالصة من النادي، بعد أن تلقى ضمانات بحصوله على مستحقاته المالية عن مرحلة الذهاب والبالغة تقريبا 18 ألف دينار، فيما تم التنازل عن مستحقاته عن مرحلة الاياب.
وأكد الخالدي في تصريح لـ"الغد"، فسخ عقده بعد ضمانات بالمستحقات السابقة، مع التنازل عن مستحقات الاياب، مثمنا لادارة النادي تعاونها واستجابتها لطلبه، موجها الشكر والتحية ايضا لجماهير الرمثا التي تلعب دورا مهما في تحفيز الفريق على تحقيق نتائج جيدة.
وكشف الخالدي عن تلقيه عدة عروض من ابرزها عرض ناديي الاهلي والجزيرة وعروض أخرى، في انتظار الدخول في مفاوضات مع بعض تلك الأندية لحسم الموضوع نهائيا.
ماذا قال المدرب العراقي جسام للاعبيه في أول اجتماع؟
حرص المدير الفني الجديد لفريق نادي البقعة لكرة القدم العراقي ثائر جسام، على عقد اجتماع في الملعب مع لاعبيه، في أول وجبة تدريبية له جرت على ملعب الهاشمي.
واستهل جسام التدريب بطلب الاجتماع مع اللاعبين للحديث عن الخطة المقبلة وآلية العمل، اضافة إلى الحديث عن العديد من الامور التي تهم اللاعبين، والشروط التي وضعها المدرب لمنح اللاعبين حقوقهم والعمل بيد واحدة بحثا عن العودة.
وأكد المدرب العراقي للاعبيه، أنه يقف الى جانبهم في الحصول على المستحقات ضمن الامكانات المتاحة للنادي، ملمحا إلى انه سيكون أول المغادرين في حال تأخر النادي في صرف المستحقات المالية لفترة طويلة.
وكشف جسام، عن تأجيل التوقيع الرسمي على العقد، حتى يوم غد الخميس، بسبب سفر رئيس النادي، ولاستطلاع واقع الفريق والوقوف على احتياجاته، مشيرا إلى انه يسعى حاليا للتعاقد مع 3 محترفين اجانب، وعدد من اللاعبين المحليين.
كما كشف جسام انه اشترط على النادي تسديد الدفعة الأولى من عقده نقدا قبل التوقيع، وفي حال لم يتم ذلك فانه ربما يغادر النادي، مطالبا اللاعبين حاليا بالتفرغ للتدريبات، لحين الانتهاء من هذه الأمور الإدارية.
العتيبي يطلب فسخ عقده مع الأصالة والمدرب ينسب بابعاد مرعي
طلب لاعب فريق نادي الأصالة لكرة القدم محمد العتيبي من إدارة ناديه، فسخ عقده بالتراضي، بسبب عدم شعوره بالراحة في الفترة الحالية.
ووفق المعلومات، فإن الادارة حاولت ثني اللاعب عن قراره بالرحيل، ولكن دون جدوى، في انتظار حسم الموضوع قريبا، خاصة في ظل اصرار اللاعب على الرحيل.
إلى ذلك، نسب المدير الفني لفريق الاصالة عبدالرحمن ادريس، بفسخ عقد المهاجم أحمد مرعي، بسبب رؤيته الفنية التي تشير إلى عدم ظهور اللاعب بالمستوى المطلوب خلال مرحلة الذهاب.
وتفيد الانباء أن السوري ادريس، اراد خلال مرحلة الذهاب منح مرعي فرصة المشاركة واللعب أملا في استعادة مستواه الفني، ولكن ذلك لم يحصل ما دفعه بالبحث عن مهاجم آخر.
الوحدات يطلب ضم عوض وكفرسوم يوقعه مبدئيا
طلب نادي الوحدات من إدارة نادي الجليل، ضم اللاعب فادي عوض للعب في صفوف الفريق خلال مرحلة الاياب من دوري المناصير للمحترفين، أو التعاقد مع "بيع شراء"، خاصة وأن عوض يرتبط بالجليل حتى شهر ايار "مايو" من العام 2017.
عوض الذي وقع على عقد مبدئي مع كفرسوم قبل عدة ايام، ووجه باعتراض من قبل الجليل الذي اعتبر أن هذا العقد غير رسمي، بانتظار ما ستسفر عنه الساعات القليلة المقبلة، لا سيما وأن اللاعب سيرافق المنتخب الاولمبي في معسكره بالامارات يوم الجمعة المقبل، ومشاركته بالنهائيات الآسيوية في قطر.
أمين سر نادي الجليل وائل درباس، أكد لـ"الغد" أن توقيع عوض للجليل ليس قانونيا، رغم عدم ممانعة النادي في انتقال اللاعب لكفرسوم في حال تم الاتفاق على كامل التفاصيل.
واشار درباس إلى ان نادي كفرسوم وبعدما علم باعتراض الجليل على التوقيع المبدئي للاعب، اجرى اتصالا مع النادي، وابلغه بزيارة إلى مقره اليوم "ليلة أمس" للدخول في مفاوضات مباشرة حول انتقال عوض إلى كفرسوم، مشيرا إلى أن الجليل حريص على مصلحة اللاعب.
وأكد أمين سر النادي أن الوحدات اجرى اتصالا مع الجليل ايضا، وطلب انتقال عوض إلى صفوف "بيع شراء"، ولكن الاتصالات الأولى لم يسفر عنها تفاهم، بسبب عدم الاتفاق على التفاصيل المالية، في انتظار استئناف المفاوضات في حال لم ينتقل اللاعب لكفرسوم، كاشفا النقاب ايضا عن حضور وسيط إلى الجليل لعرض انتقال عوض إلى شباب الأردن.
عمران ينضم لقائمة المغادرين في البقعة
انضم اللاعب لؤي عمران لقائمة اللاعبين المغادرين من فريق نادي البقعة لكرة القدم، بعد أن طالب بفسخ عقده، في ظل معاناته من اصابة في الفترة الماضية.
وبمغادرة عمران للبقعة يرتفع عدد اللاعبين الذين انهوا ارتباطهم مع الفريق إلى 4، حيث سبق للبقعة وأن اتفق بالتراضي على انهاء عقود اللاعبين أنس حجي ومؤيد ابو كشك وعلي ياسر.
عمر غازي يغادر الرمثا إلى الصريح
وقع اللاعب عمر غازي، ليلة أول من أمس، عقدا للعب في فريق الصريح لمدة عامين ونصف، حيث جاء التوقيع بعد ساعات قليلة من فسخ عقده مع فريق نادي الرمثا.
وأعلن رئيس نادي الصريح عمر العجلوني، أن التوقيع الرسمي مع غازي جرى ليلة أول من أمس، مؤكدا ثقته في قدرات غازي على تشكيل إضافة جديدة للنادي.
وكشف العجلوني عن مواصلة التفاوض مع مهاجم محترف، لتعزيز صفوف الفريق خلال مرحلة الاياب التي يطمح خلالها الفريق في تحقيق نتائج افضل تنقل الفريق إلى واجهة الفرق المتنافسة.
6 غيابات عن المنتخب الاولمبي العراقي اليوم
يغيب 6 لاعبين عن المنتخب العراقي الاولمبي الذي سيواجه المنتخب الاولمبي لكرة القدم، في اللقاء الودي الذي يجري اليوم الاربعاء على ستاد عمان الدولي، في اطار تحضيرات الفريقين للنهائيات الآسيوية التي تقام في قطر الشهر المقبل.
ويفتقد العراق لغياب لاعبي فريق القوة الجوية، وهم حارس المرمى فهد طالب وسعد ناطق وبشار رسن وهمام طارق، ولاعبي نفط الوسط مهند عبدالرحيم وامجد وليد.
ويأتي غياب اللاعبين الستة بسبب ارتباط كل منهم مع ناديه بمباراتين في الدوري العراقي جرتا أمس، في انتظار الالتحاق بالمنتخب العراقي خلال معسكره التدريبي المزمع اقامته في الإمارات اعتبارا من يوم الخميس المقبل.

اضافة اعلان

كواليس النجوم

• دورة التدريب الدولية المتقدمة في كرة القدم "البروفيشينال" تتخذ اليوم الاربعاء منحنى جديدا، يتمثل في تقسيم المدربين إلى 4 مجموعات، بحيث تقوم كل مجموعة باختيار فريق شاب من الأندية، لخوض مباريات فيما بينهم باشراف المدربين الذين سيطبقون العديد من المناهج التدريبية في المباريات التي تستمر حتى يوم غد الخميس.
• مصدر مقرب من نادي الأصالة الذي قدم كتاب انسحاب رسميا، اشار إلى أن النادي الذي يعيش حالة من الاستياء نتيجة الظلم الذي تعرض له خلال مرحلة الذهاب من الدوري، لا يمانع في العودة عن قراره في حال لمس استجابة من اتحاد الكرة لمطالبه واعتراضاته.. المصدر اعتبر أن الأصالة لا يريد إلا الاطمئنان فقط على عدم تعرضه لوابل من الاخطاء في المرحلة المقبلة، تساهم في اهدار نقاطه وهو الذي يحتاج إلى نقطة..الأصالة يرغب بخطوات جدية من الاتحاد لمنع تعرضه للظلم ايابا في حال اراد العودة عن قرار الانسحاب.
• جمهور نادي الحسين إربد، يحاول جاهدا اقناع رئيس النادي وائل شقيرات بالعدول عن قرار استقالته من النادي.. الجمهور يحاول الاعتصام واجراء اتصالات مع شقيرات للتعبير عن مدى حبهم له، لجهوده الخالصة مع الفريق، متمنين عودته باقرب وقت عن الاستقالة...تأثير الجمهور ربما يدعو رئيس النادي للتمهل قبل الاصرار على الاستقالة.
• لاعبو فريق النادي الفيصلي لكرة القدم، منحوا فترة استراحة لمدة اسبوع، بعد اختتام مشاركاتهم في مرحلة الذهاب من الدوري والكأس.
• المدير الفني السابق لفريق الحسين إربد لكرة القدم أسامة قاسم، تابع مباراة الحسين إربد وشباب الأردن من مدرجات ستاد عمان الدولي... حضور قاسم للمباراة جاء بعد جلسة سبقت المباراة مع رئيس النادي للتباحث حول موضوع حقوق المدرب بعد مغادرته للنادي في مرحلة الذهاب من الدوري... قاسم وجهت له الدعوة من قبل أحد محبي النادي لحضور المباراة في الملعب.
• لاعب فريق كفرسوم لكرة القدم محمد خير غادر إلى دبي في زيارة خاصة، على أمل أن يحاول ايجاد عقد هناك اذا ما اتيح له ذلك.. اللاعب سبق وأن راسل ناديا في سلطنة عمان ابدى اهتماما بضمه خلال المرحلة المقبلة، ولكن دون نتائج إيجابية حتى الآن.
• فريق الجليل تعاقد مع المدرب ابراهيم العصوص لقيادة فريق الكرة خلال الفترة المقبلة.
• فريق السالمية الكويتي الذي يحترف في صفوفه لاعبنا عدي الصيفي، تأهل للمباراة النهائية لبطولة كأس ولي العهد الكويتي، بعد فوزه على فريق كاظمة الذي يحترف في صفوفه لاعبنا سعيد مرجان بنتيجة 1-0... السالمية سيواجه فريق الكويت في النهائي.
• رئيس ناد محترف تفاجأ برد المدير الفني عن اسباب تراجع نتائج الفريق في الفترة الماضية... الرد جاء بان الفريق بحاجة "لفرمتة" كاملة... التساؤل الذي دار في ذهن الرئيس لماذا تغير كلام المدرب الآن بعد الانتكاسة التي تعرض لها الفريق، رغم أن الكلام في البداية كان بقدرة الفريق على احراز البطولات.
• المحترف الأردني في صفوف فريق نادي معيذر القطري محمود زعترة، يتواجد حاليا في عمان.

[email protected]