الفيصلي يحدد موعد اعتزال سليم وطريف يطالب بفسخ العقد

لاعب الرمثا خالد الداود-(من المصدر)
لاعب الرمثا خالد الداود-(من المصدر)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم"، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من أخر اخبار نجومهم المفضلين، لإضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
مؤيد سليم يطلب بمباراة اعتزاله يوم 17 آذار
خاطب النادي الفيصلي، اتحاد كرة القدم، لتحديد يوم 17 آذار (مارس)، موعدا لاقامة مباراة اعتزال لاعب المنتخب والفيصلي السابق مؤيد سليم.
وينتظر الفيصلي رد اتحاد كرة القدم بشأن هذا الطلب، لتحديد الموعد الرسمي والنهائي لمباراة الاعتزال التي ستقام على ستاد عمان الدولي، وتجمع فريقي الفيصلي والجزيرة.
وسيشارك في مباراة الاعتزال، نخبة من نجوم كرة القدم الأردنية الذين شاركوا سليم محطاته الكروية الكثيرة والمتعددة على الصعيدين المحلي والخارجي.
ويأمل اللاعب بان تحفل هذه المباراة بدعم جماهير الكرة الأردنية عامة وجماهير فريق الفيصلي خاصة، إضافة إلى دعم المؤسسات والشركات الراعية لهذا المهرجان الكروي.
ويعتبر مؤيد سليم أحد ابرز نجوم الكرة الأردنية، حيث ساهم في تحقيق العديد من البطولات والانجازات مع المنتخب الوطني، إضافة إلى الإنجازات الكثيرة التي حققها مع النادي الفيصلي محليا وعربيا وآسيويا.
ويعمل مؤيد سليم مدربا في أكاديمية اتحاد كرة القدم، التي تم تأسيسها أخيرا، للكشف عن المواهب الكروية الواعدة القادرة على رفد المنتخبات الوطنية والأندية.
الحارس طريف يطالب البقعة بفسخ عقده
طالب حارس مرمى فريق البقعة لكرة القدم أنس طريف إدارة ناديه، فسخ عقده الذي يمتد حتى شهر أيار (مايو) المقبل.
وشدد الحارس خلال حديثه مع الإدارة يوم أمس، بضرورة التوصل لاتفاق يقضي بفسخ عقده، بسبب عدم شعوره بالراحة في الفريق في الفترة الأخيرة.
وجاء تأكيد طريف على طلبه بفسخ العقد بعد خلاف نشب بينه وبين مدرب حراس المرمى محمد أبو داود قبل 3 أيام، علما أن الطلب الأول للحارس بفسخ العقد جاء عقب نهاية مباراة البقعة الأخيرة أمام الأهلي بالدوري، والتي انتهت بخسارة كبيرة للبقعة بنتيجة 0-4.
وشهد يوم أمس، محاولات إدارية خاصة من قبل رئيس النادي حسن مرشود، لمحاولة ثني الحارس عن قراره بطلب فسخ العقد، ومطالبته بالعودة إلى التدريب، ولكن دون أن تسفر تلك الجهود عن نتائج ايجابية حتى مساء أمس، بانتظار أن تكون المحاولات تكررت ليلة أمس، لرأب الصدع بين المدرب والحارس، ومحاولة اقناع أنس بالعدول عن قراره بطلب المغادرة.
لاعبو الحسين إربد يتدربون في عمان اليوم
يجري فريق نادي الحسين إربد لكرة القدم، مساء اليوم، تدريبه على ملعب كلية التربية الرياضية بعمان، في إطار تحضيراته لملاقاة فريق نادي شباب الأردن، يوم غد، في إطار منافسات الجولة العاشرة من دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم.
ويعقب تدريب اليوم، توجه فريق الحسين إربد إلى أحد فنادق العاصمة عمان، للدخول في معسكر تدريبي مغلق، يستمر حتى موعد المباراة التي يسعى فيها الفريق لتحقيق الفوز، لتعويض خسارته الأخيرة أمام فريق الفيصلي في الجولة الماضية بالدوري.
وينتظر أن يستثمر المدير الفني لفريق الحسين إربد بلال اللحام، تجمع الفريق في الفندق، للحديث في بعض الأمور الفنية، مع محاولة التأكيد على أهمية مباراة شباب الأردن، للعودة مجددا إلى مركز متقدم.
ويعتبر فريق الحسين إربد من الفرق التي تضم عناصر مميزة، خاصة في الوسط والهجوم، مع خلل ملحوظ في حراسة المرمى والدفاع، وهو ما سيعمل اللحام على تصحيحه خلال فترة التوقف المقبلة.
العراقي داود مرشح للالتحاق بالجهاز الفني لفريق الحسين إربد
بات مدرب حراس المرمى العراقي زياد داود، مرشحا للانضمام إلى الجهاز الفني لفريق الحسين إربد لكرة القدم، للاشراف على تدريب الحراس في الفترة المقبلة.
واجرى نادي الحسين إربد، اتصالا مع داود، حيث تم مناقشة الموضوع، قبل الاتفاق على عقد لقاء مباشر بين الطرفين ربما يعقد غدا، لبحث كامل التفاصيل، قبل إعلان القرار النهائي.
وتأتي هذه الخطوة من قبل الحسين إربد، سعيا لتطوير أداء وقدرات حراس المرمى في الفريق، لا سيما وأن الجميع لاحظ حاجة الفريق إلى حراس مرمى أفضل في المرحلة المقبلة، إذا ما اراد الفريق تحقيق نتائج أفضل.
وتعتبر أرقام الدوري والكأس، شاهدا على تراجع مستوى حراس المرمى في النادي، في ظل ارتفاع نسبة الأهداف التي دخلت مرمى الفريق الذي يضم عناصر جيدة، تستحق مركزا أفضل، لا سيما وأن جماهير النادي الكبيرة بدأت تتفاعل مع الفريق، وتطالبه بنتائج أفضل.
حارس مرمى يطلب المغادرة والمدرب يقنعه بالتريث
فاجأ حارس مرمى مميز لأحد أندية المحترفين، رئيس النادي ومدرب حراس المرمى، بطلب انهاء عقده مع الفريق خلال مرحلتي الذهاب والاياب.
وعزا الحارس المتميز هذا الطلب، لعدم شعوره بالراحة نتيجة وجود خلافات بينه وبين الإدارة في أكثر من موضوع، لا سيما فيما يتعلق بفقدان الفريق للعديد من النقاط في الدوري.
الحارس الذي سبق وأن تولى مهمة الدفاع عن الوان المنتخب الوطني، تفاجأ بردة فعل المدير الفني للفريق الذي بذل جهدا لاقناعه بغض النظر عن الموضوع في الوقت الحالي، لحين الانتهاء من مباريات مرحلة الذهاب.
حارس المرمى استجاب لطلب المدير الفني، وأعلن تأجيل طلبه في الوقت الحالي، بانتظار انتهاء المباراتين المتبقيتين للفريق في مرحلة الذهاب بالدوري، ومن ثم اعادة طرح الموضوع من جديد، للوقوف على ردة فعل الإدارة.
6 حكمات يشاركن في معسكر العقبة  20 الحالي
تشارك 6 حكمات في المعسكر التدريبي الذي يعتزم حكام دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم، اقامته في مدينة العقبة خلال الفترة من 20 إلى 27 الشهر الحالي.
وتأتي هذه الخطوة، في إطار جهود دائرة الحكام في اتحاد الكرة، لتطوير الكرة النسوية، لا سيما وأن الحكم يعتبر ركنا مهما من أركان اللعبة.
وكانت دائرة الحكام، حددت يوم 20 الشهر الحالي، لاقامة معسكر تدريبي لحوالي 50 حكما في مدينة العقبة، مستثمرة توقف منافسات الدوري والكأس، بهدف رفع جاهزية الحكام استعدادا للمرحلة المقبلة من المنافسات المحلية والخارجية، لا سيما وأن عددا كبيرا من حكامنا، يشاركون دوما في إدارة العديد من المباريات العربية والآسيوية.
وكان حكام دوري المحترفين، خاضوا معسكرا تدريبيا خارجيا في مدينة الاسكندرية المصرية قبل انطلاق الموسم الحالي، بانتظار الدخول في معسكر آخر يوم 20 الحالي استعدادا لمرحلة الاياب وللمشاركات الخارجية المقبلة، علما أن 13 حكما تم استدعاؤهم للمشاركة في إدارة مباريات بدوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي نهاية الشهر الحالي، وخلال الثلث الأول من شهر شباط (فبراير) المقبل.
أرقام تؤكد تعرض ملعب الهاشمي لضغط كبير في الـ 2016
كشف تقرير رفعته إدارة ملعب الهاشمي بعمان إلى دائرة المرافق الرياضية والترفيهية في أمانة عمان، عن مدى الضغط الكبير الذي تعرض له الملعب خلال العام 2016، ما تسبب في اهتراء ارضيته  نتيجة عدم  ايجاد الوقت الملائم لاغلاق ابوابه أمام الفرق للصيانة نتيجة زخم المباريات والتدريبات.
التقرير الذي قدمه مشرف الملعب اسلام جلال، تضمن الاشارة إلى استخدام الملعب لمدة 2403 ساعات خلال العام 2016، واستضافته لـ132 مباراة رسمية، و1467 تدريبا، في ارقام يصعب على أي ملعب تحملها.
ويستقبل ملعب الهاشمي تدريبات لأندية المحترفين والأولى وفرق الفئات العمرية، وتدريبات فرق المؤسسات المختلفة، والفرق النسوية، إضافة إلى تدريبات الحكام وغيرها من الفرق التي تأتي احيانا من خارج العاصمة عمان.
ملعب الهاشمي الذي لم يتم اعتماده خلال استضافة الأردن لبطولة كأس العالم للسيدات، ما يزال حتى اليوم، يستقبل التدريبات والمباريات، رغم الإعلان في أكثر من فترة عن التوجه لاغلاقه لاسباب الصيانة، قبل أن تفشل تلك التوجهات، بسبب ضغط الحجوزات.
ويعتبر ملعب الهاشمي التابع لأمانة عمان الكبرى، منقذا للأندية بما في ذلك أندية المحترفين والمنتخبات الوطنية المختلفة، التي توجهت لاستخدامة بكثافة خلال فترة استضافة الأردن لمونديال الشابات، في ظل إغلاق الملاعب الأخرى.
يشار إلى أن ملعب الهاشمي المنجل بالعشب الصناعي، يستقبل الحجوزات لساعات طويلة، نهارا وليلا، في ظل وجود انارة ليلية كافية.
استثناء مدربي وإداريي الوحدات من مكافآت الفوز
استثنى نادي الوحدات المدربين والإداريين والجهاز الطبي لفريق كرة القدم، من مكافآت الفوز الذي تحقق على فريق الأهلي بدوري المحترفين، إضافة إلى الفوزين على فريق شباب الأردن ببطولتي الدوري وكأس الأردن.
وتفاجأ الجميع باستثناء المدربين والإداريين والجهاز الطبي من المكافأة، التي كانت على نفقة رئيس النادي ونائبه، ولم تكن من الإدارة.
واثار هذا الاستثناء بعض الاحاديث التي طالبت بان تكون المكافآت للفريق وكادره بالكامل، كون الجميع يعمل تحت لواء الفريق الواحد، وبالتالي وقوف الجميع وراء أي فوز، مثلما يتحمل الجميع الخسارة.
وحصل كل لاعب في التشكيلة الاساسية مقابل هذه الانتصارات الثلاثة على مكافأة بلغت 260 دينارا، قبل أن يقرر اللاعبون الأساسيون تقسيم هذه المكافأة على جميع اللاعبين دون استثناء، ليحصل كل لاعب بالنهاية على مبلغ 200 دينار، في خطوة اثرت ايجابا باللاعبين الذين جلسوا على مقاعد البدلاء وفي المدرجات.
تدريبات فردية وخاصة لمهاجمي الرمثا
اخضع المدير الفني لفريق نادي الرمثا لكرة القدم الدكتور ناجح ذيابات، مهاجمي فريقه الكروي حمزة الدردور وأحمد سمير وخالد الدردور ومحمود الحوراني وامانغوا، لتدريبات فردية خاصة تتعلق بالمهاجمين، أملا في تفعيل الجانب الهجومي في الفريق خلال المرحلة المقبلة.
الرمثا وفي خطوة قلما تحدث في النادي أو بقية الاندية، تم استدعاء المهاجمين عقب نهاية التدريب، ومن ثم اخضاعهم لتمارين فردية هجومية خاصة، املا في استثمارها في المباريات المقبلة التي يتوق فيها الرمثا لتحقيق الانتصارات، للعودة إلى وضعه الصحيح منافسا قويا على الالقاب.
النجم راضي يبدي رغبته بالمشاركة بدورة التدريب الآسيوية
أبدى نجم الكرة العراقية السابق أحمد راضي، رغبته في المشاركة في دورة التدريب الآسيوية من المستوى الثاني، التي يعتزم اتحاد كرة القدم عقدها في عمان قريبا.
ونجحت جهود عدد من المقربين من أحمد راضي، في اقناعه بالمشاركة في هذه الدورة لمزيد من الدورات المتقدمة مستقبلا، لا سيما وأن راضي يعتبر من الناحية العملية من المدربين المتميزين، حيث سبق وأن خاض أكثر من تجربة تدريبية في الملاعب العراقية، قبل أن ينتقل إلى التحليل الرياضي في افضل المحطات الرياضية.

اضافة اعلان

كواليس النجوم

• تواجدت إدارة نادي الحسين إربد في مقر الاتحاد يوم أمس، حيث التقت مدير دائرة الحكام سالم محمود، وسلمته احتجاجا على اداء الحكم في المباراة الأخيرة أمام الفيصلي، حيث تركز الاحتجاج على البطاقات الصفراء التي منحت للاعبي الفريق.
إدارة نادي الحسين إربد، وخلال زيارتها لاتحاد كرة القدم أمس، ولقائها مع مدير دائرة الحكام في الاتحاد، كشفت عن عدم تفاؤلها وجماهير النادي بتحقيق أي نتيجة ايجابية عندما يدير الحكم ادهم مخادمة المباراة.
• الدائرة الفنية في اتحاد كرة القدم، حددت يوم غد الخميس، موعدا لاجتماع العاملين في أكاديمية اتحاد الكرة، لمناقشة الخطوات المقبلة، ووضع برنامج زمني متسلسل للتدريبات والتجمعات والخطوات الهادفة إلى تفعيل الأكاديمية بشكل كبير، سيما وأن الأكاديمية ومنذ تأسيسها قبل عدة أشهر، لم تنجح في أداء عملها بالشكل المطلوب.
• إعلان الأندية عن مكافآت مالية لتحفيز لاعبيها خلال منافسات الدوري والكأس، انعكس سلبا على تلك الأندية في بعض الحالات، بسبب تعرضها لمطالبات من لاعبين سابقين أو مدربين يطالبون تلك الأندية بحقوق سابقة... بعض الأندية التي كانت تعتقد أن الإعلان في وسائل الإعلام عن تخصيص مكافآت مجزية للاعبين في حال تحقيق الفوز، يعتبر نوعا من التفاخر ودليلا على نشاط الإدارات، بدأت بمراجعة نفسها في نشر أي خبر يتعلق بالكشف عن مكافآت مالية خوفا من مطالبتها من قبل لاعبين أو مدربين سابقين أو حتى دائنين.
• الشارع الرياضي انقسم بين مؤيد ومعارض، لعودة المدرب عبدالله أبو زمع للانضمام إلى صفوف الجهاز الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم... البعض اعتبر أن عبدالله كان ينبغي له أن يرفض العودة للمنتخب، على اعتبار انه كان المدرب الأول في الفترة الماضية، ولا يجوز له أن يعود كمدرب مساعد في الجهاز الفني الجديد... وجهة النظر المؤيدة لعودة أبو زمع، اعتبرت أن عبدالله لبى نداء المنتخب، ولا مانع من العودة للعمل برفقة جهاز فني متجانس ومتفاهم، سيما وأن المدير الفني عبدالله المسفر والمدرب العام جمال أبو عابد، ابديا خلال اجتماعهما مع أبو زمع، رغبة كبيرة بانضمامه، للاستفادة من تواجده مع المنتخب في الفترة الماضية.
• سهرة رياضية شيقة، عاشتها مجموعة من نجوم الكرة الأردنية في منزل أحد اللاعبين، بناء على دعوة عشاء ... هذا التجمع ضم عددا من نجوم الفيصلي والوحدات الذين كشفوا خلال السهرة الرياضية عن متانة وأسرية العلاقة التي تربطهم.... مشهد قوة العلاقة بين لاعبي الفيصلي والوحدات أثار اهتمام أحد الأشخاص الحاضرين للعشاء، الذي تساءل فيما إذا كان الجمهور الذي يسب ويشتم في المدرجات قادرا على استيعاب العلاقات الطيبة والمتينة جدا بين لاعبي القطبين.
• نجم كروي ابدى استعداده للتنازل عن جزء كبير من مستحقاته المالية، مقابل موافقة إدارة ناديه على فسخ العقد بين الطرفين بالتراضي... اللاعب لا يشعر بالراحة في صفوف فريقه الحالي، وبالتالي يرغب في المغادرة خلال فترة الانتقالات الشتوية التي تبدأ اعتبارا من يوم 15 الحالي وتستمر حتى 31 من نفس الشهر.