الفيصلي يدرس إبعاد 6 لاعبين والجزيرة يتفق مع ذيابات وينتظر صالحاني

اللاعب أنس الغبابشة يوقع على كشوفات فريق الصريح أمس - (من المصدر)
اللاعب أنس الغبابشة يوقع على كشوفات فريق الصريح أمس - (من المصدر)

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
الفيصلي يستعد لابعاد 6 لاعبين وينتظر مصير هايل في العربي
أعلنت إدارة النادي الفيصلي، أن المدير الفني لفريق الكرة راتب العوضات، يستعد لتسليم مجلس الإدارة، قائمة بأسماء اللاعبين الذين يمكن الاستغناء عنهم من خلال تحريرهم أو إعارتهم إلى أندية أخرى.
وكشفت إدارة النادي أن عدد اللاعبين المستبعدين قد يصل إلى 6 (مفضلة عدم الكشف عن هويتهم)، وذلك بناء على رؤية المدير الفني الذي يسعى لمنح اللاعبين، فرصة البحث عن وجهة أخرى، إضافة إلى توفير رواتب هؤلاء اللاعبين، سيما أن لاعبي الفيصلي يعتبرون الأعلى على صعيد الرواتب الشهرية.
إلى ذلك أرسل الفيصلي تأشيرة لأحد اللاعبين السنغاليين، تمهيدا لاختباره، سيما أن الفريق يبحث عن لاعب محترف يلعب خلف المهاجم. وفي حال وصول المحترف السنغالي سينضم إلى محترفين سنغاليين يتدربان ايضا في الفيصلي حاليا على سبيل الاختبار، بانتظار قرار المدير الفني صاحب الكلمة في اختيار المحترف الثالث الذي سينضم للفيصلي.
إلى ذلك كشف الفيصلي عن متابعته لرحلة اللاعب أحمد هايل إلى الكويت، للتفاوض مع نادي العربي الكويتي، حيث أكد النادي رغبته بالتعاقد مع اللاعب في حال لم يستمر في مسيرته مع العربي.
وأوضح الفيصلي أنه يتمنى دائما التوفيق للاعب هايل، خاصة مع ناديه العربي، مشيرا في نفس الوقت أنه يتابع مفاوضات اللاعب مع ناديه سعيا لاستقطابه في حال لم يوفق في الاتفاق مع الفريق الكويتي على الاستمرار.
يشار أن هايل التحق بتدريبات العربي منذ يومين، حيث شارك في التدريبين الأخيرين، تمهيدا للدخول في مفاوضات مع النادي بشأن استمراره مع الفريق، سيما وأن عقده مستمر مع العربي حتى نهاية الموسم الكروي الحالي.
الجزيرة يستدعي ذيابات وينتظر وصول السوري الصالحاني
توصل نادي الجزيرة لاتفاق مبدئي مع اللاعب علي ذيابات، للعب في صفوف فريق النادي لكرة القدم خلال مرحلة الاياب من دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم.
وجاء الاتفاق بعد إعلان نادي الرمثا فسخ عقد اللاعب أول من أمس لأسباب متعددة، من ضمنها عدم رضا الجهاز الفني عن أداء اللاعب بالشكل المطلوب.
وفور اعلان فسخ عقد ذيابات، جرت اتصالات بين اللاعب والنادي، خاصة أن ذيابات سبق ولعب في صفوف فريق الجزيرة، ليتوصل الطرفان إلى اتفاق مبدئي، بانتظار أن يكون اللاعب قد شارك بتدريب الفريق يوم أمس، تمهيدا للتوقيع الرسمي.
يشار أن ذيابات يلعب في مركز الظهير الأيمن، وهو المركز الذي طلب المدير الفني للفريق هيثم الشبول تعزيزه بلاعب جديد.
إلى ذلك أشار نادي الجزيرة الى إجراء اتصالات مع المحترف السوري معتز صالحاني الذي فسخ عقده مع فريق البسيتين البحريني، ويتواجد حاليا في تركيا لزيارة أهله المقيمين هناك.
ووفق الجزيرة خلال الاتصال الحصول على موافقة اللاعب المبدئية على الانضمام لفريق الجزيرة، بانتظار وصوله خلال الأيام القليلة المقبلة، لاتمام الاجراءات الرسمية في حال تم الاتفاق على التفاصيل المالية.
من جانبه كشف مقرب من صالحاني عن استغرابه لعدم اجراء اتصالات معه حتى يوم أمس، من قبل نادي الجزيرة، معتبرا أنه يرغب في الانضمام للفريق، لكنه يتطلع لحسم أمره، خاصة أنه تلقى عروضا من نادي البقعة وأندية من سلطنة عمان.
محترف الحسين الزوي في إجازة ومطالبة أبو طعيمة دفع المقدم
يواصل المحترف الليبي في صفوف فريق نادي الحسين اربد لكرة القدم أكرم الزوي، تواجده في بلاده في إجازة طويلة منحها له الجهاز الفني.
وأكد النادي أن الزوي حصل على إجازة لمدة أسبوعين، قبل الالتحاق بتدريبات الفريق الذي سبق أن باشر تدريباته اعتبارا من أول من أمس.
وينتظر أن يلتحق الزوي بفريقه خلال الاسبوع المقبل، إذا ما طلب تمديد الاجازة.
إلى ذلك طلب الحسين إربد من لاعبه أسامة أبو طعيمة، ضرورة دفع مقدم العقد حال أراد فسخ عقده.
ولم يمانع النادي في تلبية طلب اللاعب بمغادرة النادي، لكن شريطة التوصل لتسوية مالية، سيما وأن عقد أسامة يمتد حتى نهاية الموسم.
الأصالة يضم القروم ويتفق مع السوري بيوك
وقع اللاعب أمجد القروم رسميا على كشوفات فريق نادي الأصالة لكرة القدم، للعب في صفوف الفريق خلال المرحلة المقبلة.
وجاء التوقيع بعد الاتفاق على كامل التفاصيل، بما في ذلك التفاصيل المالية، علما أن القروم لعب خلال مرحلة الذهاب من دوري المحترفين مع فريق نادي الجزيرة، قبل أن يحصل على تحريره.
الأصالة ايضا توصل لاتفاق مع المحترف السوري محمد باشا بيوك، حيث تم الاتفاق مع اللاعب، بانتظار تسهيل إجراءات دخوله إلى عمان قادما من سورية، للالتحاق بتدريبات الفريق.
وكان بيوك قد لعب في الفترة الماضية مع فريق ذات راس، قبل أن يتم فسخ عقده بالتراضي بين الطرفين.
يشار أن فريق نادي الأصالة، سبق وأعلن انسحابه من الدوري على خلفية الأخطاء التي ارتكبت ضد الفريق خلال منافسات مرحلة الإياب، وما يزال يصر على قرار انسحابه حتى اللحظة.
المحترف الأفريقي الثالث يفشل في اختبارات الرمثا
فشل المحترف السويدي من أصل عاجي، في الاختبارات التي أجريت له في فريق نادي الرمثا لكرة القدم خلال الأيام الماضية، وبالتالي إعلان إبعاده عن تدريبات الفريق.
وأبلغ المدير الفني للرمثا مراد الحوراني المحترف الافريقي أن مستواه الفني لا يلبي طموحات النادي، وبالتالي البدء في البحث عن محترف آخر.
وجاءت خطوة إبعاد المحترف السويدي بعد يومين فقط من إعلان إبعاد محترفين نيجيريين خضعا لاختبارات دون التمكن من اجتيازها.
وكان تدريب فريق الرمثا قد استقبل يوم أمس محترف مغربي، سبق أن لعب في صفوف فريق المنشية، حيث ترجح المؤشرات إبعاده في أقرب وقت.
نجوم الزمن الجميل يزورون المنشية
زار عدد من نجوم الزمن الجميل الذين يمثلون جمعية رابطة الزمن الجميل، نادي منشية بني حسن يوم أول من أمس الاثنين، لتقديم التهنئة للنادي بمناسبة عودته إلى مصاف أندية المحترفين لكرة القدم.
ومثل وفد الرابطة النجوم الحاج علي وحسونة يدج ونبيل التلي وراتب الضامن وخالد عوض واحمد الشناينة، الذين التقوا إدارة النادي برئاسة فؤاد شديفات، وأشادوا بالجهود التي قدمها الفريق خلال دوري الدرجة الأولى، متمنين له التوفيق في دوري المحترفين في الموسم المقبل.
شديفات من جانبه ثمن زيارة رابطة الزمن الجميل، مؤكدا اعتزاز جميع الرياضيين بهذه الكوكبة من النجوم الذين أثروا الكرة الأردنية.
الصريح يضم الغبابشة لخمس سنوات
ضم فريق نادي الصريح لكرة القدم، اللاعب أنس الغبابشة في عقد يمتد لخمس سنوات.
ووقع اللاعب رسميا على كشوفات النادي يوم أمس، بحضور أعضاء الإدارة ومدير فريق الكرة مفيد الشياب.
وسبق للغبابشة أن لعب في صفوف المنتخب الاولمبي وفريق شباب الأردن قبل أن يلعب مؤخرا في صفوف بلعما.
المصري طلعت يستعد لتأجيل الخدمة للالتحاق بذات راس
أشار نادي ذات راس أن اللاعب المصري محمد طلعت، باشر اجراءات تأجيل خدمته العسكرية في بلاده، تمهيدا للالتحاق بالفريق الباحث عن مرحلة إياب مليئة بالنقاط.
وأبلغ طلعت إدارة نادي ذات راس، أنه يستعد للانتهاء من الاجراءات الرسمية تمهيدا للالتحاق بالفريق الذي ينتظر أن يستقبل الأسبوع المقبل محترفين من ليبيا وساحل العاج. وكان فريق ذات راس قد باشر تدريباته يوم أمس الثلاثاء، حيث شهد التدريب محاضرة للمدير الفني عماد خانكان أكد فيها ثقته بجميع اللاعبين، ومطالبا بطي صفحة الذهاب والانتقال لمرحلة الإياب بمعنويات عالية وإصرار على تحقيق نتائج أفضل تعيد الفريق إلى المسار الصحيح.

اضافة اعلان

كواليس النجوم

• متابعون لأخبار كرة القدم المحلية، استغربوا إعلان استضافة بطولة واعدات غرب آسيا تحت سن 14 خلال نيسان (ابريل) المقبل على ملعب البتراء، رغم إعلان سابق بإغلاق الملعب اعتبارا من مطلع شباط (فبراير) المقبل.. هذا الموضوع ينتظر أن يكون على طاولة النقاش في اتحاد كرة القدم اليوم الأربعاء، من خلال الاجتماعات المتكررة بين المعنيين في الملاعب واتحاد الكرة واللجنة المنظمة المحلية لاستضافة بطولة كأس العالم للسيدات تحت سن 17.
• الجهاز الفني الجديد لفريق الوحدات لكرة القدم، أبدى تمسكه باللاعب أحمد أبو كبير، رافضا طلب اللاعب بفسخ العقد.. أبو كبير الذي سبق أن طالب بفسخ عقده، تلقى عدة عروض خاصة من أندية الشمال، قبل أن يلمس تمسك الوحدات به وبالتالي التفكير بالتراجع عن طلبه.. يشار أن لاعبي الوحدات أبو كبير وحسام أبو سعدا طالبا بفسخ عقديهما مع النادي.
• وكيل أعمال لاعبين يعيش أوضاعا نفسية سيئة، بعد أن شعر بالخداع من قبل أحد اللاعبين الذين انتقلوا للاحتراف مؤخرا من ناد محلي إلى ناد عربي.. وكيل اللاعبين اعتبر نفسه البادئ في اتمام صفقة احتراف اللاعب، من خلال ترتيب اتصالات بينه وبين أحد الأندية العربية، حتى وصلت الأمور إلى النهاية، ليقوم هذا اللاعب بالانتقال لوكيل أعمال آخر أنجز الصفقة في مراحلها الأخيرة، وفاز بالمبلغ المادي المستحق.
• نجما فريق الحسين إربد السابقان والمدربان الحاليان عبدالسلام الهزايمة وعلاء العمرات، انتهيا من ترتيبات افتتاح أكاديمية غرب إربد للواعدين يوم 9 المقبل...الأكاديمية التي بدأت استقبال المواهب، تعتبر إحدى الأكاديميات الكثيرة التي انتشرت في إربد مؤخرا بشكل لافت.
• أكثر من ناد محلي، كشف لـ"الغد" عن إلغاء فكرة إقامة معسكر تدريبي في مدينة العقبة، لعدم توفر الملعب الصالح لاستقبال التدريبات...الأندية تستعيض عن معسكر العقبة بمعسكرات تدريبية داخلية، أو البحث عن معسكرات خارجية رغم صعوبة ذلك، لعدم توفر المبالغ المالية اللازمة.
• بعد فسخ الرمثا لعقد لاعبه علي ذيابات، يرتفع عدد اللاعبين المغادرين للفريق إلى 4، حيث سبق أن تم فسخ عقود اللاعبين راكان الخالدي وعمر غازي والبرازيلي لوبيز.
• نادي الجزيرة قدم عرضا ماليا مغريا للاعبه أحمد سمير، لتجديد عقده مع الفريق في الموسم الكروي المقبل.