اختبار لـ80 حكما مستجدا والبحث عن مواهب في المحافظات.. وأبو هنطش جاهز لمهمته الجديدة

بدران يشتكي.. حسونة يستعد لرحلة النمسا.. تفاصيل عقد عصام مع الوحدات

النجم السابق والمدرب الحالي بدران الشقران-(أرشيفية)
النجم السابق والمدرب الحالي بدران الشقران-(أرشيفية)

نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.

بدران الشقران يشتكي
قدم نجم الكرة الأردنية والرمثاوية السابق والمدرب الحالي بدران الشقران، شكوى ضد أحد أندية المحترفين (ليس نادي الرمثا)، للمطالبة بمستحقات مالية متأخرة.
الشقران أكد أنه حاول مرارا وتكرارا حل الموضوع وديا، دون اللجوء إلى شكوى، ولكنه فشل في ذلك، الأمر الذي دفعه لتقديم شكوى رسمية.

اضافة اعلان


النجم السابق فضل عدم الكشف عن هوية النادي احتراما لجمهوره، متمنيا أن يسارع النادي لصرف مستحقاته، كما تمنى على اتحاد الكرة البت في الشكوى التي تقدم بها منذ فترة.


تفاصيل عقد عصام مع الوحدات
نجح فريق الوحدات لكرة القدم، في إعادة استقطاب اللاعب خالد عصام العائد من تجربة احتراف في الكويت.


واتفق الوحدات مع لاعبه السابق عصام، على التوقيع على كشوفات النادي لمدة موسمين مقبلين.
ووفق تفاصيل الاتفاق، فقد اشتمل العقد على بند يتيح للاعب عصام الاحتراف الخارجي في العام الثاني، شريطة أن يحصل الوحدات على 30 % من قيمة العقد في حال كانت قيمة العرض المقدم تفوق 150 ألف دولار.


الوحدات أيضا دخل في مفاوضات مع لاعبه السابق أحمد سمير، بانتظار الإعلان رسميا عن التعاقد معه.


إبعاد البرتغالي ناشيمنتو وتعيين أبو هنطش مدربا لمنتخب السيدات 
قررت الهيئة التنفيذية للاتحاد الأردني لكرة القدم، إنهاء خدمات مدرب المنتخب الوطني النسوي ديفيد ناشيمنتو، بعد تقييم المرحلة السابقة وتواضع النتائج التي قدمها المنتخب خلال المشاركات الماضية.


كما قررت الهيئة التنفيذية تكليف المدرب ماهر أبو هنطش، لقيادة منتخب النشميات خلال الفترة المقبلة مع استمراره مدربا للمنتخب النسوي تحت 20، إضافة إلى استمرار عمل الجهاز الفني المعاون للمنتخب النسوي الأول.


وأسندت الهيئة التنفيذية مهمة تدريب المنتخب الوطني النسوي تحت 17 للمدرب البرازيلي هوجو فيلامي، إضافة إلى استمرار عمله مساعدا لأبو هنطش مع المنتخب النسوي الأول.


وكانت "الغد" أشارت، أول من أمس، إلى إنهاء عقد المدرب البرتغالي، بعد اجتماع مع الاتحاد تم فيه الاتفاق على المخالصة المالية.


زخم تحكيمي لضمان الإحلال والتبديل
تفيد المعلومات الواردة من الحكام، بأن هناك عملا استراتيجيا ممنهجا، يمنح الكرة الأردنية فرصة القيام بعملية إحلال وتبديل في الحكام خلال السنوات الطويلة المقبلة، دون أن يؤثر ذلك على المسيرة التحكيمية.


وبدأت هذه الخطوات باستقطاب 320 حكما مستجدا، تم تصفيتهم إلى 80 حكما، سيتم تدريبهم وإخضاعهم يوم 24 الحالي لاختبارات لياقة بدنية في ستاد عمان، على أمل اختيار حوالي 20 حكما معتمدا العام المقبل من هؤلاء المستجدين، ما يمنح التحكيم الأردني ديمومة العطاء، والمنافسة للتواجد في المحافل الخارجية الكبرى.


ووفق المعلومات، فإن التحكيم بدأ بالوصول إلى جميع محافظات المملكة بحثا عن المواهب التحكيمية التي تتراوح أعمارهم بين 18 و25 عاما؛ حيث تواصل اتحاد الكرة، مؤخرا، مع حكام العقبة للتسجيل في دورة المستجدين، لاختيار عدد من الحكام القادرين على إدارة الفعاليات التي تجري في ثغر الأردن الباسم، بدلا من إرسال حكام من عمان، يكبدون الاتحاد مصاريف إضافية.


يشار إلى أن نخبة حكام الكرة في الأردن، يستعدون للإعلان عن اعتزالهم، بسبب تقدمهم في العمر، ما يستدعي اكتشاف جيل جديد قادر على المضي قدما في هذا المجال.


كواليس النجوم
• المدرب في المنتخب الوطني لكرة القدم حسونة الشيخ، ينتظر أن يلتحق بمعسكر المنتخب في النمسا اليوم.. حسونة تخلف عن مرافقة المنتخب بسبب انشغاله بتقبل العزاء بوفاة شقيقه بانتظار الالتحاق بالمنتخب بعد انتهاء فترة العزاء، تلبية لنداء المنتخب.. مقر إقامة العزاء شهد توافدا كبيرا للرياضيين والجماهير والمسؤولين، في مشهد يعكس شعبية حسونة الشيخ في المملكة، خاصة وأن حسونة ترك بصمات واضحة في الكرة الأردنية على صعيدي المنتخبات الوطنية والنادي الفيصلي، ما جعله نجما محبوبا من الجميع.. تعيين حسونة في الجهاز الفني للمنتخب الوطني أيضا لاقى ترحيبا كبيرا من محبي حسونة الذين يعرفون عنه غيرته الشديدة وحرصه على نتائج المنتخب.


• لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم أحمد العرسان، ينتظر أيضا أن يلتحق بالمنتخب الوطني في النمسا، اليوم، برفقة حسونة الشيخ، في حال حصل على تأشيرة دخول النمسا.. العرسان لم يرافق المنتخب في معسكر النمسا، بسبب تأخر صدور تأشيرته، على أمل أن تكون قد صدرت أمس تمهيدا للسفر اليوم للالتحاق بالمنتخب الذي بدأ تدريباته في المعسكر أمس... إلى ذلك، ينتظر الفيصلي حضور عضو مجلس إدارة النادي أحمد وريكات من لبنان، أملا في إتمام صفقة التعاقد مع العرسان في حال الاتفاق على التفاصيل.


• بلدية إربد تدرس تضمين الملعب البلدي للقطاع الخاص، لتحسين جودته، خاصة وأنه يستقبل الكثير من مباريات وتدريبات أندية محافظة إربد... هذا الموضوع كشف عنه رئيس بلدية إربد المهندس نبيل الكوفحي عند استضافته أمس في مقر نادي شباب حوارة الذي نظم هذه الفعالية احتفالا بالأعياد الوطنية، وفق ما أكده رئيس النادي راتب شطناوي.


• نادي معان، استدعى لاعب السلط السابق حسين عبيدات، للتوقيع على كشوفات الفريق في حال تم الاتفاق على التفاصيل.. معان ضرب موعدا مع اللاعب أمس، أملا في استقطابه رسميا.


• تجري اليوم مباراتان في التوقيت نفسه، لحسم هوية الفائز بلقب الدوري العسكري بخماسي الكرة.. اللقب حائر بين فريقي الحرس الملكي والمنطقة العسكرية الشمالية... الحرس يلتقي المنطقة العسكرية الشرقية، فيما يلتقي فريق المنطقة الشمالية فريق قيادة القوة البحرية.. المنافسات العسكرية دائما ما تأتي قوية ومثيرة.


• أنجز نادي مغير السرحان بكرة القدم، تعاقده مع نبيل الطاهات، لتولي منصب مدير الفئات العمرية للنادي المنحدر من لواء البادية الشمالية الغربية بمحافظة المفرق، الذي أكد بدوره تطلعاته لتحقيق الإنجازات في مهمته الجديدة.


• كبير مشجعي نادي الحسين إربد ماهر موسى، غادر المستشفى بعد خضوعه لعملية قسطرة.. موسى تلقى الكثير من الزيارات الاتصالات لتهنئته بنجاح العملية.


• أندية الدرجة الثانية لكرة القدم، وفي اتصال مع "الغد"، عبرت عن عتبها الشديد على ممثلها في اتحاد الكرة فؤاد الدويري، بسبب عدم تفاعله مع مطالب الأندية الموجه للاتحاد بشأن الدعم المادي وإلغاء الهبوط وغيرها من المطالب.. الأندية أشارت إلى أن الدويري لم يتفاعل مع الأندية ولم يرد حتى على "مجموعة واتساب" المخصصة للأندية.


• متابعون للمنتخب الوطني لكرة القدم، اعتبروا أن الفرصة سانحة للنشامى لبلوغ المونديال في ظل نجومية اللاعبين المتواجدين حاليا على الساحة الكروية المحلية.. ملاحظة الجمهور خلال أحاديثهم وتحليلهم للمنتخب، كانت بأمنيات استقطاب ظهيرين يمين وشمال في ظل عدم تواجد البديل (وفق حديثهم).. الجمهور تحدث عن إمكانية استدعاء ظهيرين متميزين أمثال فراس شلباية في الميمنة والبحث عن ظهير أيسر آخر.. أحد المشجعين أكد احترامه لخيارات المدرب، مؤكدا أن الشارع الرياضي في النهاية يريد العنب وليس مقاتلة الناطور، بالإشارة إلى البحث عن التأهل للمونديال والمنافسة بكأس آسيا أيا كانت خيارات المدرب.

 

 

للمزيد من أخبار النجوم انقر هنا