تحفظ اللاعبين السعوديين يثير الإعلاميين وهايل في تدريب الفيصلي

رئيس جامعة البتراء يسلم فريق رؤيا كأس المباراة - (من المصدر)
رئيس جامعة البتراء يسلم فريق رؤيا كأس المباراة - (من المصدر)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
هايل يلتحق بتدريبات الفريق الأول في الفيصلي
التحق اللاعب أحمد هايل، بتدريبات الفريق الأول في النادي الفيصلي لكرة القدم، وذلك في خطوة متقدمة للعودة إلى الملاعب خلال الفترة المقبلة.
وجاء التحاق هايل بالتدريبات التنافسية مع الفيصلي، في إطار خطة اعداد مدروسة، رسمها اللاعب بإشراف مدرب اللياقة البدنية للمنتخب الوطني البرازيلي ايمانويل.
وشارك احمد هايل في تدريبات فريق الفيصلي الأخيرة، حيث ظهر بشكل جيد، وبمعنويات عالية، خاصة بعد أن شارك في التقسيمة، في خطوة متقدمة رفعت من معنويات النجم الذي بات جاهزا بنسبة كبيرة للعودة إلى الملاعب، بعد احتجاب طويل، بسبب الإصابة التي تعرض لها خلال مشاركته فريقه النادي العربي الكويتي في منافسات الدوري هناك. وكان هايل، قد بدأ برنامج الإعداد بتدريبات في مركز اللياقة البدنية باتحاد الكرة، قبل أن ينتقل للمشاركة في تدريبات فريق الفيصلي تحت سن 20، ومن ثم الالتحاق مؤخرا بتدريبات فريق الفيصلي الأول.
نجم يحتجب بسبب علاقته بالمدرب "الجديد القديم"
طلبت إدارة ناد محترف من أحد نجوم فريق الكرة، الابتعاد عن التمارين لمدة يومين أو ثلاثة أيام تقريبا، لحين محاولتها التدخل لإصلاح العلاقة بين اللاعب والمدرب الجديد الذي تولى مؤخرا الإشراف على تدريب الفريق. ووفق المعلومات، فإن المدرب لا تربطه علاقة طيبة مع اللاعب اثناء اشرافه على تدريب الفريق في فترة سابقه، قبل أن يعود هذا المدرب لقيادة الفريق، ما دفع الإدارة لإبعاد اللاعب لحين ترطيب الاجواء.
استغراب اعلامي من تحفظ لاعبي السعودية على الأدلاء بتصريحات إعلامية
ابدى عدد من وسائل الإعلام، استغرابه من تحفظ لاعبي المنتخب السعودي على الأدلاء بتصريحات صحفية، قبل وعقب المباراة التي جمعت المنتخب السعودي مع المنتخب الفلسطيني.
وكشف عدد من الإعلاميين عن امتعاضهم من تصرفات لاعبي المنتخب السعودي الذين اصروا على عدم الأدلاء بتصريحات الا ما ندر، بحيث قام لاعبان فقط بالموافقة على الأدلاء بتصريحات مقتضبة، رغم محاولات القنوات الإعلامية.
رئيس الاتحاد السعودي: نجاح تنظيم المباراة طوى صفحة الخلاف
أكد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد، أن نجاح الأردن في تنظيم مباراة المنتخبين الفلسطيني والسعودي، وإخراجها بشكل جميل، ساهم في طي صفحة الخلاف التي ظهرت مؤخرا بين الاتحادين السعودي والفلسطيني، على خلفية نقل المباراة.
واشار عيد خلال حديث ادلى به بعد المباراة، إلى أن الأردن نجح بامتياز في التنظيم، ما شكل عاملا مهما لتجاوز النقاط السوداء التي رافقت المباراة، خاصة وأن الروح الرياضية هي التي انتصرت خلال المباراة بين الفريقين.
وأبدى رئيس الاتحاد السعودي استعداده لتقديم مظاهر الدعم للكرة الفلسطينية، معتبرا أن قرار عدم الموافقة على اللعب في فلسطين هو ليس قرار الاتحاد الفلسطيني.
المخادمة ورفاقه يغادرون إلى إيران متسلحين بعبارات الأطراء
غادر طاقم الحكام الأردني المؤلف من أدهم مخادمة وأحمد مؤنس وفيصل شويعر وأحمد يعقوب عمان يوم أمس الثلاثاء، متوجهين إلى إيران، لإدارة مباراة بالتصفيات الآسيوية المزدوجة، تجري في طهران يوم الخميس المقبل.
وتوجه الطاقم التحكيمي الأردني إلى إيران، منتشيا بعبارات الإطراء والإشادة، بعد النجاح الذي حققه طاقم الحكام الأردني المكون من مخادمة ومؤنس وشويعر وأحمد فيصل خلال إدارتهم لمباراة المنتخبين الفلسطيني والسعودي التي جرت أول من أمس، ضمن منافسات التصفيات الآسيوية المزدوجة.
"رؤيا" يغلب "البتراء" في مباراة احتفالية
حقق فريق قناة رؤيا فوزا صعبا على فريق جامعة البتراء بنتيجة 5-4، في المباراة الاحتفالية السنوية التي جرت يوم أمس الثلاثاء في صالة الجامعة، برعاية رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور مروان مولا، وبحضور عميد شؤون الطلبة الدكتور غازي ابو زيتون، والنائب ردينة العطي، ومجموعة من الإعلاميين ونجوم الكرة القدامى.
وسجل أهداف رؤيا كل من يوسف بدر 2، وخالد الخطاطبة وعلي المجالي وطارق عصفور، فيما سجل للبتراء هشام عبدالمنعم وركان حجازي الدكتور اياد الملاح والدكتور فيصل ابو الرب.
ونجح فريق رؤيا في قلب تأخرة في الشوط الأول بنتيجة 0-2 إلى فوز بنتيجة 5-4، بفضل تألق لاعبيه فارس الصايغ وطارق عصفور ومحمد حسيبا ويوسف بدر وليث المجالي وعلي المجالي والحارس المتألق دائما محمد الخالدي، والمدير الفني حسام نصار، فيما برز من البتراء الذي قاده المدير الفني الدكتور وائل ابو دية عبدالمنعم والملاح وابو الرب ونائل الدحلة ويزن ابو سالم وزيد خالد.
وشهدت المباراة مشاركة رئيس الجامعة المولا في الدقائق الأولى قبل أن يغادر للمنصة الرسمية.
وشهدت المباراة اثارة في الدقائق الأخيرة، وبينما كان اللقاء يسير للتعادل، كان طارق عصفور ينسل من بين المدافعين ويسجل هدف الفوز الثمين والجميل.
وقام رئيس الجامعة في نهاية المباراة بتوزيع الميداليات والكؤوس على مستحقيها، حيث فاز طارق عصفور بجائزة أفضل لاعب، ومحمد الخالدي باللاعب المثالي، ويوسف بدر بالهداف، وهشام عبدالمنعم بكأس اللاعب الدولي، قبل أن يتسلم فارس الصايغ كأس المباراة.
كما اعقب اللقاء تكريم مجموعة من الشخصيات الرياضية والاعلامية، ابرزهم تيسير العميري مدير الدائرة الرياضية في صحيفة الغد، ومدرب شباب الأردن جمال محمود، والنجم السابق وليد مولا، وجلال ملحم، وقناة رؤيا، والنائب ردينة العطي.
لاعبو البقعة يتذمرون ورئيس النادي يرد
رفع عدد من لاعبي فريق البقعة لكرة القدم من وتيرة تذمرهم، بسبب عدم حصولهم على الرواتب منذ حوالي 3 اشهر كما يقول اللاعبون.
وطالب نجوم الفريق ادارة النادي بالسعي بجدية لتأمين المستحقات في اقرب وقت، للحفاظ على الفريق، ومساعدته على الاستمرار التدريجي في تقديم مستويات جيدة.
رئيس النادي حسن مرشود وفي رده على استفسارات "الغد"، اشار إلى أن الادارة الحالية تقوم بصرف المستحقات تقريبا بشكل شبه منتظم، ولكن هناك رواتب متأخرة على النادي قبل مجيء الادارة الحالية، وهو ما نسعى لحله قريبا.
وكشف مرشود عن سعي النادي لصرف نصف راتب يوم غد الخميس، لاستكمال راتب شهر آب (أغسطس) الماضي.
وفيما يتعلق بإستعدادات الفريق، كشف رئيس النادي عن مساع لتأمين معسكر تدريبي في مدينة العقبة خلال الايام القليلة المقبلة، مشيرا إلى أن هذه المساعي لم تسفر حتى الآن عن خطوات ملموسة.
جسام يعود إلى عمان والشبول والكتة يرغبان بمرافقته
عاد المدرب العراقي ثائر جسام إلى عمان قادما من العراق، بعد أن انهى عقده مع فريق دهوك. وينتظر المدرب العراقي انهاء بعض الأمور الخاصة به، قبل البحث عن فرصة تدريب جديدة.
وابدى جسام رغبته باصطحاب المدربين الأردنيين هيثم الشبول وعبدالرؤوف الكتة، في مهمته التدريبية المقبلة، وهو ما لاقى اصداء ايجابية لدى المدربين اللذين سبق وأن عملا برفقة جسام في العراق.

اضافة اعلان

كواليس النجوم

• لاعبو فريق النادي الفيصلي، يخضعون اليوم الأربعاء لتدريبين صباحي ومسائي، وذلك وفق خطة المدير الفني راتب العوضات الذي قاد تدريبين للفريق يوم الاحد الماضي، على أن تتكرر التجربة اليوم، بهدف رفع لياقة اللاعبين البدنية.
• ملعب الهاشمي اعتبر حاليا الملعب المنقذ للاندية، خاصة بعد إغلاق ملاعب أندية الفيصلي والوحدات والأهلي وشباب الأردن... الضغط الكبير الذي بدأ يتعرض له ملعب الهاشمي من قبل تدريبات أندية المحترفين والدرجتين الأولى والثاني، ومباريات فرق الفئات العمرية، دفع القائمين عليه لتمديد استمراره في العمل يوميا حتى الساعة الحادية عشرة ليلا، في مؤشر واضح عن الضغط الكبير الذي يتعرض له.
• بعثة المنتخب السعودي لكرة القدم، كانت سعيدة جدا بالتسهيلات الكبيرة التي قدمتها لهم إدارة مطار ماركا المدني والتي اعتبرها البعض غير مسبوقة، أثناء هبوطهم واقلاعهم، معتبرين أن هذه التسهيلات تنم عن شهامة وأخوة الشعب الأردني.
• حكام دوري المحترفين، خضعوا يوم أمس إلى وجبة تدريبية، استعدادا لاستئناف المنافسات المحلية... دائرة الحكام قررت عقد جلسة للحكام الأسبوع المقبل، لمناقشة السلبيات التي رافقت الأداء في عدد من المباريات التي جرت في الدوري والكأس، ومحاولة معالجة السلبيات وتعزيز الايجابيات.
• لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم ابراهيم الزواهرة، تم اختياره ضمن تشكيلة المنتخب المثالي لدوري المحترفين السعودي عن شهري أيلول (سبتمبر) وتشرين الأول (اكتوبر) الماضيين.

[email protected]