تخفيض مياومات لاعبي المنتخب إلى 50 دولارا ونتائج مخيبة في اختبارات الحكام

حارس مرمى فريق ذات راس تامر صالح - (الغد)
حارس مرمى فريق ذات راس تامر صالح - (الغد)

خالد الخطاطبة

عمان - نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.

اضافة اعلان

تخفيض مياومات لاعبي المنتخب إلى 50 دولارا

خفض اتحاد كرة القدم، مياومات لاعبي المنتخب الوطني الأول من 100 دولار في الليلة إلى 50 دولارا، وذلك بسبب الأزمة المالية التي يمر بها الاتحاد.

وتداول اللاعبون يوم أمس، مسألة تخفيض المياومات، بعد أن وصلتهم معلومات تخفيض المياومات، حيث اعتبر البعض أن القرار يحتاج إلى إعادة النظر، مع التأكيد على أنهم حريصون بالدرجة الأولى على تحقيق نتائج جيدة تليق بالمستوى والمكانة التي وصلت إليها الكرة الأردنية على مختلف الصعد.

اللاعبون لم يخفوا رغبتهم بالحصول على مياومات عالية، لكنهم اعتبروا أن هدفهم الرئيسي البحث عن نتائج جيدة، سيما أن اتحاد الكرة حريص على توفير كافة متطلباتهم خلال السفر خارج الأردن.

ويطبق قرار تخفيض المياومات، اعتبارا من رحلة المنتخب التي بدأت اليوم إلى اوزبكستان والصين.

يشار إلى أن لاعبي المنتخب الوطني لكرة القدم، استفادوا كثيرا على الصعيد المادي في الفترة الماضية، بعد أن أغدق اتحاد الكرة المكافآت عليهم، نظرا للنتائج الجيدة التي تحققت.

نتائج مخيبة في اختبارات الحكام المرشحين للقائمة الدولية

شهدت اختبارات اللياقة البدنية التي عقدت أول من أمس بمشاركة 44 حكما، نتائج مخيبة، بعد أن فشل غالبية الحكام في اجتياز الفحص المقرر الذي جرى على ستاد عمان الدولي.

من أهم الاختبارات التي جرت، اخضاع 17 حكما محليا للساحة، يشاركون في إدارة دوري المحترفين، لاختبار اللياقة البدنية حيث تمكن فقط 6 حكام من اجتياز الاختبارات، وفشل 11 حكما، في نتيجة شكلت "صدمة" للمتابعين والقائمين على اجراء الاختبارات.

وعقب ظهور النتائج، تعرض الحكام لوابل من عبارات النقد، لظهورهم الضعيف في هذه الاختبارات التي تأتي لغايات الترشح للقائمة الدولية.

وقرر المشرفون على الحكام، إعادة الاختبار يوم الاثنين المقبل، أملا في تحسن على نتائج الاختبارات.

وشهدت قائمة الحكام "الراسبين" في الاختبارات أسماء معروفة محليا، ولكن لن نعتذر عن عدم نشر قائمة بأسماء الراسبين لحين إعادة الاختبارات مرة أخرى، للوقوف على النتائج النهائية.

فلورين يعود لقيادة تدريبات الرمثا وانتظار للمحترف

استأنف المدير الفني لفريق الرمثا لكرة القدم الروماني فلورين موترك، قيادة تدريبات الفريق، بعد عودته إلى عمان فجر أمس، قادما من رومانيا بعد إجازة قصيرة.

إلى ذلك ما يزال الرمثا يواصل بحثه عن محترف اجنبي، حيث أرسل دعوة لمحترف ليبي ينتظر وصوله خلال الساعات القليلة المقبلة، في حال سارت الأمور بالشكل المطلوب.

ويسعى الرمثا للمفاضلة بين عدد من المحترفين من ليبيا والبرازيل، تمهيدا لاختيار لاعب قادر على إثراء الفريق خلال المرحلة المقبلة.

المحترف البرازيلي يدعى روبرتو باهيا، ينتظر وصوله غدا أو بعد غد، فيما لم يعلم موعد وصول المحترف الليبي.

بشتاوي يقترب من اتحاد الرمثا

اقترب نادي اتحاد الرمثا لكرة القدم، من ضم لاعب فريق الوحدات ليث بشتاوي، للعب في صفوف فريقه الكروي خلال المرحلة المقبلة.

وأجرى اتحاد الرمثا مفاوضات مع اللاعب والنادي خلال الأيام الماضية، أسفرت عن اتفاق مبدئي على الانتقال لصفوف الفريق خلال المرحلة المقبلة، قبل أن يتم الاتفاق على تحديد يوم أمس موعدا لوضع اللمسات الأخيرة على انضمام اللاعب للاتحاد.

كما يواصل نادي اتحاد الرمثا، المفاضلة بين المحترفين السوريين محمد زينو وماجد الحاج، وآخر افريقي لحسم الأمور، علما أن النادي يفكر بشكل أكبر بأحد المحترفين السوريين.

الحسين إربد يجدد الثقة بالمدرب ويستقبل الحارس تامر والسوري حسن

جددت إدارة نادي الحسين إربد، الثقة بالجهاز الفني لفريق كرة القدم العراقي كاظم خلف وجهازه المعاون.

جاء ذلك خلال جلسة الإدارة التي وصفت بالطارئة، والتي تم فيها ايضا استدعاء المهاجم الكرواتي فيدرين، لبحث شأن اصابته، ودراسة موضوع فسخ العقد بالتراضي بين الطرفين.

الجلسة مع فيدرين لم تسفر عن قرار نهائي، قبل أن يتم استدعاء اللاعب للجلوس مع رئيس النادي يوم أمس مرة أخرى، للتوصل لقرار نهائي بشأن مستقبله مع الفريق.

إلى ذلك ينتظر أن يكون نادي الحسين، قد استقبل ليلة أمس، حارس مرمى فريق نادي ذات راس تامر صالح، سعيا لوضع اللمسات على انتقاله لصفوف الفريق، ومشاركته في المنافسات المقبلة.

ووفق التفاصيل، فقد أجرى النادي مفاوضات مع الحارس خلال الأيام الماضية، حيث قطعت تلك المفاوضات شوطا طويلا، وتم الاتفاق على أن يصل الحارس إلى مقر النادي ليلة أمس، لمواصلة المفاوضات المباشرة، ومناقشة التفاصيل المالية تمهيدا لإعلان القرار النهائي بهذا الشأن.

أحد أعضاء إدارة نادي الحسين إربد، طلب من الحارس الاستعجال في الحضور أمس، والمشاركة في التدريب، في مؤشر على توق النادي لضم حارس مرمى جديد قبيل إغلاق فترة القيد.

حارس المرمى صالح لن يكون بمقدوره الانتقال، إلا بعد الاتفاق مع نادي ذات راس، في ظل ارتباط الطرفين بعقد.

وتشير المعلومات إلى أن صالح ربما أعاد للنادي المبلغ الذي تسلمه عند التوقيع، سعيا للاحتراف رسميا في صفوف الحسين إربد.

وتفيد المعلومات أن نادي الحسين إربد، ما يزال يبحث خيارات التعاقد مع حارس مرمى.

كما يملك الحسين إربد ايضا، خيارات بشأن اللاعب المهاجم في حال تم الاستغناء عن فيدرين، حيث يدرس الفريق التعاقد مع المهاجم السوري محمد حسن، والذي رشحه المحترف السوري في الحسين إربد احمد ادريس.

وتسابق نادي الحسين إربد الزمن، للانتهاء من تعاقداته قبل إغلاق فترة باب القيد.

الشقران المحترف في هجر السعودي في استراحة

يواصل اللاعب الأردني المحترف في صفوف فريق نادي هجر السعودي لكرة القدم علاء الشقران، فترة استراحته في الأردن، في ظل معاناته من إصابة كما تحدث لمقربين منه.

علاء الشقران لم يشارك في مباراة فريقه الأخيرة أمام الشباب بالدوري السعودي، حيث عاد إلى عمان قبيل المباراة، ليواصل الخضوع لفترة راحة، بانتظار عودته إلى السعودية يوم بعد غد الأربعاء، تمهيدا لاستئناف التدريبات.

خير يشتكي رسميا على الرمثا ويطالبه بـ 4500 دينار

قدم لاعب فريق نادي الرمثا السابق محمد خير يوم أمس، شكوى رسمية في اتحاد الكرة ضد نادي الرمثا، يطالبه فيها بدفع مبلغ 4500 دينار، رواتب متأخرة على النادي عندما كان يلعب في صفوف فريقه الكروي.

خير الذي انتقل حديثا لفريق اتحاد الرمثا، زار مقر اتحاد الكرة يوم أمس، وقدم الشكوى رسميا، بعد أن دفع 400 دينار رسوما.

وتشير المعلومات إلى أن محمد الباشا اللاعب الحالي في الوحدات، واللاعب السابق في الرمثا، يعتزم قريبا ايضا تقديم شكوى ضد الرمثا.

صحار يرفض إرسال المخالصة لحلاوة واللاعب يتجه للعودة

رفض نادي صحار العُماني، الاستجابة لطلبات اللاعب احمد أبو حلاوة بإرسال المخالصة، تمهيدا للعب في أحد الأندية المحلية في الأردن، حيث أكد صحار تمسكه باللاعب الذي غادر الفريق قبل أسبوع، بعد أن سلم قيمة مقدم العقد للإدارة، طالبا فسخ عقده.

جهود أبو حلاوة لاقناع صحار بإرسال المخالصة باءت بالفشل، بعد تمسك النادي العُماني به، ما دفع اللاعب للتفكير بالعودة لصفوف الفريق، رغم توصله في الأردن لاتفاق على العودة لفريق نادي ذات راس.

وفي رده على استفسارات "الغد"، أكد أبو حلاوة أنه يتجه للعودة للالتحاق بفريق صحار، ومواصلة اللعب في صفوفه لحين انتهاء عقده رسميا، بانتظار مغادرة الأردن قريبا، لاستئناف التدريبات مع الفريق العُماني.

طرد الزواهرة أمام النصر بالدوري السعودي

نال لاعبنا المحترف في صفوف فريق نادي الخليج السعودي ابراهيم الزواهرة، البطاقة الحمراء، في مباراة فريقه أول من أمس أمام فريق النصر، ضمن منافسات الدوري السعودي.

الزواهرة تلقى البطاقة الصفراء الثانية ومن ثم الحمراء في الدقيقة 46 من الشوط الأول، ليغادر المباراة التي انتهت بفوز فريق النصر بنتيجة 1-0.

وشهدت المباراة عرضا جيدا للاعبنا حمزة الدردور، الذي هدد مرمى النصر في أكثر من مناسبة.

وفي المباراة الثانية، تعادل فريقا نجران والتعاون الذي يلعب في صفوفه شادي أبو هشهش بدون أهداف، فيما واصل فريق الرائد الذي يحترف في صفوفه لاعبنا أنس بني ياسين مسلسل هزائمة، عندما تلقى خسارة جديدة على يد العروبة بنتيجة 1-2.

كواليس النجوم

• لاعبو المنتخب الوطني لكرة القدم، الذين ينتظر أن يكونوا غادروا الأردن فجر اليوم، متوجهين إلى اوزبكستان مرورا بدبي، تلقوا دعوة ليلة أمس عقب التدريب لتناول طعام العشاء في أحد مطاعم عمان، ومن ثم التوجه مباشرة إلى المطار... تدريب المنتخب بدأ في التاسعة والربع مساء، قبل أن يتم التوجه للمطعم ومن ثم إلى المطار.

• لاعبو فريق الفيصلي المتذمرون من تأخر صرف مستحقاتهم المالية، اتفقوا على منح النادي أياما معدودة للصرف، أو التلويح بالاضراب مجددا... إلى ذلك لم يشارك المحترف السوري هاني طيار في تدريب الفريق الذي جرى أول من أمس، بسبب احتجاجه على بعض الأمور، قبل أن يلتقي المسؤولين في الفيصلي يوم أمس، ويتم الاتفاق على حلها، ما دفع النجم السوري للعودة للمشاركة في التدريبات.

• النادي العربي الكويتي، رفض انتقال لاعبه احمد هايل إلى أي فريق داخل الكويت... اللاعب يواصل مشاوراته للحصول على فرصة احتراف في دولة الإمارات العربية المتحدة... وكيل أعمال اللاعب ينتظر كتابا من العربي، للبدء في مفاوضة أندية أخرى، علما أن المؤشرات حتى الآن لا ترجح التوصل لاتفاق مع العربي على انتقال هايل خارجيا.

• محترف فريق اتحاد الرمثا لكرة القدم الافريقي جونسون، ينتظر أن يكون قد عاد إلى عمان يوم أمس، بعد زيارة إلى مصر للاطمئنان على عائلته التي تقيم هناك.

• الأيام الحالية والفترة القليلة المقبلة، تشهد إقامة معسكرات تدريبية لأغلب أندية المحترفين، لتعويض فترة الاستعداد القصيرة التي خاضتها الأندية قبل انطلاق الموسم الكروي الحالي.

• أغلب اللاعبين الأردنيين المحترفين في الدوري السعودي، تراجع مردودهم الفني مع فرقهم في الموسم الحالي، ما دفع بعض وسائل الاعلام لتجنب ذكرهم والتركيز فقط على ذكر أسماء اللاعبين الأجانب المحترفين في صفوف الفرق... الموسم الماضي شهد اطراء للمحترف الأردني من قبل وسائل الاعلام السعودية، التي خففت من نبرة المديح بعد تراجع أداء أغلب المحترفين هناك.

• إدارة نادي الجزيرة، قررت تعيين رمزي نبيل أبو الحلاوة، اداريا لفئتي تحت سن 16 و14 بكرة القدم وفق ما أفضى به أمين سر النادي حكم جرار... الإدارة سبق أن عينت جهازا فنيا لفرق الفئات العمرية باشراف اسلام جلال.