تصريحات البخيت تثير استياء الاتفاق ورحلة تسوق لنجوم المنتخب في "مولات دبي"

فرحة لاعبي اتحاد الرمثا بالصعود لمصاف اندية المحترفين -(الغد)
فرحة لاعبي اتحاد الرمثا بالصعود لمصاف اندية المحترفين -(الغد)

خالد الخطاطبة

عمان -  نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
تصريحات البخيت "غير الاحترافية" تثير استياء نادي الاتفاق
أثارت تصريحات المحترف الأردني المنتقل حديثا من فريق الاتفاق السعودي الى الفيصلي السعودي، استياء ادارة ومدربي فريق نادي الاتفاق، بسبب ما حملته من انتقادات للفريق.
التصريحات التي ادلى بها البخيت عقب مباراة الفيصلي والشباب التي سجل فيها البخيت هدفه الأول، تلخصت في اشارة اللاعب الى أن هدفه هذا جاء ردا على فريق الاتفاق ادارة ومدربين، لاستغنائهم عنه.
هذه التصريحات التي وصفت بـ"غير الاحترافية"، أثارت استياء واستغراب الاتفاقيين الذين ابدوا تعجبهم من صدور مثل هذا الكلام من لاعب محترف، لعب في صفوف الفريق، وحظي بحب واحترام الجميع في النادي، متمنين عدم تكرار مثل هذه التصريحات التي اعتبرها الاتفاق نقدا للادارة والجهاز الفني الذي يقوده الصربي غوران.
وكان فريق الاتفاق، قد استغنى عن اللاعب ياسين البخيت خلال فترة الانتقالات الشتوية مؤخرا، قبل أن يعود اللاعب للتوقيع على كشوفات الفيصلي قبل حوالي 10 ايام، ليشاركه اول مباراة رسمية في الدوري السعودي يوم الجمعة الماضي امام الشباب، والتي تقدم فيها الفيصلي بثلاثية كان من نصيب البخيت الهدف الاول، قبل أن يرد الشباب برباعية في الشوط الثاني، ويخرج فائزا في المباراة التي وصفت بـ"المجنونة".
نجوم المنتخب يتسوقون في "مولات دبي"
خرج نجوم المنتخب الوطني لكرة القدم ظهر يوم أمس الاثنين، للتسوق في مولات دبي، خاصة "الامارات مول ودبي مول" المعروفين بشكل كبير في الامارات.
وجاء خروج اللاعبين للتسوق، بعد الوجبة التدريبية الصباحية التي جرت يوم أمس، حيث جاء اختيار توقيت استراحة التسوق، بناء على البرنامج الذي ابلغهم فيه المدير الفني حسام حسن، قبل مغادرته الى مصر للاطمئنان على والدته.
نجوم المنتخب، وجدوا في رحلة التسوق، فرصة للترفيه عن انفسهم، وشراء بعض الحاجيات، بعد تدريبات مستمرة خلال الأيام الماضية.
المنتخب يعاود مخاطبة العربي لالتحاق هايل والإدارة تجتمع لحسم الموقف
عاود المنتخب الوطني لكرة القدم، مخاطبة النادي العربي الكويتي، في محاولة جديدة لاقناعه بالحاق لاعبه أحمد هايل في المنتخب الذي يستعد لملاقاة منتخب سلطنة عمان يوم 31 الحالي.
مخاطبة المنتخب جاءت عبر المدير الاداري احمد قطيشات، الذي اجرى اتصالا وديا مع ادارة العربي، لاقناعها بارسال اللاعب، حيث ابدى المنتخب استعداده لعلاج اللاعب الذي يعاني من اصابة في الظهر.
ادارة العربي التي سبق وأن رفضت ارسال اللاعب، ابلغت قطيشات في المكالمة الأخيرة، بأنها ستعاود دراسة الموضوع من جديد، من خلال عقد لقاء للادارة مع الجهاز الفني (ينتظر أن يكون قد جرى ليلة أمس)، لدراسة الموضوع مجددا، قبل اتخاذ القرار النهائي، علما أن اصابة هايل رفعت من آمال المنتخب باستقطاب اللاعب.
يشار الى أن قطيشات، يبذل جهدا كبيرا بحكم علاقاته الجيدة مع الاتحادات والاندية الخليجية، لاقناعها بارسال المحترفين لمباراتي المنتخب امام سلطنة عمان وسنغافورة.
الرمثا سعيد باحتجاب الدردور وابو زريق عن معسكر قطر
كشف فريق الرمثا ممثلا بالجهاز الفني، عن سعادته باحتجاب لاعبيه حمزة الدردور ومحمد ابو زريق، عن معسكر الفريق في قطر الذي يبدأ يوم غد الاربعاء، ويتخلله مباراة ودية مع فريق الوحدات تجري في الدوحة.
سعادة فريق الرمثا باحتجاب نجميه، جاءت بعد ضمان منتخب تحت سن 22، بلوغ الدور نصف النهائي من بطولة نهائيات آسيا المقامة حاليا في سلطنة عمان، حيث ينخرط الدردور وأبو زريق في صفوف المنتخب الذي يستعد لمباراة نصف النهائي يوم بعد غد الخميس.
الرمثا ووفق مخططاته، كان يستعد لاصطحاب اللاعبين حمزة وابو زريق الى معسكر قطر، في حال لم يتأهل المنتخب للدور نصف النهائي، ولكن فوز المنتخب أول من أمس على الامارات وبلوغه دور الاربعة، أسعد فريق الرمثا الذي كان أكثر سعادة بالوصول الى هذا الدور من اصطحاب نجميه لمعسكر الدوحة.
الاتحاد ينتظر جائزة غرب آسيا لصرف مستحقات الأندية
ابلغ اتحاد الكرة أندية المحترفين، بأنه ينتظر وصول مبلغ الـ200 الف دولار جائزة المركز الثاني ببطولة غرب آسيا، لتوزيعها على اندية المحترفين، التي لم تتسلم حتى اللحظة المعونة الشهرية التي يفترض أن تتسلمها في الخامس من كل شهر.
ووفق التفاصيل، فقد غزت الأندية مقر اتحاد الكرة خلال الايام الماضية، لاستعجال صرف المستحقات المالية، مدفوعة بمطالبات والحاح اللاعبين الذين ينتظرون ايضا مستحقاتهم من اندتهم، ليأتي رد الاتحاد بأنه ينتظر جائزة غرب آسيا، لتوزيعها على الأندية.
مسؤول في ناد محترف، استغرب جواب الاتحاد، مشيرا الى أن الجواب قبل بطولة غرب آسيا، كان بان الاتحاد ينتظر وصول دعم المناصير، ليتحول الجواب انه في انتظار جائزة غرب آسيا.
ذات راس والصريح ينتظران حسم قضية عبدالحليم
ينتظر ناديا ذات راس والصريح، قرار لجنة اوضاع اللاعبين، بشأن قضية اللاعب احمد عبدالحليم الذي وقع على كشوفات فريق ذات راس، وسط احتجاج من نادي الصريح الذي يرتبط بعقد مع اللاعب، رغم سماحه له بالاحتراف الخارجي.
ذات راس يعتقد أن الامور لصالحه، وهو ما يعتقد به ايضا نادي الصريح، في انتظار قرار لجنة اوضاع اللاعبين لحسم الامر بشكل نهائي.
يشار الى أن قضية عبدالحليم تلخص، بتوقيعه على كشوفات الصريح، الذي قام بتحرير اللاعب للاحتراف في البحرين، قبل أن يغير اللاعب وجهته ويوقع لذات راس، ما دفع الصريح للاعتقاد بوجود مؤامرة عليه، ما دفعه لتقديم عقده مع اللاعب.
كما تنظر لجنة اوضاع اللاعبين ايضا، في التساؤلات حول فيما اذا كان عبدالحليم الذي تم تسجيله في صفوف شباب الأردن بداية الموسم، دون أن يشارك في المباريات، يحق له اللاعب في ذات راس، انطلاقا في أن اللاعب لا يجوز له اللعب لثلاثة اندية في نفس الموسم، في انتظار كلمة الفصل من اللجنة قريبا.
اتحاد الرمثا ينتظر الـ12500 دينار لتوزيعها على لاعبيه
ينتظر نادي اتحاد الرمثا، مبلغ 12500 دينار جائزة فريقه من الاتحاد، لتصدره دوري اندية الدرجة الاولى، وصعوده الى دوري المحترفين، لتوزيعها على لاعبي فريق الكرة كمكافأة من النادي على جهودهم.
ووفق رئيس النادي منصور عبيدالله في رده على استفسارات "الغد"، فإن الإدارة سبق وأن وعدت اللاعبين بكامل المبلغ، وهو ما ستجسده على ارض الواقع، تقديرا لعطاء نجوم الفريق.
وكشف عبيدالله عن مفاتحة رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور عبدالله ملكاوي، لرعاية حفل تكريم لاعبي فريق الكرة، تقديرا من النادي لجهود رئيس الجامعة في دعم الفريق، قي انتظار تحديد موعد الحفل قريبا.
واشاد عبيدالله بالمدير الفني للفريق محمود الخب، مشيرا الى أن تجديد الثقة به، جاء لكفاءته في قيادة الفريق خلال المنافسات الصعبة. يشار الى أن اتحاد الرمثا، اتجه حاليا للاهتمام بفرق الفئات العمرية، ايمانا منه بقدرتها على تعزيز مستوى الفريق الاول.
حسونة يتعرض لوعكة صحية في صحم
تعرض اللاعب الأردني المحترف في صفوف فريق صحم العماني حسونة الشيخ، لوعكة صحية اضطرته لزيارة المستشفى لاجراء فحوصات طبية.
فيما اشارت انباء غير مؤكدة ان النادي انهى عقد حسونة.
 يشار الى أن طاقما فنيا أردنيا يشرف على تدريب فريق صحم يضم احمد عبدالقادر مديرا فنيا، ومنتصر ست ابوها مدربا.
أكثر من نصف لاعبي المنشية من العاصمة
يسعى فريق نادي منشية بني حسن لكرة القدم، الى تأمين وسيلة نقل جماعية للاعبيه القاطنين في العاصمة عمان، بدلا من حضورهم الى ملعب النادي في محافظة المفرق بشكل فردي.
خطوة المنشية هذه، جاءت بعد ارتفاع عدد لاعبيه القاطنين في عمان، والذي تجاوز أكثر من نصف الفريق.
ومن ابرز لاعبي المنشية القاطنين حاليا في عمان: المحترفان السوريان توفيق طيارة ومحمد الحموي، وسالم عجالين، حماد الاسمر، مالك البرغوثي، نبيل ابو علي، احمد عطية، رامي الردايدة، ابراهيم الجوابرة، عبدالعزيز سريوة وأنس الغبابشة.
مدرب يكشف اختيار الإدارة للمحترف
كشف مدرب فريق ناد محترف، أن ادارة النادي هي التي اختارت اللاعب المحترف حديثا في صفوف فريق الكرة، ودون استشارة الجهاز الفني.
حديث المدرب جاء خلال جلسة خاصة، تحدث فيها عن امتعاضه من آلية التعاقد مع لاعب محترف، معتبرا أن الادارة هي التي ستتحمل مسؤولية خيارها وليس الجهاز الفني.
المدرب فضل عدم التصريح في الوقت الحالي، في انتظار متابعة اداء اللاعب المحترف خلال مرحلة الاياب من دوري المناصير للمحترفين.
كواليس النجوم

اضافة اعلان

• فريق الحسين إربد لكرة القدم، ما يزال ينتظر التحاق المحترف السوري سامر السالم الذي تواجد مع منتخب بلاده تحت سن 22 في نهائيات آسيا... المحترف وحسب الاتفاق ينتظر أن يلتحق بتدريبات الفريق خلال اليومين المقبلين، ولكن لغاية الآن لا يعرف الحسين إربد فيما اذا كان السالم سيحضر ام لا، خاصة وأنه اتصل بالنادي قبل عدة ايام، وكرر طلبه بالحصول على تحريره كونه ينتظر عقدا خارجيا.. النادي ما يزال ينتظر القرار النهائي للاعب السوري.
• المحترفان الأردنيان في صفوف فريق الفيصلي السعودي خليل بني عطية وياسين البخيت، طلبا من وكيلهما ومدرب حراس مرمى فريق الرياض السعودي الأردني خالد سلطان، دعوتهما لتناول "المنسف"، وهو ما تم تجسيده على ارض الواقع أول من أمس، حيث تناول النجمان "المنسف" في منزل سلطان.
دعوة الغداء شهدت اعتذار اللاعب الأردني المحترف في صفوف فريق الشعلة محمد مصطفى الذي كان على موعد مع زميله المغربي المحترف في الشعلة.
• اللاعبون محمد العتيبي واحمد الداود ويوسف الشبول، يأملون بنجاح مساعي وكيل اعمال اللاعبين محمد سيلاوي، في تأمين عقود احتراف في سلطنة عمان... الوكيل وعدهم بذلك، واللاعبون ينتظرون.
• لاعب منتخب تحت سن 22 لكرة القدم محمد الداود، سيتوجه عقب انتهاء مشوار منتخبنا في نهائيات آسيا، إلى البحرين، للالتحاق بتدريبات فريقه الجديد الحد البحريني الذي يستعد لمواجهة فريق شباب الأردن يوم 2 شباط (فبراير) المقبل، ضمن منافسات الدور التمهيدي لدوري ابطال آسيا.
• عدد كبير من نجوم اندية المحترفين، يتحدثون خلال تجمعاتهم الودية عن اصابتهم بالملل، نتيجة غياب المنافسات، ما يشعرهم بالملل من التدريبات التي يسعون للاحتجاب عن بعضها بعدة حجج.
• مدرب فريق النادي العربي السابق لكرة القدم محمد اللوباني، الذي تعاقد مؤخرا لتدريب فريق الطيبة (درجة ثانية)، اوكل مهمة تدريب الفريق للعراقي جبار حميد، لينوب عنه لعدة ايام، لحين عودته من رحلة اداء مناسك العمرة.
• المدير الفني لمنتخب تحت سن 22 لكرة القدم اسلام ذيابات، تلقى اتصالات كثيرة ليلة أول من أمس، لتهنئته بالفوز على الامارات وبلوغ نصف نهائي آسيا، وللاطمئنان على اصابته في الرأس التي تعرض لها اثناء فرحته بهدف الفوز.

[email protected]

 kkhatatbeh@